إيران: لم ولن ننسى دعم صدام حسين في هجومه الكيماوي من قبل الغرب

إنضم
8 يوليو 2016
المشاركات
5,511
التفاعل
9,892 12 11
1593337827336.png


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قالت وزارة الخارجية الإيرانية، السبت، إنها لن تنسى الدعم الذي قدمه الغرب وخصوصا أمريكا وأوروبا للرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين فيما يتعلق بالهجوم الكيماوي الذي نفذه شمال غرب البلاد.


جاء ذلك في تغريدة للخارجية الإيرانية، نشرتها وكالة الأنباء الرسمية بالبلاد، وجاء فيها: "إننا لم ولن ننسى ابدا دعم وتضامن امريكا واوروبا لصدام في شن الهجوم الكيمياوي المروّع على مدينة سردشت (بمحافظة اذربايجان الغربية – شمال غرب)".


وتابعت الخارجية الإيرانية: "لقد مضت 33 عاما على الهجوم الكيمياوي الذي استهدف سردشت؛ اننا لم ولن ننسى ابدا دعم وتضامن امريكا واوروبا لصدام في شن هذا الهجوم المروع؛ كما لم ولن ننسى صمت مجلس الامن الدولي على هذه الجريمة البشعة، وسوف نبني كل ما دمره هؤلاء".


وأشار تقرير الوكالة الإيرانية إلى أنه "في 28 يونيو 1987 قصف جيش صدام المقبور خلال حربه المفروضة على إيران وبدعم أميركي وغربي، مدينة سَرْدَشت بالقنابل الكيمياوية لتكون هذه المدينة الايرانية أول مدينة في العالم التي تتعرض للقصف الكيمياوي، والثالثة بعد هيروشيما وناكازاكي اليابانيتين التي تستهدف بأسلحة الدمار الشامل المحرمة دوليا".

وأضافت: "الهجوم الكيمياوي على مدينة سردشت الحدودية الايرانية، شكل اكثر الحملات الكيمياوية وحشية وكارثية لما خلفه من تداعيات سلبية ودمار كبير؛ حيث استشهاد 110 شخصا واصابة 5000 اخرين، ولايزال الكثير من اهالي المدينة يعانون اليوم من الاثار الصحية الناجمة عن هذا العمل الاجرامي".

 

صدام اذاق ايران الويل حينما كانو الأيرانيين في عز قوتهم وتسليحهم الحديث !
تخيلو الأن وهم في اضعف حالتهم اذا دخلو حرب نظامية ماذا سيحصل لهم ؟

نعم الأجابة واضحة لذلك اختارو دعم المليشيات المرتزقة بدلآ من المواجهة
 
لعنكم الله من كذابين وافاقين ما تفعلونه بالشعب السوري واستخدام الاسلحة الكيماوية ضدة ماذا يسمى انتم وبشار النعجة ... صدام حسين حسنته الوحيده انه ادبكم وجعل منكم اضحوكة امام العالم ...
 
وهل كان الخميني يطلق ع العراق الورد والريحان ؟؟ كان يقصف العراق بشتى انواع الاسلحة محرمة او مباحة دوليا ! ولكن كانت فرصة ذهبية للعرب تلك الحرب لتدمير ايران نهائيا ولكن التدخل الامريكي حال دون ذلك كانت ايران محصورة بين الاعداء من جهة افغانستان ومن العراق ومن تركيا ومن الخليج العربي ولكن الحسابات الامريكية والمصالح تركت ايران تتنفس الصعداء وتهاجم بدلا من الدفاع
 
طيب واذا ما نسي ما بترتفع العقوبات
واذا نسي برضه العقوبات موجوده

شعوره له ولا يهم احد
 
رحم لله صدام حسين كان بوابة ودرع العرب اتجاة الفرس
والعراق كان يحتسب لها الف حساب من الصديق قبل العدو
 
رحم لله صدام حسين كان بوابة ودرع العرب اتجاة الفرس
والعراق كان يحتسب لها الف حساب من الصديق قبل العدو
مع هذا ارتكب خطأ لايغتفر كانت نتيجته دمار وضعف العراق .
والخطأ الاشنع سلم جزء من مقاتلاته لها كامانة وهو من حاربهم ٨ سنوات وعرفهم حق المعرفة ولم يعيدوها له او للعراق الى اليوم.

تخبط صدام كان كارثي على بلده وعلى المنطقة باسرها ومد يده للايرانيين كي لا يتنازل للعرب عن حق واضح
 
على أساس في سوريا لم يستخدموا الكيماوي على النساء والأطفال نفاق واكاذيب المجوس لانهاية لها
 
عودة
أعلى