الصين تقول انها ستتصرف في حال نشر امريكا لصواريخ جديدة في المنطقة

إنضم
15 أكتوبر 2015
المشاركات
1,433
التفاعل
5,091 12 2
الدولة
Algeria
وقالت الصين إنها سترد إذا نشرت الولايات المتحدة صواريخ متوسطة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وحذرت حلفاء الولايات المتحدة من قبول مثل هذه الأسلحة.


صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية الكولونيل وو تشيان فى مؤتمر صحفى اليوم الاربعاء فى بكين بأن "الصين تعارض بشدة نشر صواريخ متوسطة المدى من قبل الولايات المتحدة فى منطقة آسيا - الباسيفيك". وكان البنتاجون ممنوعًا منذ فترة طويلة من نشر مثل هذه الأسلحة نتيجة لمعاهدة عام 1987 مع روسيا ، لكن إدارة الرئيس دونالد ترامب تركت الاتفاق في أغسطس الماضي وأبدت منذ ذلك الحين استعدادًا لمواجهة الصين ، وهددت الصين بالرد.

وصرح وو للصحفيين بقوله "إذا أصرت الولايات المتحدة على النشر ، فسيكون ذلك استفزازا على أعتاب الصين. ولن تقف الصين مكتوفة الأيدي وستتخذ جميع الإجراءات المضادة اللازمة".


جاء التحذير الأخير في الوقت الذي تنظر فيه اليابان ، الحليف المقرب للولايات المتحدة ، في إعادة تشكيل سياستها الدفاعية وسط التوترات في المنطقة. وحذر وو طوكيو من نشر مثل هذه الأسلحة بأمر من واشنطن.

"وفي الوقت نفسه ، تأمل الصين أن تتمكن اليابان والدول الأخرى المعنية من التصرف بحذر مع مراعاة الصورة الكبيرة للسلام والاستقرار الإقليميين ، وألا تسمح للولايات المتحدة بنشر صواريخ متوسطة المدى على أراضيها ، حتى لا تسقط ضحية لألاعيب واشنطن السياسية ".
us, ballistic, missile, test, inf, treaty

صواريخ باليستية
تجري القوات الجوية الأمريكية ، بالشراكة مع مكتب القدرات الاستراتيجية ، اختبار طيران لنموذج أولي صاروخ باليستي تم إطلاقه بشكل تقليدي تم إطلاقه على الأرض والذي حلّق على بعد أكثر من 310 أميال من قاعدة فاندنبرج الجوية ، كاليفورنيا ، 12 ديسمبر ، 2019.
مايكل ستونيسيفير / الشئون العامة للأجنحة الفضائية الثلاثين

بعد فترة وجيزة من خروج الولايات المتحدة من معاهدة القوات النووية متوسطة المدى (INF) التي حظرت واشنطن وموسكو من إطلاق صواريخ تطلق من الأرض تتراوح من 310 إلى 3،420 ميل ، قال وزير الدفاع مارك إسبر للصحفيين في أغسطس 2019 إنه "يرغب في" نشر مثل هذه الأسلحة في آسيا. بعد أسبوعين ، اختبرت الولايات المتحدة صاروخ كروز تجاوز 310 أميال في كاليفورنيا.

أجرى البنتاغون اختبارًا ثانيًا يتصدر هذا النطاق بعد شهرين ، حيث أرسل صاروخًا باليستيًا من نفس نطاق اختبار الساحل الغربي في خطوة أخرى أثارت الغضب من كل من بكين وموسكو. بينما كانت الصين تعتبر التحركات العسكرية الأمريكية في المنطقة تهديدًا كبيرًا ، رأت واشنطن بكين كلاعب مزعزع للاستقرار.

 
يجب على الصينيين الرد بالمثل و نشر صواريخ متوسطة المدى مثل DF-21 و DF-26 في كوبا و فنزويلا ..ستكون ضربة مقتل لأمريكا
 
عودة
أعلى