حزب إسباني يطلب تجميد صفقة صواريخ هاربون اللمغرب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Rafale marorc

عضو
إنضم
22 مايو 2020
المشاركات
197
التفاعل
128 1 0
الدولة
Morocco
أفادت صحيفة “القدس العربي” أن حزب اسيودادنوس الإسباني قام بمراسلة مشرعين أمريكيين لحثهم على وقف صفقة تسليحية صادقت عليها واشنطن لصالح المغرب ، و هي صواريخ مضادة للسفن.



وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أن أسبانيا من الدول الاكثر تضررًا من فيروس كورونا حيث سجلت نحو 200 ألف مصاب و ما يفوق 20 ألف من الوفيات ، و انشغال معظم الطبقة السياسية و المؤسسة العسكرية بمكافحة هذا الفيروس. إلاّ أنه و وسط هذا يبرز حزب اسيودادانوس بموقف يطالب الولايات المتحدة بتجميد صفقة تسليحية إلى المغرب والتي تتعلق بصواريخ “هاربون” التي ستحملها مقاتلات إف-16 المغربية و تستهدف السفن الحربية.

مصدر
 
خبر قديم و مكرر، علما ان المغرب يمتلك الهاربون في صفقة سابقة تعود لسنة 2017 حسب the United Nations Register of Conventional Arms (UNROCA)


HARPOON morocco.jpg


يعني هده الصفقة هي فقط تدعيم لما هو موجود اصلا.
 
هذه هي المشكلة مع أسبانيا تمنعنا في صفقات عديدة، يجب اعلام أسبانيا ان العدو الأول للمغرب هي قضية الصحراء التي فيها 300 الف كلم مربع و ليس بلدتين.
لو كنا نمتلك حكام اقوياء لاطلقنا عليهم المهاجريين الأفارقة مثل اردوغان لكن للأسف رغم اني لا احب اردوغان و لكنه رجل مواقف لهذا يكرهه الغرب، هم يريدون رئيس طرطور يملون عليهم سياستهم
 
خبر قديم و الهاربون اصلا موجود و المصدر ممنوع صحيفة تتبع عبد الدولار عطوان
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى