روسيا تقدم رادارا يمكنه تتبع الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
51,577
التفاعل
121,720 930 1
الدولة
Saudi Arabia
E37DB4A3-7C18-4FFF-85E7-CA77153363D8.jpeg



بدأت وكالة تصدير الدفاع الروسية الرئيسية Rosoboronexport في تعزيز رادارها الجديد للحماية من الصواريخ الحديثة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

ونقل المكتب الصحفي للشركة عن ألكسندر ميكييف الرئيس التنفيذي لشركة Rosoboronexport قوله :

"تقدم Rosoboronexport اليوم إلى السوق أحدث محطة رادار قادرة على الكشف الفعال عن مجموعة واسعة من الأجسام الجوية المتقدمة والمستقبلية بما في ذلك الأهداف التي تفوق سرعتها سرعة الصوت".

"أثناء تطوير نسخة التصدير من الرادار تم أخذ الدور المتنامي لأنظمة الدفاع الجوي في توفير الأمن للدول بعين الاعتبار وكذلك احتياجات العملاء الأجانب في توسيع قدرات الاستطلاع لوحدات الدفاع الجوي الخاصة بهم "

تتوقع Rosoboronexport ارتفاع الطلب على المحطة الجديدة في دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يقال أن هوائي الرادار الجديد حساس بما يكفي للكشف عن الأهداف التي تطير بسرعة 8000 كم / ساعة (حوالي 5000 ميل في الساعة) وعلى مسافة تصل إلى 450 كم (280 ميل) وبعد الكشف يتبادل معلومات الرادار مع أنظمة C4I.

وقال Rosoboronexport أنه يعمل في ظروف التشويش وتنفذ اكتشاف اتجاه أجهزة تشويش الضوضاء النشطة.

"في وضع الوقت الحقيقي يمكنها تتبع ما لا يقل عن 1000 جسم في وقت واحد والتعرف على 8 فئات من الأهداف والتي تشمل اختيار الصواريخ المضادة للرادار وتحذير طاقمها القتالي من خطر الإصابه من بين أمور أخرى من خلال الدقة العالية لذخائر والقذائف الصاروخية.

وقالت الشركة إن رادار 59N6-TE يشمل أيضًا معدات للتعرف على الأهداف الجوية المكتشفة في أنظمة التعرف على الرادار الدولية Mk-XA و ATC RBS.


 
عودة
أعلى