تم تسليم طائرات Orion إلى القوات المسلحة الروسية

إنضم
3 مايو 2020
المشاركات
269
التفاعل
1,070 1 0
الدولة
Egypt
وقعت وزارة الدفاع الروسية على قانون قبول أول طائرة بدون طيار من Orion من شركة Kronshtadt في ربيع عام 2020. يتم توفير مجمع من ثلاث طائرات بدون طيار للقوات لإجراء عملية الاختبار.


1591180736320.png

يعد قانون القبول إنجازًا كبيرًا للمشروع ومعلمًا في تطوير الطيران الروسي بدون طيار. Orion هي أول طائرة بدون طيار حديثة مقدمm للجيش. يصف منشور الجيش القياسي عبر الإنترنت تاريخ إنشاء وقدرات أول طائرة بدون طيار مقاتلة روسية.

بدأ تصميم Orion في عام 2011 ، حيث أصبح من الواضح أنه سيكون من المستحيل الحصول على طائرات بدون طيار من الشركات الأجنبية ، مثل إسرائيل.

تم تصميم Orion من خلال المتطلبات الفنية لوزارة الدفاع في إطار البحث والتطوير لشركة Inokhodets.

فازت شركة Tranzas بالمناقصة لإنشاء طائرة UAV روسية متوسطة الارتفاع من فئة MALE. قدمت شركة Vega و Tupolev أيضًا عرضًا.

ثم تم إصلاح Tranzas وتم الاستحواذ على قسم الطائرات بدون طيار Kronshtadt من قبل شركة Sistema Financial Company. التي استثمرت الكثير في تصميم الطائرات بدون طيار وتكثيف العمل.


1591180832083.png

يحتوي Orion على مخطط ديناميكي هوائي عادي مع جناح بطول 16 مترًا في زعانف الذيل الوسطى على شكل V. الوزن الأقصى للإقلاع هو 1200 كجم. تصنع الطائرة والآليات من مواد مركبة من البلاستيك الكربوني لتقليل وزن الطائرة . تم إدخال تكنولوجيا ضخ الفراغ.
لدى الطائرة بدون طيار نظام مضاد للتجمد بالاندفاع الكهربائي للتشغيل في درجات حرارة منخفضة.

يوجد محرك المكبس في الذيل لتدوير ودفع المروحة ذات الشفرتين. تم تصميم المحرك APD-115T من قبل شركة Itlan ومن المرجح أن يكون نظيرًا لـ Rotax 914 النمساوي بقوة 115 حصان المستخدم في طائرات بدون طيار مختلفة ، بما في ذلك طائرات بريداتور الأمريكية الثقيلة.



1591180869729.png

تم تصميم المروحة القابلة للتعديل AV-115 من قبل شركة Aerosila الروسية. إنها الأولى في عائلة مراوح الطائرات بدون طيار عالية الفعالية.

يمكن لأوريون الطيران 24 ساعة على ارتفاع 7500 متر. تم تصميم نظام الاتصالات الخاص بها من قبل Luch Bureau في Rybinsk. مدي الطائره هو 250 كم. تقلع الطائرة بدون طيار وتهبط تلقائيًا كطائرة ذات ثلاث عجلات قابلة للسحب.

يمكن أن تحمل حمولة 200 كجم ، بما في ذلك نظام المراقبة الإلكتروني المستقر MOES متعدد القنوات. تم تصميمه من قبل شركة Precision Instrument-Manufacturing System Corporation لاكتشاف وتتبع الأهداف ليلا ونهارا وتقديم التوجيه للأسلحة.

يمكن للطائرة بدون طيار أن تحمل رادارًا أو وحدة مسح ضوئي ، بالإضافة إلى وسائل الاستطلاع والحرب الإلكترونية. يتم استيعاب المعدات في مقصورة تحت ج


 
الروس كانوا متأخرين جدا في مجال طائرات الدرونز عن الغرب وذالك بسبب تبعات إنهيار السوفييت و الآن بدأوا يقلصون هذا الفارق مع الغرب و أعتقد أنهم سيحققون التفوق في هذا المجال مستقبلا
 
مواصفات ممتازة صراحة مدى ممتاز 250 كلم وحمولة ايضا .. الاردن اول المتعاقدين الخارجيين على طائرة Orion-E بدون طيار

 
مواصفات ممتازة صراحة مدى ممتاز 250 كلم وحمولة ايضا .. الاردن اول المتعاقدين الخارجيين على طائرة Orion-E بدون طيار

ما مشكلة الدرونز الصينيه فى الاردن ؟
 
ما مشكلة الدرونز الصينيه فى الاردن ؟

كان هنالك اخبار متداولة عبر الانترنت على ان الاردن غير راضي عن اداء الدرونات الصينية Ch4 b


ولكن بعدها بفترة اعلن ان الاردن ينوي التعاقد على الطراز الاحدث Ch5 من الصين

 
المشكلة في ميزان القوة بين المملكة العربية السعودية وايران غير متكافئ اذا افترضنا حصول حرب واستخدمت ايران صواريخها بكثافة ستكون المملكة امام المشكلة التالية :

سيكون على المملكة استخدام كامل بطاريات الباتريوت وغيرها ( المكلفة ) لصد صواريخ ايران ( الرخصية )
في حال نجحت بعض الصواريخ الايرانية في ضرب اهدافها ( لا قدر الله ) فسيكون ذلك خسارة للملكة وفي الحالة المعاكسة ان تمكنت الصواريخ السعودية في ضرب اهدافها في ايران فلن يكترث النظام الايراني لذلك ( فهو يعاني من كارثة اقتصادية ولن يهمه اي خسائر مادية تلحق ببنيته التحتية .. والايرانيين يعرفون هذه الحقيقة ويعملون عليها .. اذ انهم يزيدون في انتاج الصواريخ البالستية على حساب دفاعهم الجوي .. لذلك رايي الشخصي المتواضع ان تركز المملكة على الاستثمار في برامج الدفاع الجوي من خلال نقل التكنولوجيا ... في بارمج الصواريخ على حساب الصواريخ البالستية .. والتركيز على سلاح الجو كقوة ردع ... اما بقية البلاد العربية فهي ليست ند لايران (((( الا اذا )))) اتفقت مع بعضها البعض وعملت ضمن استراتيجية دفاع صحيحة وفعلية وفعالة وعملت على مواجهة خطر ايران القادم لامحالة ... اسف على الاطالة
مواصفات ممتازة صراحة مدى ممتاز 250 كلم وحمولة ايضا .. الاردن اول المتعاقدين الخارجيين على طائرة Orion-E بدون طيار

بالنسبة للأردن كم عدد الطائرات المتعاقد عليها وهل هناك تفاصيل أخرى عن الصفقة
 
عودة
أعلى