شركة الأمن السيبراني الصينية تتهم وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بحملة قرصنة استمرت 11 عامًا

القائد العام 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
53,034
التفاعل
126,376 1,002 2
الدولة
Saudi Arabia
(رويترز) - قالت شركة مكافحة الفيروسات الصينية Qihoo 360 إن متسللين من وكالة المخابرات المركزية أمضوا أكثر من عقد في اقتحام صناعة الطيران الصينية وأهداف أخرى ، وهو ادعاء صريح بالتجسس الأمريكي من شركة مقرها بكين.


في منشور موجز للمدونة المنشور يوم الاثنين باللغتين الإنجليزية والصينية ، قالت Qihoo إنها اكتشفت حملة التجسس من خلال مقارنة عينات من البرامج الضارة التي اكتشفتها ضد مجموعة من أدوات التجسس الرقمية لوكالة المخابرات المركزية الصادرة عن ويكيليكس في عام 2017


قال Qihoo - أحد كبار موردي الأمن السيبراني الذين يتم متابعة أبحاثهم بشكل عام عن الرؤية التي يقدمها في عالم الأمن الرقمي في الصين - إن وكالة الاستخبارات المركزية قد استهدفت قطاعات الطيران والطاقة في الصين ، ومنظمات البحث العلمي ، وشركات الإنترنت ، والوكالات الحكومية.


وأضاف أن اختراق أهداف الطيران ربما كان يهدف إلى تتبع مسار سفر "الشخصيات المهمة".


نشرت شركة Qihoo كتالوجًا لعينات البرامج الخبيثة التي تم اعتراضها ، بالإضافة إلى تحليل لأوقات إنشائها ، مما يشير إلى أن من ابتكر الأدوات فعل ذلك أثناء ساعات العمل على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.



وكالة المخابرات المركزية والسفارة الصينية في واشنطن لم ترد على الفور على رسائل تسعى للحصول على تعليق.


لم يتم الرد على رسالة تسعى للحصول على تعليق إضافي من كبير موظفي الأمن في Qihoo ، Yuejin Du على الفور بعد ساعات العمل في بكين.

نادراً ما تعلق الولايات المتحدة - مثل الصين والقوى العالمية الأخرى - عند اتهامها بالتجسس الإلكتروني.


ومع ذلك ، هناك أدلة طويلة في المجال العام - أصدرها المتعاون السابق لوكالة الأمن القومي إدوارد سنودن ، في قضية الولايات المتحدة ، أو من قبل المدعين العامين الأمريكيين وشركات الأمن السيبراني الخاصة ، في حالة الصين - على أن كلا البلدين يخترقان خصومهما.


الادعاءات الموجهة ضد بكين من قبل الشركات الامريكية منذ سنوات وضعت في تقارير مطولة وثقيلة البيانات.

في الآونة الأخيرة ، بدأت الشركات الصينية تفعل الشيء نفسه فيما يتعلق بمجموعات القرصنة الأجنبية الأخرى.


قال آدم سيجال ، الذي يدرس الصين وقضايا الأمن السيبراني في مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك ، إن توقيت أحدث إصدار من Qihoo قد يكون متعلقًا بتوجيه الاتهام الشهر الماضي لأربعة متسللين عسكريين صينيين بسبب خرق كبير في وكالة الإبلاغ الائتماني الأمريكية Equifax.

إن منشور Qihoo هو أحدث تداعيات لإصدار ويكيليكس لأدوات القرصنة التابعة لـ CIA في عام 2017.


 
عودة
أعلى