المدمرات اليابانية المخصصة للدفاع الجوي الصاروخي تبدأ الابحار

إنضم
15 أكتوبر 2015
المشاركات
1,351
التفاعل
4,747 10 0
الدولة
Algeria
ZP73CQLP2NFPLGPJA4MCM3FOJE.jpg


ملبورن ، أستراليا - بدأت آخر المدمرات اليابانية الثماني المخطط لها القادرة على اعتراض الصواريخ الباليستية تجارب بحرية قبل بدء تشغيلها

غادرت المدمرة هاجورو حوض بناء السفن التابع لشركة Japan Marine United Corporation في Isogo ، بالقرب من يوكوهاما وجنوب العاصمة اليابانية طوكيو ، صباح اليوم في أول تجارب بحرية.

سيتم تشغيل السفينة في عام 2021. يبلغ طولها 170 مترًا ، وتزيح 8200 طن ومزودة بـ 96 خلية نظام إطلاق رأسي Mk 41 يمكنها إطلاق مجموعة متنوعة من الصواريخ ، بما في ذلك تلك المستخدمة للدفاع الصاروخي الباليستي.

هاجورو هي ثاني سفينة مدمرة من نوع مايا لقوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية ، وهي المدمرة الثامنة في البلاد مزودة بنظام قتال إيجيس للدفاع الجوي والصواريخ البالستية.

وتأتي التجارب البحرية في منطقة Haguro في الوقت الذي تسعى فيه اليابان إلى إيجاد حل بعد قرارها الأسبوع الماضي بتعليق خطط نشر نظام Aegis Ashore. وقد خططت اليابان لنشر نظامين من هذا النوع ، أحدهما في شمال وجنوب جزيرة هونشو الرئيسية ، لتوفير إنذار مبكر وتغطية اعتراض للبلاد بأكملها ضد الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية.

تكشف اليابان عن خططها لأسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت
تكشف اليابان عن خططها لأسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت
كما قدمت الحكومة مزيدًا من التفاصيل حول حمولات الرؤوس الحربية ، مع التخطيط لرؤوس حربية مختلفة للأهداف البحرية والبرية.


ومع ذلك ، أعلن وزير الدفاع تارو كونو الأسبوع الماضي أنه تم تعليق خطط نشر إيجيس آشور. وتسعى وزارته الآن إلى بدائل لسد فجوة الدفاع الصاروخي.

وسائل الإعلام المحلية ، نقلا عن العديد من مسؤولي الدفاع الذين لم يذكروا أسماءهم ، طرحت عددا من الخيارات المختلفة ، بما في ذلك الاستخدام المستمر لمدمرات إيجيس التابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية أو وضع إيجيس آشور على منصات عائمة.


من غير المرجح أن تعمل الأولى على المدى الطويل ، بالنظر إلى أن إبقاء ثلاث مدمرات في البحر في جميع الأوقات لتوفير دفاع صاروخي باليستي على مدار الساعة لجميع اليابان غير مستدام ، والذي كان أحد المحركات الرئيسية وراء الاستحواذ المخطط لـ ايجيس اشور.

أفادت هيئة الإذاعة الوطنية (NHK) أن رئيس الوزراء شينزو آبي من المرجح أن يعقد اجتماعاً مع مجتمع الأمن القومي في البلاد هذا الأسبوع لسحب خطة نشر إيجيس آشور وتحديد اتجاه جديد للاستراتيجية الأمنية للبلاد ، وربما يسعى إلى بديل عن إيجيس آشور.

وأضافت NHK أن أحد البدائل هو زيادة اليابان لقدرتها على مواجهة المواجهة لتمكينها من شن ضربات انتقامية ضد منشآت الإطلاق المستخدمة في شن ضربات صاروخية ضد اليابان. ومع ذلك ، من المحتمل أن يواجه هذا معارضة سياسية شديدة ، بما في ذلك من الحزب الذي شكل معه آبي ائتلافًا حاكمًا.


كان السبب المقدم لتعليق الأسبوع الماضي ظاهريًا بسبب التكاليف والمشكلات الفنية المحيطة بتطوير المعترض SM-3 Block IIA. ومع ذلك ، شنت السلطات المحلية والمقيمين في كلا الموقعين حيث خططت اليابان لبناء منشآت إيجيس آشور حملات صاخبة ضد مخطط النشر

 

تكنولوجيّاً ثاني أقوى بحرية بعد أمريكا بلا فرنسا بلا صين
طبعاً روسيا برّا من زمان عطوهم ريالين يروحون البقالة.?
 

تكنولوجيّاً ثاني أقوى بحرية بعد أمريكا بلا فرنسا بلا صين
طبعاً روسيا برّا من زمان عطوهم ريالين يروحون البقالة.?

أنا لست مخول للحكم لكن أظنها فعلا ثاني أقوى بحرية وإن ابتعدت ربما الثالثة.
 
هنا موضوع جميل يستحق القراءة ..

 
عودة
أعلى