شركة Thales الفرنسية تُنشئ مراكز صيانة "كاميرات" الجيش المغربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

۞ضد التيار۞

صقور الدفاع
إنضم
2 سبتمبر 2009
المشاركات
3,657
التفاعل
12,495 45 0
الدولة
Morocco
Chall-3-2-e1587839017692-669x395.jpg
أعلنت شركة Thales الفرنسية المتخصصة في الأنظمة الكهربائية والدفاع والأمن والطيران، عن إنشاء مراكز لصيانة معدات التصوير الحراري التي يستعلها الجيش البري المغربي، وذلك على هامش الإعلان عن افتتاح مراكز مماثلة في ماليزيا لصالح الجيش الماليزي.

وقال الموقع الرسمي للمجموعة الفرنسية "طاليس"، إنه تم إنشاء مراكز للصيانة بمنطقة كوالالمبور الماليزية، لتوفير خدمات الصيانة لكاميرات التصوير الحراري المصنعة من طرف ذات المجموعة تحت إسم "كاثرين" لفائدة الجيش البري الماليزي.

وأضاف الموقع في إشارة إلى المغرب، بأنه سبق أن تم إنشاء مراكز صيانة لفائدة الجيش المغربي في المغرب، لتوفير نفس الخدمات، الأمر الذي يسمح للجيش باستخدام كاميرات التصوير الحراري وإصلاح الأعطاب دون الحاجة إلى إرسالها إلى فرنسا.

وتجدر الإشارة في هذا السياق، بأن الكاميرات ذات التصوير الحراري، تستعملها القوات العسكرية لمراقبة التحركات في الظلام، حيث تستعين هذه النوعية من الكاميرات بالأشعة تحت الحمراء لتصوير الأماكن المستهدفة في الظلام، ويمكن استخدامها بالنهار أيضا.

وسبق أن أعلنت شركة "طاليس" الفرنسية، أن الجيش الهندي البري، اقتنى كاميراتها الحررية لاستعمالها في مناورته العسكرية.


كما تجدر الإشارة إلى أن مجموعة طاليس تستثمر في عدد من القطاعات في المملكة المغربية، وقد تم افتتاح وحدة صناعية تابعة لها في المغرب في سنة 2017، بحضور وزير الاقتصاد المغربي، مولاي حفيظ العلمي، ونظيره الفرنسي.
 
خطوة جيدة نحو انشاء صناعة عسكرية محترمة بالتوفيق انشاء الله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى