النهاية المفاجئة لإنتاج MQ-9 Atomics

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,251
التفاعل
114,962 813 1
الدولة
Saudi Arabia
قال مسؤول بشركة General Atomics إن الشركة فوجئت بخطة Air Air للتوقف عن شراء MQ-9 Reapers الجديدة في السنة المالية 2020 بعد أن توقع إنهاء خط الإنتاج تدريجياً.

صرح كريس بيرسون نائب رئيس التطوير الاستراتيجي لشركة جنرال أتوميكس لمجلة Air Force بأنه يتوقع أن تقوم الخدمة بالتخلص التدريجي من مشترياتها من طائرة بدون طيار قاتل الصياد على مدى السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة مع اقتراب سلاح الجو من النهاية المخططة لـ 363- برنامج الطائرات.


بدلاً من ذلك ، كشفت USAF في طلبها للميزانية المالية لعام 2021 عن رغبتها في شراء آلات حصادها الأربع والعشرين الأخيرة هذا العام ، مما خفض إجمالي عمليات الشراء إلى 337 مليونًا خلال العام. وسيتم تسليم هذه الطائرات النهائية بلوك 5 في 2023 و 2024.


"استجابةً لتوجيهات استراتيجية الدفاع الوطني لعام 2018 ، التي توجه الخدمات لقبول المخاطر على المدى القريب في مقابل تحسين القدرات على المدى الطويل ، يحوّل سلاح الجو استثماراته نحو تحسين الاستعداد وزيادة الفتك للعمليات ضد الأقران القريبين وقال النقيب جيك بيلي المتحدث باسم الخدمة في 26 فبراير.



وبعبارة أخرى ساعدت الطائرة MQ-9 التي تم اختبارها عن بعد ، البنتاغون على جمع المعلومات الاستخباراتية وقتل الإرهابيين في غارات جوية على مدار العالم لنحو عقدين من الزمن لكنها لن تصمد أمام صواريخ الدفاع الجوي المتقدمة وطائرات التكنولوجيا الفائقة التي تقوم بها الدول مثل روسيا والصين الخاصة.


صاغ الحصادون الحرب الحديثة كركيزة أساسية غير مأهولة في الحروب في أفغانستان والعراق وسوريا.

يريد سلاح الجو الآن أن ينفق 302.5 مليون دولار من 2021 إلى 2023 لإغلاق الخط بعد التخطيط مسبقًا لشراء 100 حصادة أخرى بين عامي 2019 و 2023. وأبلغت Inside Defense أولاً عن إغلاق خط الإنتاج في 11 فبراير.



وقال بيرسون "إن الإغلاق المفاجئ لخط الإنتاج بدون خطة انتقالية يعرض للخطر [الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع]". "سترى التأثير في النهاية ، عندما يتعين تخفيض خطوط القتال أو ... الأصول ليست موجودة للتدريب".


إن قطع الإنتاج الآن من شأنه أن يعقد قرارات الشراء الخاصة بشركة General Atomics في مجموعتها النهائية من MQ-9As ويعطل تدفق الإيرادات حتى مع استمرارها في ترقية الأسطول الحالي.

"في الواقع نحن بصدد الخروج قبل حوالي 22 شهرًا من التسليم وشراء الأجزاء ذات العناصر الطويلة ، ... سواء كان ذلك من خلال أجهزة أو محركات [اتصالات عبر الأقمار الصناعية] ، ... للتفاوض بشأن أفضل الأسعار والحصول على أفضل الصفقات للحكومة" ،


بيرسون قال. "سحب البساط من تحت قدميك في اللحظة الأخيرة يعطل كل استثمارات سلسلة التوريد التي تقوم بها."


إغلاق خط الإنتاج يعني أيضًا أن على الشركة إعادة استخدام مساحة التصنيع من خلال نقل المعدات والأدوات الثقيلة على مدار حوالي 36 شهرًا.


سيؤدي هذا القرار إلى إعادة توازن القوى العاملة بشكل أكبر من المعتاد ، لكن الشركة تقول إنه لن يكون من الصعب للغاية نشر الناس حول المنتجات الأخرى.

