انفجار في خط انابيب الغاز بين ايران وتركيا

Eisa-222

عضو
إنضم
24 أغسطس 2017
المشاركات
5,813
التفاعل
17,917 91 0
حسب مصادر ايران انترناشونال

انفجار في خط انابيب الغاز بين ايران وتركيا

أفاد رسول نوري نسب، رئيس دائرة الغاز في ماكو، التابعة لمحافظة أذربيجان الغربية، بانفجار خط أنابيب الغاز الإيراني بالقرب من حدود بازركان البرية، وداخل الأراضي التركية.

وذكرت وسائل الإعلام التركية أن انفجار خط أنابيب الغاز الإيراني وقع في الساعة السادسة صباحًا في منطقة دوغبايزيد في محافظة أغري التركية المجاورة لحدود بازركان، ووصل ارتفاع ألسنة اللهب إلى 40 متراً بعد الانفجار.

وقال رئيس دائرة الغاز في ماكو إن انفجار أنبوب الغاز الذي يتم تصديره من إيران إلى تركيا وقع بالقرب من الحدود البرية لجمرك بازركان، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 31 مارس (آذار).

وأضاف نوري نسب أنه "بعد انفجار خط أنابيب الغاز، تم إرسال قوات الإغاثة إلى الحدود البرية داخل إيران، ولكن تبين أن الانفجار كان في الأراضي التركية".

وفي السياق، أكد رسول نوري نسب: "إن الانفجار ليس له تأثير على إمدادات الغاز للمناطق الحدودية ولمدينة ماكو نفسها، ولن يكون هناك انقطاع للغاز في المناطق الحضرية في أعقاب هذا الحادث".

كما قال رسول نوري نسب إن سكان المنطقة الحرة في ماكو يجب أن لا يستمعوا إلى الإشاعات وأن يتابعوا الأخبار الواردة من المصادر ووكالات الأنباء الرسمية.

وبحسب وسائل الإعلام التركية، فإن شدة الانفجار وارتفاع ألسنة اللهب كانت عالية جدًا لدرجة أنها كانت مرئية من القرى المجاورة وأرعبت سكان هذه القرى.

يشار إلى أن قوات الإطفاء والدفاع والأمن التركية وصلت إلى المنطقة بعد وقت قصير من الانفجار، وبعد إغلاق أنبوب الغاز، بدأ رجال الإطفاء جهودهم لاحتواء الحريق.

وقال مسؤولون أتراك إنهم يحققون في أسباب الانفجار، التي ما زالت غير معروفة حتى الآن.

 
ربما يكون هذا هو الرد الايراني على اتهام تركيا لها باغتيال معارض على ارضها
 
 
توقيت غبي
الطلب على الغاز والنفط منخفض هذة الأيام والأسعار في الحضيض ...
من يريد إستهداف تلك المنشآت يضربها والأسعار مرتفعه لمضاعفه الخسائر .
 
توقيت غبي
الطلب على الغاز والنفط منخفض هذة الأيام والأسعار في الحضيض ...
من يريد إستهداف تلك المنشآت يضربها والأسعار مرتفعه لمضاعفه الخسائر .

الهدف خنق تركيا و منع ايران من الاستفادة من الغاز

و قد تحقق الهدف
 
عودة
أعلى