سوريا غارة على ريف دمشق

طسم

عضو
إنضم
28 فبراير 2020
المشاركات
12,881
التفاعل
27,649 154 301
الدولة
Saudi Arabia
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
قال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» إنه رصد فجر اليوم (الاثنين)، انفجارات عنيفة ضربت العاصمة دمشق ومحيطها، ناجمة عن قصف جوي إسرائيلي جديد استهدف الميليشيات الإيرانية و«حزب الله».
وأوضح «المرصد» في بيان على موقعه الرسمي على الإنترنت، أن القصف «استهدف مناطق في جنوب وجنوب غربي دمشق؛ حيث توجد مقرات ومواقع للقوات الإيرانية و(حزب الله) اللبناني والميليشيات الموالية لها من جنسيات سورية وغير سورية، دون معلومات حتى اللحظة عن الخسائر البشرية؛ حيث جرى الاستهداف من داخل الأراضي اللبنانية، بينما حاولت الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري إسقاط الصواريخ المهاجمة، وتمكنت من إسقاط بعضها».
ومن جهتها، أفادت وكالة أنباء «سانا» التابعة للنظام السوري، بأن القوات الجوية التابعة للنظام «تصدَّت فجر اليوم لعدوان إسرائيلي بالصواريخ من فوق الأجواء اللبنانية، استهدف مواقع في محيط دمشق».
وأضافت أن قوات النظام «أسقطت عدداً من الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى أهدافها».
وكثَّفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع لجيش النظام، وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ«حزب الله» اللبناني.
وفي 20 أبريل (نيسان) الجاري، قال «المرصد السوري» إن ما لا يقل عن 9 من عناصر الميليشيات الموالية لإيران و«حزب الله» اللبناني قتلوا جراء الضربات الإسرائيلية على مواقع لهم في منطقة تدمر ببادية حمص الشرقية.
وتُكرِّر إسرائيل أنها ستواصل تصدِّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، وإرسال أسلحة متطورة إلى «حزب الله».

 
عودة
أعلى