على ذمة "مجموعة خلية الخبراء التكتيكية على الفيس بوك" الابرامز تصدت ل13 صاروخRPJ خلال محاربة داعش!

عندما ننتقدها إستاذي إنما ننتقدها عن قناعة وليس رغبة في إستفزاز ملاكها !!!! الدبابة تجاوزها الزمن والروس أجروا عليها العديد من التحسينات (T-90M) لكن هل يستطيع العطار إصلاح ما أفسده الدهر !!!!!!!

انا عن نفسي لست مقتنعا بها لكن يستفزني الاطفال فقط بمشاركات لا تسمن ولا تغني من جوع

اعتقد اننا سنرى مستقبلا مشاريع ابراج مختلفة للدبابة
 
بالطبع إستاذي،، مناورة الدبابة tank manoeuvre هي شكل آخر من أشكال الإجراءات المضادة لحمايتها من خطر الإصابة. فعندما يعمل نظام التحذير الليزر على تنشيط وتحفيز نظام الإجراء المضاد المثبت على الدبابة لكي يبدأ عمله بصورة آلية، فإنه في ذات الوقت يعطي تحذير سريع إلى الطاقم لمباشرة المناورة المناسبة والخروج من موقعهم الأصلي أو التحرك بعيداً بالسرعة الممكنة. ولإنجاز هذا الأمر بالشكل المطلوب، زمن الكشف يجب أن يكون قصير جدا لكي يأخذ الطاقم الوقت اللازم للقيام بمناورة المراوغة والتملص evasive manoeuvre. دبابة المعركة أثناء قيامها بالمناورة والسير المتعرج، يجب أن تحرص على الدوام من إبقاء القوس الأمامي للبرج frontal arc وهو الأكثر سماكة وحماية باتجاه القطاع المحتمل للاستهداف أو الهجوم، وهي بذلك تعطي فرصة أكبر لتعزيز عنصر البقائية والإفلات من هجوم السلاح المعادي المضاد للدروع.

بالطبع تجاوز الخطر لا يكون فقط مع المناورة بالعربة، بل أيضاً بتوجيه نيران قمع وإخماد fire suppression. فهذا التعبير العسكري يشير لإطلاق نيران الأسلحة المتوافرة على موضع العدو بهدف إجباره على التراجع والاختباء، وبالتالي تخفيض قدرته إلى توجيه النيران المضادة، وكما هو الحال عند مهاجمة مواقعه. نيران الإخماد إما أن تكون مهدفه ومصوبة (على سبيل المثال باتجاه جندي معادي محدد، أو مجموعة جنود، أو عربة)، أو غير مصوبة (مثلاً على محور أشجار أو مباني)، حيث يمكن توخي تمركز جنود العدو، أو باتجاه موضع مشكوك تخفيهم فيه. ولكي تكون نيران الإخماد فعالة ومؤثرة، فإنها يجب أن تكون كثيفة الحجم ومستمرة نسبياً.


كفيت ووفيت استاذنا انور ... اجابة اروع مما كنت اتصور وارجو .. شكرا جزيلا اخي الكريم
 
نقطة شجاعة الدواعش ليس ترويجا لهم او تأييدا لهم بالضرورة ولكن هذا المعروف عنهم
في الجانب الاخر راينا مرارا هزائم مخزية بداية من سقوط الموصل ثم الاصدارات الكثيرة التي تظهر جبن قوات الحشد الشعبي


اتفق معك في ان الدواعش مجموعة بشرية تتمتع بالعقيدة والاندفاع وهذا لا ينكر ((( رغم استخدام المتقاتلين في العراق بشكل عام لانواع من العقاقير التي تساعد على التمتع بمعنويات عالية وشجاعة متناهية ))) وهذه معلومة رأيتها بشكل شخصي ولم تنقل لي .. بغض النظر عن تلك الحقيقة ... رايت بعض الفيديوهات لاناس من داعش يصرخون ويهربون قبل ان يقتلو ... على الطرف الاخر هناك من هو شجاع وهناك من هو جبان .. الحرب بطبيعتها صعبة وتحمل من القسوة ما لا يمكن تحمله ... ولكن بالمناسبة الاخ كان يتكلم عن معركة بين الجيش العراقي وداعش وليس الحشد وداعش ... بالنسبة للحشد اتفق معك الى حد بعيد انه مكون من مجاميع تعتمد على الكثرة وليس الشجاعة وفي طبعهم الكثير من الخسة والتاريخ سيشهد عليهم بعد ان تتكشف جرائمهم النكراء بحق الشعب العراقي الشقيق
 
الغريب أن البارحة فقط شاهدت إصدار داعش التي ظهرت فيه هذه المعركة فيما يخص 13 قذيفة أر بي جي فهي توزعت بين دبابتين و ليس دبابة واحدة لذلك متوسط العدد هو 6 قذائف لكل واحدة
 
تضربنا فالجيش المصرى على ان قذائف الار بى جى تعطل الدبابات الثقيلة ولا تدمرها
 
فقط لاحظوا الفرق في سعة المكان بين مقصورة قتال الدبابة أبرامز ومنافستها الروسية T-90 !!!!! في الدبابة الأمريكية يحتاج المعلق لمد يده لإيصال المكرفون للرامي، في حين لا تعليق عن الوضع في الروسية T-90 !!!!
قارن بين حجم ووزن الدبابتين ايضا
 
أحد مشاهد حرب غروزني ونقلا عن مصدر روسي :

الدبابات هاجمت مع أفراد المشاة مواضع المقاتلين الشيشان من مسافة 1200 م تقريباً، المقاومون المتحصنون حاول الرد بنيران الصواريخ المضادة للدروع من طراز 9M111 Fagot، حيث تولى المسلحون إطلاق ما مجموعه 14 صاروخ. قذيفتان أخفقتا في إصابة إحدى الدبابات بعد مناورة سريعة وبشكل ماهر قام بها سائق الدبابة (القذيفتان استهدفت نفس الدبابة). ضربت القذائف الأخرى بعض الدبابات المشاركة في العمليات، وانتهت إحداها بعدد أربع قذائف!! على أية حال، بعد هذه الضربات، استطاع طاقم الدبابة الاستمرار ومواصلة أداء مهامهم القتالية... هل لا زلت غير مصدق ؟؟؟
وهل تصدق بروباغاندا السوفيات في ستالينغراد : جنديين بندقية واحدة في يد الرفيق ورصاصة واحدة في يد رفيقه الاخر ههههه
 
من الجيد انه تم تحسين الدبابة T-90MS من الداخل ايضا

t90ms_fcs.jpg

t-90ms_eng-12.jpg
 
عودة
أعلى