قيادة العمليات الخاصة بالجيش الامريكى تخطط لحل وحدات "القبعات الخضراء" .

إنضم
1 ديسمبر 2015
المشاركات
3,806
التفاعل
12,607 14 0
الدولة
Egypt
في قرار تاريخي لمجتمع القوات الخاصة ، سيتم حل مجموعات قوة الاستجابة للأزمات (CRF) وإعادة توزيع افرادها ومعداتهم على القوات الخاصة .

1583430079720.png


مجموعات CRF هي كادر من قوات نخبة القبعات الخضراء الذين يتخصصون في مهام الفعل المباشر (DA) ، ومكافحة الإرهاب (CT) ، وإنقاذ الرهائن (HR). و تمتلك كل مجموعة من القوات الخاصة (الأولى والثالثة والخامسة والسابعة والعاشرة) مجموعة CRF ، وتعتبر بمثابة الاحتياطيات الاستراتيجية لكل قيادة مقاتلة في حالة الطوارئ في جميع أنحاء العالم. و قد تم الاعتياد على تسمية وحدات الـ CRF بوصفهم قادة على حافة الموت (CIF).

و قد علم SOFREP أن قيادة العمليات الخاصة لجيش الولايات المتحدة (USASOC) و بالتزامن مع قيادة القوات الخاصة الأولى (1st SFC) قد قرروا حل CRF حيث يقال إنها غير مستغلة بالكامل وبسبب نقص الافراد.

ومع ذلك ، يتماشى القرار مع الانتقال من المحور الحالى من عمليات مكافحة الإرهاب (CT) و الرد المباشر (DA) إلى الحرب غير التقليدية (UW) والدفاع الداخلي الاجنبى (FID) حيث أن وزارة الدفاع تنتقل من مكافحة التمرد وتتوجه نحو نزاع مع الخصوم شبه الأقران مثل روسيا والصين.

ومن المشاهد التى تنبأت بقرار حل CRF في وقت سابق من هذا العام. انه في يناير / كانون الثاني ، تعرضت السفارة الأمريكية في بغداد لحصار من قبل المتظاهرين العراقيين والميليشيات التي تدعمها إيران قبل وبعد عملية اغتيال اللواء الإيراني قاسم سليماني.

ومع ذلك ، القيادة المركزية (CENTCOM) القيادة القتالية المسؤولة عن تلك المنطقة من العمليات ، وقيادة العمليات الخاصة المركزية (SOCCENT) فى قيادة شبه موحدة مسؤولة عن العمليات الخاصة في نفس منطقة العمليات قرروا نشر عناصر مشاة البحرية الامريكية بدلاً من السرية A الكتيبة الأولى مجموعة القوات الخاصة الخامسة (A/1/5) ، و هى وحدة الـ CRF المسؤولة عن الشرق الأوسط. كانت الرسالة واضحة - لسنا بحاجة إليكم.

و قال أحد كبار العاملين في CRF أن "لم يتم استخدام CRF بفاعلية منذ نهاية عام 2011 ، وبخلاف ذلك ، يمكن أن تصل قوة المهام الوطنية [قيادة العمليات الخاصة المشتركة] إلى هناك بنفس السرعة. هذا هو السبب في أن جميع الفرق الاخرى على خشبة الفرم" .

وهناك مايدعو للسخرية . عندما يكون لديك وحدات مهام خاصة من المستوى الأول ، مثل Delta Force و SEAL Team 6 ، الذي يتمثل دوره الأساسي في الاستجابة لسيناريوهات CT و HR في جميع أنحاء العالم ، فإن وحدات الـ CRF تشعر بأنها زائدة عن الحاجة ومرفهه . إن عمليات التجنيد و المحافظة على وحدات CRF مكلفة و ليست رخيصة.

بالإضافة إلى مدارس العمليات الخاصة القياسية ، يتعين على جميع افراد الـ CRF اجتياز دورة الاستطلاع المتقدم للقوات الخاصة ، وتحليل الأهداف ، وتقنيات الاستغلال (SFARTAETC) والبعض الآخر يمر من خلال دورة قناص القوات الخاصة (SFSC) ، وكلاهما يستمر تسعة أسابيع. يتم استنزاف الكثير من الوقت والمال في شحذ قدرات لا يتم استخدامها.

و حتى هذا الوقت من اصدارالتقرير يوم الأربعاء ، لم تعلق قيادة العمليات الخاصة لجيش الولايات المتحدة USASOC .


-
 
تدريباتهم مكلفة جدا وتستمر لوقت طويل ويخضعون لكل انواع السيناريوهات

هذا فيديو من ارشيف الجيش الامريكي لتدريب القبعات الخضراء 14 دقيقة تقريبا
 
عودة
أعلى