الرادار الفوتوني يقضي على أسطورة الشبحيات الأمريكية

F22 Raptor

عضو
إنضم
1 يوليو 2019
المشاركات
1,831
التفاعل
5,495 17 1
الدولة
Algeria
مستقبل الأسلحة تعتمد على إستخدام جيوش الدول الكبرى الصواريخ الأسرع من الصوت والطائرات دون طيار، على نطاق واسع، وسيتم استخدام معدات خطيرة للحرب الإلكترونية، ولن يستطيع الرادار التقليدي، وإن كان قويا، أن يتعامل معها، وسيكون الحل هو الرادار الفوتوني. وتمتلك روسيا مكان الريادة في صناعة أسلحة الدفاع الجوي والرادارات، التي يمكنها رصد الأهداف وتدميرها في زمن قياسي وبدقة عالية، ورغم ذلك فإنها تطور رادارات تمكنها من الهيمنة على الأجواء ورصد أي حركة بها سواء كانت بواسطة طائرات شبحية أو حتى بطائرات متناهية الصغر.
وتطور روسيا رادار عسكري جديد يعمل بالفوتونات، بحسب موقع “أرمي ريكوغنيش” الأمريكي، الذي أوضح أن التكنولوجيا الجديدة ستمكن وحدات الرادار الروسية من رصد جميع الأهداف، بما فيها الطائرات الشبحية، والاستجابة للتهديدات في زمن قياسي.
ولفت الموقع إلى أن تلك الرادارات ستعمل بكفاءة عالية، حتى عندما تتعرض مواقعها لموجات تشويش معادية، مشيرا إلى أن سرعة تحليل بيانات الرصد الجوي للأهداف ستفوق أي رادار آخر. والانتقال من الإلكترونات إلى الفوتونات سيؤدي إلى إنشاء جيل جديد من الرادارات يمكنه معالجة المعلومات باستخدام الموجات الكهرومغناطيسية في مدى الموجات الصغرية، حسبما ذكر الخبير العسكري أليكسي ليونكوففي لمجلة “أرسنال أوتيتشوستفا”، في وقت سابق. وأضاف: “ستزداد سرعة نقل المعلومات إلى مئات تيرابت في الثانية، بمعنى أنه سيتم معالجة الإشارة المنعكسة على الفور على جميع الترددات. وبالتالي، سيكون من الممكن زيادة احتمال تحديد هدف بنسبة تصل إلى 100٪ ، وستتمكن الرادارات من الكشف عن أي هدف. ويقول موقع “أرمي ريكوغنيشن” إن الميزة الكبرى للرادار الجديد، الذي تطوره روسيا، هي أنها سيكون قادر على تحليل بيانات الهدف بطريقة فائقة السرعة، ورسم صورة ثلاثية الأبعاد، تسمح بالتعرف عليه بسهولة.


وأوضح الموقع الأمريكي، أن الرادار الجديد سيتم تركيبه على المقاتلات الحربية ومعدات عسكرية أخرى. وذكرت صحيفة “موسكوفسكي كومسوموليتس”، العام الماضي، أن روسيا اختبرت روسيا رادار فوتوني عالي السرعة. وخلال وقت قريب، سيكون الرادار الفوتوني، جاهزا للتركيب على مقاتلات سو-35، التي تنتمي إلى (الجيل 4 ++)، وستكون المقاتلات، التي تحمله قادرة على إسقاط أي طائرات “شبح”، بما في ذلك طائرات F-22 الأمريكية ومقاتلات F-35 وقاذفات B-2.
 
وتمتلك روسيا مكان الريادة في صناعة أسلحة الدفاع الجوي والرادارات، التي يمكنها رصد الأهداف وتدميرها في زمن قياسي وبدقة عالية، ورغم ذلك فإنها تطور رادارات تمكنها من الهيمنة على الأجواء ورصد أي حركة بها سواء كانت بواسطة طائرات شبحية أو حتى بطائرات متناهية الصغر.
:cmonBruh:
 
لما تصنع رادار AESA شغال و مدمج بنجاح
بعدها تصنع "الرادار الفوتوني"


بالمناسبة
ليست روسيا اول من يبحث تصنيع الرادار الفوتوني بل سبقتها امريكا و الصين مؤخرا

 
أهم مميزات الرادار الفوتوني

1.) Electronics based on photonics will have decreased the need for ‘servers’ down to 1 / 100th the current level, and will increase the data transfer rate by 10 fold.

2.) When fully mature photonics will allow truck based radars to have the same power, resolution, and capability as massive OTH radars.

3.) KRET's early work in radiophotonics (photonics based radars) are incredibly promising. Developments in the field while it’s in it’s infancy allows airborne radars (AEW while based on photonics) weight to be cut down 1/2 the current weight, and increased the resolution by 10 fold.

