C5ISR من شركة Kratos لعميل مجهول

الجامح

عضو مميز
إنضم
27 يونيو 2018
المشاركات
668
التفاعل
2,509 93 0
الدولة
United Arab Emirates
تلقت شركة Kratos Defense & Security Solutions عقدًا من عميل لم يكشف عنه.

العقد يتضمن تزويد العميل بنظام القيادة والسيطرة والاتصالات والحوسبة والقتال والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (C5ISR).

تبلغ قيمة العقد 14 مليون دولار.

لم تكشف الشركة عن مزيد من التفاصيل عن العميل بسبب اعتبارات تنافسية تتعلق بالعملاء وغيرها.

توفر Kratos أنظمة وحلول C5ISR لدعم الطائرات بدون طيار والرادارات والدفاع الجوي.

كما أنها تزود منتجات لبرامج الطاقة الموجهة عالية القدرة والكشف عن المواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية والمتفجرة (CBRNE) للدول المهتمة.

تجدر الاشارة الى ان الشركة حصلت على عقد من القوات المسلحة الامريكية منذ فترة بقيمة 6.8 مليون دولار من اجل تزويده ب C5ISR





معلومات حول C5ISR


يا اخوان قبل ان اكتب هذا الموضوع لم اقم بكتابته للاستنقاص من قدرات دول الخليج الدفاعية ضد الصواريخ ولكن كتبته من اجل دراسة الثغرات الموجود وسدها عن طريق ايجاد مجموعة من الحلول التي توجد في المنضومات التي وضعتها في الموضوع وفي منضومات اخرى لم اتكلم عنها.
ما يهمني انا ان تكون دول في الخليج قادرة على التصدي لخطر الصواريخ بفعالية وان تكون قادرة على التعامل معها بجدية تامة وبقدرات حقيقة .

الدفاع ضد الصواريخ امر معقد للغاية وتتداخل فيه عدة عوامل باستغلال مجموعة من المعدات والتقنيات الحديثة .
الولايات المتحدة نفسها لا تزال تعاني من ثغرة في هذا النضام الدفاعي وتسعى لسدها وهي تسابق الزمن لذلك .

الصواريخ مختلفة ولكل صاروخ بالستي مدى معين ومسار على ارتفاع معين وسرعة معينة ولهذا وجدت انضمة دفاع مختلفة تتعامل على حسب امكانياتها والباترويت موضوع لدفاع في مرحلة معينة ضد نوع معين من الصواريخ كما هو الامر بالنسبة لثاذ والايجيس وغيرها .....

يعني الامر ليس صدفة والا لما وجدت كل هذه المجهودات من اجل تطوير منضومات الدفاع ضد الصواريخ .

دول الخليج تملك الامكانيات وتملك البنية التحتية لبناء منضومة مثل هذه فلماذا لا نسير في طريق تحقيق ذلك.




شكرا اخي العزيز batteryneon

بالطبع بناء منضومة مثل هذه سيكون عمل مضني ومكلف لكنه سيكون عمل جبار سيوفر لك حماية قصوى ويعطيك امكانية احتواء اي نضام جديد يخرج مستقبلا .

لقد قمت بحصر المنضومة في ايران لانها الخطر الحقيقي في الوقت الراهن لكن اذا ما نضرنا الى ححجم المنضومات التي تكلمنا عنها سنجد انها تشمل ابعد من ايران بكثير ولنقل تشمل اي خطر قادم من الشرق والشمال والجنوب الشرقي بالاضافة لاني اريد ان يطرح الاخوة منضومات توضع لحماية الشمال الغربي والغرب والجنوب لان الخطر فيها مغاير للمنطقة في الشرق والشمال وافضل لا تكون فيها منضومات امريكية او غربية لوحدها بسبب تواجد اسرائيل بالضبط ووضع منضومات غربية هناك سيكون ثغرة خطيرة .

AMDR انت طماع
:D

jlens بني لتلافي المشاكل السابقة لمنطادات المراقبة التي عملت في كل من افغانستان والعراق والكويت ايضا وحتى الولايات المتحدة والتي كان اهم مشاكلها هي قضية الاحوال الجوية وامكانية انقطاع حبل الشد الخاص بها وفقدانها ..... jlens تلافي ذلك عبر استغلال تلك التجارب واختراع نضام شد وجر جديد حيث تم وضع حبل جر خاص مصنوع من مواد خاصة تلافيا لانقاطعه وتم تعديل منصة الجر وربطها بمنضومة التحكم لتعديل ارتفاع المنطادين في حالة وجود احوال جوية قاسية + يستطيع العمل في الاجواء الحارة جدا بكافئة عالية .

البشرى السارة التي ابلغها للاخوة الاعضاء ان الامارات قد طلبت دراسة امكانية التعاقد عليه . jlens هو ثورة حقيقة في عالم الاستطلاع تخيل انه سيكشف لك اي تحرك على الارض وسيعمل كردار اندار ضد اي قصف مدفعي او قصف بالهاونات وضد هجمات الزوارق والتجمعات البرية بالاضافة الا انه وبواستطه تستطيع توجيه تشكيلة من الاسلحة نحو تلك الاهداف لاعتراضها.



C5ISR منضومة شاملة تخص القيادة والتحكم والتتبع والرصد والمراقبة والحرب الالكترونية والتجسس و الاستطلاع والاتصالات ....الخ تعريفها هذا يعني ان تخص وتشمل جميع افرع الجيش او لنقل انها نقطة الربط بين جميع نقاط الجيش البرية والبحرية والجوية .
C2BMC هي منضومة القيادة والتحكم وادارة المعارك والاتصال الخاصة بمنضومة الدفاع الصاروخ فقط وهي مربوطة بالفعل بمنضومة c5isr
اين الخبر


من الاخ نمر

طبعا يمكن ان تدار عمليات حرب مشترك يكون اطرافها القوات الجوية والدفاع الجوي والقوات البحرية والبرية وعدة طائرات ايواكس واقمار صناعية كل هذه تدار معا في ذات الوقت ومن خلال تبادل معلومات كامل الاتمته ... والفرق بين المنظومتين في architectural framework و ال C5isr ليست تطويرا ل C4ISR هي فعليا موازيه لها .. واذا كنت تعمل بمستوى العمليات الحالي C2/C4ISR ... سيتم تطويرها مع الصفقة الحالية الي C2BMC/C4ISR وهذا شيء مذهل ...

و موضوع عن C4isr

 

المرفقات

  • CCDC-C5ISR-RIC-U-1.jpg
    CCDC-C5ISR-RIC-U-1.jpg
    182.1 KB · المشاهدات: 91
عودة
أعلى