المجر هي لاعب رئيسي من جانب روسيا في مشروع نشر "النفوذ الروسي" في أوروبا - من روسيا البيضاء إلى صربيا

إنضم
20 أبريل 2011
المشاركات
29
التفاعل
116 1 0
لعدة سنوات ، كان رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان يحاول توحيد دول أوروبا الوسطى في تحالف حتى يتمكنوا من تمثيل مصالحهم بما يتناسب مع تأثيرهم الحقيقي. والدليل على أن سياسته موثوقة هو الدعم الواسع من طرف قادة دول أوروبا الشرقية الأخرى ، وكذلك السلطة الممنوحة له من قبل الناخبين. دعا رئيس الوزراء المجري أوروبا إلى اتباع سياسة جديدة تجاه روسيا - بالنسبة لأوروبا الغربية ، على الرغم من أنها تنتقد إيديولوجية موسكو ، فإنها تواصل إبرام اتفاقات معهم خلف أبواب مغلقة.


تمارس روسيا ضغوطاً اقتصادية وسياسية خفية على حكومات أوروبا الشرقية. علاوة على ذلك ، فإن الهدف الرئيسي للحملة هو تشويه سمعة النموذج الديمقراطي الليبرالي للغرب وتقويض العلاقات عبر الأطلسية. المجر هي لاعب رئيسي من جانب روسيا في مشروع نشر "النفوذ الروسي" في أوروبا - من روسيا البيضاء إلى صربيا.


طالب فيكتور أوربان مرارًا وتكرارًا برفع عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على روسيا البيضاء بسبب انتهاك حقوق الإنسان من قبل نظام أليكسندر لوكاشينكو. وعمل من اجل اعادة رفع اهتمام الاتحاد الأوروبي في تطوير التعاون الاقتصادي مع روسيا.


في 5 يونيو 2020 ، قام رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان بزيارة رسمية أولى لجمهورية روسيا البيضاء. وخلال المباحثات ، أكد أوربان أن المجر تدعم تطوير مبادرة "الشراكة الشرقية" ، التي تعد روسيا البيضاء طرفا فيها. و وفقا لأوربان بعد تطبيع الوضع الوبائي واستعادة النشاط الاقتصادي ، ، ستبدأ مرحلة جديدة في تعاون الاتحاد الأوروبي والاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي ، وسيصبح هذا حدثًا رئيسيًا للمنطقة. "من المستحيل بناء شراكة مع العقوبات. لذلك ، فقد حان الوقت لأن يرفع الاتحاد الأوروبي العقوبات الحالية المفروضة على روسيا البيضاء.


في نقس الوقت، يؤدي إنتهاج السلطات المجرية لسياسة "المجر الكبرى" والضغط على الدول المجاورة (رومانيا، وأوكرانيا، وصربيا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا و كرواتيا) في الواقع إلى انتهاك حقوق الإنسان في هذه الدول ، و يخدم مصلحة روسيا في تقسيم أوروبا.


أحد مؤشرات لهذه السياسة هو حقيقة أن مواطني الدول المجاورة حصلوا على أكثر من 700000 جواز سفر مجري. تمول المجر بسخاء المجتمعات المجرية في البلدان المجاورة ، وتشكل مجالها الإعلامي والثقافي. ونتيجة لذلك يتم فصل هذه المجتمعات بالفعل عن الحياة في بلدان إقامتهم ، وتعرف نفسها بالثقافة والتقاليد المجرية. و بهذا ، ينشر أوربان تكتيكات فلاديمير بوتين في جميع أنحاء أوكرانيا ومولدوفا وجورجيا وروسيا البيشاء ودول البلطيق.
 
التاريخ والواقع يقول أن أضعف الدول هي اللي "حالي وحال نفسي"

وأكثرها نفوذا التي تبني لنفسها نفوذ مبني على الدين....الثقافة
متجاوزة الحدود أكبر
 
أعطني أمثلة اخي مثل ماذا

أمريكا
الاتحاد السوفييتي
بريطانيا العظمى
إيران
تركيا


أي دولة ليس لها قوة ناعمة وتنكفئ على نفسها لن يفيدها عتادها.

أمريكا هزمت السوفييت بالكولا وماك.
 
أمريكا
الاتحاد السوفييتي
بريطانيا العظمى
إيران
تركيا


أي دولة ليس لها قوة ناعمة وتنكفئ على نفسها لن يفيدها عتادها.

أمريكا هزمت السوفييت بالكولا وماك.
كلامك صحيح

الدول تقوم وتنهار

لكن الدين والثقافة يستمران
 
لا أحد يستطيع القول أن مليشيات تركيا وإيران حاليا كمثال المبنية على الدين والثقافة ليست مصدر قوة لهما.
صحيح بل هي عماد قوتهم

الشيعة يرون إيران الأم لهم
وكذا المتأثرين بفكر الأخوان يرون تركيا نموذج لمشروعهم
 
حلو
ممكن تزودنا بخريطة " المجر الكبرى "

ها هي الخريطة:
000-00-0BigHungary.jpg
al majar.jpg
 
عودة
أعلى