4.) Photonic based radars will have it’s ECM resistance grow by several orders of magnitude. Will be heavily resistant to electro-magnetic storms…

5.) By the 2021’s photonic based AESA radars will grow by leaps and bounds in capability. The weight of AESA radar will be cut down by 1.5 to 3 times, increase the reliability and efficiency by 2 to 3 times, and increase the scanning speed and resolution by several dozen times that of contemporary AESA radars.

1.) ستقلل الإلكترونيات القائمة على الضوئيات من الحاجة إلى "الخوادم" وصولاً إلى 1/100 من المستوى الحالي ، وستزيد معدل نقل البيانات بمقدار 10 أضعاف.

2.) عندما تسمح الضوئيات الناضجة بالكامل للرادارات القائمة على الشاحنة أن يكون لها نفس القوة والدقة والقدرة مثل رادارات OTH الضخمة.

3.) إن عمل KRET المبكر في مجال التصوير الإشعاعي (الرادارات التي تعتمد على الضوئيات) واعدة بشكل لا يصدق. تسمح التطورات في المجال أثناء وجوده بخفض وزن الرادارات المحمولة (AEW أثناء استنادها إلى الضوئيات) بمقدار 1/2 الوزن الحالي وزيادة الدقة بمقدار 10 أضعاف.

4.) سوف يكون للرادارات التي تعتمد على الضوئية مقاومة ECM تنمو بعدة أوامر من الحجم. سيكون مقاومًا بشدة للعواصف الكهرومغناطيسية ...

5.) بحلول عام 2021 ، ستنمو رادارات AESA التي تعتمد على الفوتونات بسرعة فائقة وقدراتها. سيتم تخفيض وزن رادار AESA بمقدار 1.5 إلى 3 مرات ، وزيادة الموثوقية والكفاءة بمقدار 2 إلى 3 مرات ، وزيادة سرعة المسح ودقة الوضوح بعشرات المرات من رادارات AESA المعاصرة.

3.png
 
التعديل الأخير:
ثانية بس ده بيقولك القام القادم ما ينفع يتركب على السو المصرية ولا لا :تمام:
 
السيسي: هو راح فين؟

المساعد: هو ايه دا يا ريس؟

السيسي: الجاكت الازرق ابو نجمة اللي بوتين كان مديهولي

المساعد: أهو يا ريّس بس عاوزه في ايه؟

السيسي: رايح موسكو دلوقتي بعد ما قريت موضوع في المنتدى على رادار ممكن يكشف الاف ٢٢

المساعد: طب ودخل الجاكت ايه يا ريس؟ ابدنيا بقت حر!

السيسي: هاته كدة! اسكت انت وورايا على الطيارة ???
 
السيسي: هو راح فين؟

المساعد: هو ايه دا يا ريس؟

السيسي: الجاكت الازرق ابو نجمة اللي بوتين كان مديهولي

المساعد: أهو يا ريّس بس عاوزه في ايه؟

السيسي: رايح موسكو دلوقتي بعد ما قريت موضوع في المنتدى على رادار ممكن يكشف الاف ٢٢

المساعد: طب ودخل الجاكت ايه يا ريس؟ ابدنيا بقت حر!

السيسي: هاته كدة! اسكت انت وورايا على الطيارة ???

True
:ضحكه:
 
مصطلح الشبحية نسبي يرجع الى ما تملكه الدولة من منظومات كشف في جميع الترددات ومع تطور علم الامواج والانتشار سنرى اضمحلال للشبحية في المستقبل
 
لما تصنع رادار AESA شغال و مدمج بنجاح
بعدها تصنع "الرادار الفوتوني"


بالمناسبة
ليست روسيا اول من يبحث تصنيع الرادار الفوتوني بل سبقتها امريكا و الصين مؤخرا

المفروض روسيا والصين تسرع من وتيره صناعه الردارات دي وتطوير تقنيتها لتحييد خطر الشبحيات الأمريكية
 
تخيل حتة رادار معفن ينهي مشاريع تحفة فنية زي دي
بغض النظر انه هيطلع لحبايب الحبايب?
الردار الفوتوني اغلب دول العالم تسعي في تقنيته و فعلا سيقضي علي مصطلح الشبحيات و مصر ليست في ذيل الدول في هذه التقنية و اعتقد انها في المقاعد الاماميه و هي تقنية ليست عصيه علي اي دوله
 
المفروض روسيا والصين تسرع من وتيره صناعه الردارات دي وتطوير تقنيتها لتحييد خطر الشبحيات الأمريكية
يارجل اي خطر انا متاكد انه رادار مثل رادار الاس 400 يكشف مايسمى الشبحية بسهولة ....
 
عودة
أعلى