"إذا توقفوا عن الإنتاج اليوم ، على سبيل المثال ، سيكون لذلك تأثير مباشر على ... فريق التصنيع المركب ، ولكن مع مرور الوقت ، فإن هذا التأثير سوف ينتشر في جميع القوى العاملة"

أضاف "سنواجه بطالة أو حالة تسريح في مجموعات مهارات معينة إذا لم نجد طريقة لملء هذا الطلب المتناقص فورًا مع منتج جديد آخر أو قدرة جديدة."


تستأجر جنرال أتوميكس أيضًا خدماتها لتشغيل الطائرات ، وتشارك في جهود تجريبية صغيرة بدون طيار ، وتبني طائرات من طراز غراي إيجل مماثلة للجيش ، وتتبع طائرات بدون طيار لتسليم البضائع التجارية وغيرها من التطبيقات المدنية ، وتستثمر أموالها الخاصة في قتال أكثر تقدماً تصميمات.

قال بيرسون: "فكر في الأمر كجيل جديد ، ما تفعله MQ-9 اليوم ، لكن يمكنها القيام بذلك في بيئة أقل تسامحًا". "ليست هناك أي متطلبات رسمية بعد. هذا نوع من بناء شيء تحسبا لما ستكون عليه المتطلبات. "

ورفض أن يقول ما إذا كانت الشركة قد صممت نماذج أولية لتلك التصاميم لكنه أشار إلى أن الأفكار أحدث من شركة Avenger GA التي طارت لأول مرة في عام 2009.



في حين أن MQ-9s تطير أيضًا بعثات أمنية على حدود غير مسلحة إلى وزارة الأمن الداخلي وتشارك في جهود المساعدة الإنسانية مثل مكافحة الحرائق والإغاثة في حالات الكوارث ، فقد لا تكون هذه المهام كافية لإبقاء الخط مفتوحًا.


تعمل General Atomics على دفع عملاء MQ-9 للانتقال إلى MQ-9B الأحدث والأكثر تقدمًا أيضًا ، قائلة إنها أقل كفاءة في إنشاء متغيرات MQ-9 متعددة مرة واحدة.



بيرسون متفائل بأن الكونغرس سيتدخل لتغيير خطة سلاح الجو. أضاف المشرعون أموالًا لشراء المزيد من طائرات MQ-9 في الماضي ، كما حدث عندما ضاعفوا مؤخرًا طلب سلاح الجو لعام 2020 بتمويل 12 طائرة إضافية.



وقال بيرسون "أعتقد أن هذا كان تدريباً دقيقاً في الميزانية". "لقد كنا دائمًا ما نكون في خط تمويل عمليات الطوارئ في الخارج ولم ندخل أبدًا في القاعدة ، والطلب على المنصة مرتفع للغاية مع استمرار قادة المقاتلين."


يعتقد بيرسون أن أسطول "ريبر" سيبدأ في التقدم في الخدمة خلال السنوات الخمس أو الست القادمة. وقال إن ذلك سيؤدي إلى تقليص عدد دوريات ريبر المستمرة وتقليص خط أنابيب التدريب.



وقال بيلي إن MQ-9 ستظل تدعم القادة الذين يحتاجون إليهم ، وخاصة في الشرق الأوسط وأفريقيا.



وقال: "ستواصل MQ-9 الطيران في المستقبل المنظور - حتى عام 2030 - في الوقت الذي نتطلع فيه إلى الاستثمار في التكنولوجيا المتقدمة لمكافحة التهديدات المستقبلية وتعزيز قدرة شبكة الاستشعار". "ستستمر أجنحة عمليات MQ-9 في دعم المهام المطلوبة منها."


رفض بيلي الإجابة على الكيفية التي يمكن أن تؤثر بها الخطة على رؤية سلاح الجو لإحضار MQ-9s إلى قاعدة تيندال الجوية في فلوريدا في 2020.



 
عودة
أعلى