ترامب يتوعد دول الناتو البخيلة عسكريا

إنضم
15 أكتوبر 2015
المشاركات
1,433
التفاعل
5,091 12 2
الدولة
Algeria
انتقد الرئيس دونالد ترامب دول الناتو "البخيلة" خلال مؤتمر صحفي في المكتب البيضاوي مع رئيس بولندا يوم الأربعاء ، مشيراً إلى أن بولندا هي واحدة من ثماني دول فقط غير الولايات المتحدة التي تنفق 2 في المائة على الأقل من ناتجها المحلي الإجمالي على الدفاع.

وقال ترامب: "إنهم متأخرون أيضًا ، فيما يتعلق بمستحقاتهم ، والأموال التي من المفترض أن يدفعوها للدفاع". "لذا فإن الولايات المتحدة تدافع عن الكثير من البلدان. إنهم متخلفون عما يفترض أن يدفعوه. ولا أشعر أبدًا بالرضا تجاه ذلك ".

أسس الناتو تعهد الاستثمار الدفاعي في عام 2014 ، والذي يدعو جميع الدول الأعضاء إلى إنفاق 2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع.

وفقًا لتقرير الناتو في نوفمبر 2019 ، فإن ثمانية بلدان فقط بخلاف الولايات المتحدة تحقق هذا الهدف: بولندا ولاتفيا وليتوانيا ورومانيا وإستونيا والمملكة المتحدة واليونان وبلغاريا. تنفق الولايات المتحدة 3.42 بالمئة من ناتجها المحلي الإجمالي على الدفاع.


استهدف ترامب بشكل خاص ألمانيا يوم الأربعاء لعدم المساهمة بما يكفي من المال.

قال ترامب: "تدفع ألمانيا جزءًا صغيرًا جدًا مما يفترض أن تدفعه". "يجب أن يدفعوا 2 في المائة ويدفعون أكثر بقليل من 1 في المائة ، اعتمادًا على طريقة الحساب".

تنفق ألمانيا 1.38 في المائة من ناتجها المحلي الإجمالي على الدفاع ، وفقًا لحلف الناتو.

في وقت سابق من هذا الشهر ، أمر ترامب وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بإخراج ما يقرب من 10000 جندي من ألمانيا ، وهو ما يمثل حوالي ثلث الوجود الأمريكي هناك. وقال يوم الأربعاء إن بعض تلك القوات ستنتقل على الأرجح من ألمانيا إلى بولندا.


قال ترامب يوم الأربعاء: "سنقوم بتخفيض ألمانيا بشكل كبير للغاية ، إلى حوالي 25000 جندي". "سيعود البعض إلى منازلهم وسيذهب البعض الآخر إلى أماكن أخرى. لكن بولندا ستكون واحدة من تلك الأماكن الأخرى ، وأماكن أخرى في أوروبا ".

تعهد ترامب الصيف الماضي بإرسال 1000 جندي أمريكي إضافي إلى بولندا لصد العدوان الروسي المحتمل.

أندرزيج دودا ، رئيس بولندا ، هو أول رئيس دولة يزور البيت الأبيض منذ بدء جائحة الفيروس التاجي. و ينافس في الانتخابات يوم الأحد.

"إنه يقوم بعمل رائع. قال ترامب الأربعاء إن شعب بولندا يفكر في عالمه. "سيبلي بلاء حسنا معنا أو بدوننا. سيحقق نجاحًا كبيرًا وستواصل بولندا.التقدم".

 
عودة
أعلى