منظومة حرب إلكترونية "مسحوبة" على المقاتلات الجوية لمكافحة الصواريخ الهجومية.

إنضم
1 ديسمبر 2015
المشاركات
3,806
التفاعل
12,607 14 0
الدولة
Egypt
سيقوم خبراء الحرب الإلكترونية (EW) في قسم المنظومات الالكترونية بـشركة BAE Systems في ناشوا ، شمال شرق الولايات المتحدة ، ببناء 235 من أفخاخ الألياف البصرية المسحوبة (TOT-1622 / ALE-55 (V) لحماية الطائرات المقاتلة من الهجمات الصاروخية بموجب طلبات من البحرية الامريكية بقيمة 21.4 مليون دولار أمريكي تم الإعلان عنها أواخر الشهر الماضي.

1583938821734.png


يطلب مسؤولو قيادة منظومات الطيران البحرى في محطة الطيران البحرى Patuxent River ، بولاية ماريلاند ، من شركة BAE Systems توفير الأجهزة والهندسة الفنية والإدارة والخدمات اللوجستية لإنشاء 235 (TOT-1622 / ALE-55 (V) من منظومات الألياف البصرية المسحوبة للبحرية الامريكية و عملاء اجانب (FMS).

تم تصميم منظومة (TOT-1622 / ALE-55 (V) لحماية الطائرات المقاتلة التى تستخدم على حاملات الطائراتF / A-18E / F Super Hornet من الصواريخ الموجهة بالرادار.

يُرسل جهاز AN / ALE-55 إشارات إلكترونية مضادة معقدة من جهاز إرسال يتذيل خلف الطائرة المقاتلة ليقوم بخداع الصواريخ مضادة للطائرات القادمة و الموجهة بالرادار.

تعمل الشراك الخداعية المسحوبة والالكترونيات الموجودة على متن المقاتلة جنبًا إلى جنب مع منظومة الحرب الإلكترونية الخاصة بـ Super Hornet للتشويش على البواحث الرادارية في الصواريخ جـو-جو . وأيضا يمكن إغراء الصواريخ القادمة بعيدا عن أهدافها الفعلية.

يكتشف ALE-55 التهديد الرادارى في وضع الاستحواذ ويقوم بعمليات التشويش على الرادار لمنعه من الإغلاق على الهدف. تقوم حزمة الحرب الإلكترونية للصاروخ الدفاعى ALE-55 بتحليل التهديد ، ويصدر الشرك الخداعى المسحوب إشارات التشويش ليربك رادار تعقب الصاروخ القادم. و إذا قام الصاروخ الهجومى القادم بالاغلاق باستخدام الرادار ، تقوم منظومة ALE-55 بتحليل الإشارة لتحديد أفضل تقنية تشويش لكسر الاغلاق الرادارى.

يتكون نظام ALE-55 من محول تردد إلكتروني (EFC) على متن الطائرة وشرك خداعى مسحوب من الألياف البصرية. يقوم المحول EFC بتحويل إشارات التردد اللاسلكي المرسلة من نظام الحرب الإلكترونية بالمقاتلة إلى بيانات مشفرة ومرسلة عبر الضوء إلى الشرك الخداعى المسحوب.

على الرغم من أن ALE-55 مخصصة الآن من أجل مقاتلات F / A-18E / F Super hornet ، إلا أنه يمكن أيضًا ملائمتها مع مجموعة واسعة من الطائرات المقاتلة مع تعديلات طفيفة ، على حد قول مسؤولي BAE Systems.



 
عودة
أعلى