فيزا تخطط لتقديم بطاقات ائتمان في السودان بعد انتهاء العقوبات الأمريكية

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,142
التفاعل
114,629 811 1
الدولة
Saudi Arabia
ABD33FC5-6D13-4A36-8B81-C79DB37D1DCF.jpeg



تعمل شركة فيزا مع ثلاثة بنوك في السودان لتقديم منتجاتالدفع الخاصة بها، وهي أحدث علامة تجارية غربية تسعى لدخول الدولة الواقعة في شمال أفريقيا بعد رفع العقوبات الأمريكية والإطاحة بدكتاتورها منذ فترة

وقالت شركة الخدمات المصرفية الإلكترونية المحدودة، التي تدير شبكة للدفع الإلكتروني للبنك المركزي السوداني، إن بنك الخرطوم والوحدة المحلية لبنك قطر الوطني وبنك رأس المال المتحد حصلت جميعها مؤخراً على تراخيص للعمل مع فيزا.

وقال المدير العام لشركة EBS، عمر حسن أورابي، في مقابلة هاتفية، إن بطاقات فيزا السودانية الأولى قد تكون متاحة في غضون شهر، مع وجود مشاكل فنية طفيفة فقط لم يتم حلها بعد.


وقال متحدث باسم فيزا يوم الاثنين إن الشركة "يسرها بناء شراكات جديدة من شأنها أن تستفيد من تكنولوجيا الدفع ذات المستوى العالمي من فيزا للمساعدة في دعم الشمول المالي والنمو الاقتصادي في السودان".

ولم يعط مزيدا من التفاصيل. ولم تنجح على الفور محاولات الوصول إلى البنوك التي سماها أوميرابي في الخرطوم.

فالسودان، حيث أطاح الجيش بالرئيس عمر البشير في أبريل/نيسان بعد احتجاجات حاشدة، يتلعثم من أجل عكس وضعه المنبوذ وإعادة بناء الاقتصاد الذي مزقته عقود من سوء الإدارة وفقدان الكثير من ثروته النفطية مع انفصال جنوب السودان في عام 2011.



 
عودة
أعلى