اردوغان : منظومة S-400 سيتم تفعيلها فى ابريل .

تتهكم على خطا في الكتابة ولا تهتم بجوهر سقوط اساس منضومة دفاع الجوي لبدلك في مهب الريح

بالعكس زدنا به فخرا خاصة بعد الفيديو الأخبار في حماة وكيف
أسقط الصواريخ إسرائيلية مثل الذباب ???
 
ال s400 تحتاج حماية الs300 التى تحتاج حماية من البوك والتور
درون بسيط ممكن يدمر منظومة الs400 اذا لم تكن محمية من ال بوك وصاروخ قصير المدى ممكن يدمر ال بوك و الs اذا لم تكن محمية من التور بالمعنى الأصح هى منظومات بتكمل بعضها الs400 وحيد بلا معنى
لذلك مصر فى البداية اقتنت التور m1 .m2والبوك m1.m2 و الs300vm وأخبار عن اتفاق بين الرئيس بوتين و السيسى على ال s400
المصدر
 
قردوغان لم يختار تشغيل منظومة s 400 في شهر ابريل بالتحديد الا لأجل لو غير رأيه كالعادة فلديه حجة بأن يدعي أن تشغيل المنظومة ليست سوى "كذبة أبريل"
 
صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للصحفيين بأن تركيا ستقوم بتفعيل منظومات الدفاع الصاروخي الروسية الصنع من طراز S-400 في أبريل خلال رحلة العودة من موسكو حيث توصل إلى اتفاق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدعو لوقف إطلاق النار في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

مشاهدة المرفق 243739


و قد أغضبت صفقة شراء منظومات S-400 حلفاء تركيا في حلف شمال الأطلسي ، الذين يقولون إن وجود منظومة روسية في دفاعات دولة حليفة يمكن أن تمكن موسكو من الوصول إلى معلومات حساسة عن أجهزة الناتو.

علقت الولايات المتحدة تركيا من برنامج بناء وتشغيل طائرات مقاتلة من طراز F-35 عندما وصلت أول شحنة من طراز S-400s في يوليو الماضي ، ووضع المشرعون الأمريكيون تدابير لفرض عقوبات على عملية الشراء. عرضت واشنطن تزويد تركيا بأنظمة الدفاع الصاروخي باتريوت إذا تراجعت عن طائرات S-400 ، لكن أردوغان أصر مرارًا على تنشيط الأنظمة الروسية.

وقال "نحن نستحوذ عليهم بشكل كامل ، لقد وصلوا بالكامل ، وسيتم تفعيلهم في أبريل". "لكنني سأقولها مرة أخرى ، إذا أراد الأمريكيون بيعنا لأنظمة باتريوت ، فسنشتريها".

أدى هجوم الحكومة السورية الذي أودى بحياة العشرات من الجنود الأتراك في إدلب يوم 27 فبراير إلى اقتراحات بأن تركيا قد تتراجع أخيرًا عن صفقة S-400 من أجل تأمين أنظمة الدفاع الجوي من حلفائها الغربيين للمساعدة في قتالها في المحافظة الشمالية الغربية ، حيث تم إجبار المتمردين المدعومين من تركيا على التراجع من قبل الحكومة السورية المدعومة من روسيا.

لكن اتفاق الخميس في موسكو أظهر عزم أردوغان وبوتين على تجنب مواجهة مباشرة في المنطقة
.

اس 400 لن يغير اي شي بنسبة لتركيا من جهة روسيا روسيا تمتلك شفرات اس 400 وتركيا تعلم هذا من جهتي اظن ان اس 400 تركي موجه للامريكان .
 
الموقف الأوروبي والأمريكي من تركيا في عهد أردوغان ضبابي موقفهم ضعيف جدا في أزمته مع الروس كانت فرصتهم لإرجاع تركيا للمربع الأول وربما يرفض أردوغان صفقة اس 400 ويحل بدلا عنها الباتريوت ملف اللاجئين غير نظرة الغرب لتركيا كثيرا أصبحت تشكل خطرا عليهم سياسة أردوغان ينقصها الحكمة وبعد النظر علاقته السيئة مع الدول العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات وعلاقته السيئة مع أوروبا وأمريكا جعلته العوبة بيد بوتين مع أن أهم سبب لوقف إطلاق النار في إدلب هو خوف بوتين من تدخل الناتو
 
والله ان اهم حليف لنا ضد تركيا هو غباء اردوغان
 
أردوغان: طلبت الولايات المتحدة من تركيا ضمانًا بعدم تشغيل الصاروخ S-400

 
عودة
أعلى