حذرت هيئة مراقبة الإنفاق الحكومي وزارة الدفاع البريطانيه من عجز بقيمة 3 مليارات جنيه إسترليني في ميزانية المعدات العسكرية

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,305
التفاعل
112,374 786 1
الدولة
Saudi Arabia
حذرت هيئة مراقبة الإنفاق الحكومي وزارة الدفاع من عجز بقيمة 3 مليارات جنيه إسترليني في ميزانية المعدات العسكرية حذرت هيئة مراقبة الإنفاق الحكومي وزارة الدفاع من عجز بقيمة 3 مليارات جنيه إسترليني في ميزانية المعدات العسكرية وهي السنة الثالثة على التوالي التي أعلن فيها أن إنفاقها غير معقول.


قال المكتب الوطني لتدقيق الحسابات إن وزارة الدفاع تخطط لإنفاق 183.6 مليار جنيه إسترليني في العقد المقبل 2.9 مليار جنيه إسترليني على الميزانية وحذر من أنه في حالة حدوث جميع المخاطر المتوقعة فإن الفجوة المالية سوف ترتفع إلى 13 مليار جنيه إسترليني.

واتهم جاريث ديفيز رئيس مكتب المحاسبة الوطنية الوزارة بعدم اتخاذ "القرارات الاستراتيجية اللازمة" وقال إنها حاولت سد الفجوات مع "التركيز على المدى القصير على العيش ضمن الميزانيات السنوية".


وأضافت الوكالة أن الافتقار إلى الانضباط المالي "يؤثر بشكل متزايد على قدرة القوات المسلحة على الحفاظ على القدرات العسكرية للمملكة المتحدة وتعزيزها" وقال إن وزارة الدفاع بحاجة إلى تحديد أولوياتها الاستراتيجية.

وحذر مكتب المراجعة الوطنية من أن العجز المالي أصبح أكثر حدة في النصف الأول من دورة السنوات العشر قائلًا إن الوزارة كانت أقل من الميزانية بستة مليارات جنيه استرليني حتى عام 2023-2024.


يأتي التوبيخ بعد يومين من إعلان بوريس جونسون عن مراجعة استراتيجية لسياسة الدفاع والسياسة الخارجية للحكومة والتي جاءت مع تلميح إلى أن الإنفاق على القوات المسلحة قد يزيد عن 2.1٪ من الناتج المحلي الإجمالي الحالي.


ومع ذلك سيتم تشغيله من قبل داونينج ستريت ومكتب مجلس الوزراء وأحد الشخصيات الرئيسية سيكون دومينيك كامينغز كبير مساعدي جونسون الذي انتقد بشدة التكاليف المرتفعة لعمليات الشراء التي تقوم بها وزارة الدفاع.


وقال المكتب إن الإدارة معرضة لخطر فقدان القدرات الحالية من خلال اتخاذ تدابير لخفض التكاليف على المدى القصير حيث تكافح من أجل سد الفجوة بما في ذلك فقدان السفينة البحرية في المستشفى العائمة ، RFA Argus.

حذرت NAO من أن القرارات الأخرى لتأجيل الإنفاق مثل قرار تأخير إدخال الجيل التالي من الطائرة بدون طيار لن تؤدي إلا إلى زيادة التكاليف على المدى الطويل سيضيف تأخير الحامي 187 مليون جنيه إسترليني إلى التكلفة بالإضافة إلى 50 مليون جنيه إسترليني أخرى للاحتفاظ بالجيل الحالي من طائرات بريداتور بدون طيار لفترة أطول.


يتم إنفاق ميزانيات معدات وزارة الدفاع على الغواصات والسفن الحربية والطائرات الجديدة والمركبات المدرعة.

ويشمل أيضًا ميزانيات لخدمة المعدات الحالية بما في ذلك طائرات Typhoon وإدخال التكنولوجيا الحديثة.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع: "إن إدارة هذه البرامج الطموحة والمعقدة يمكن أن يكون تحديًا لكننا حققنا بالفعل 7.8 مليار جنيه إسترليني من مدخرات الكفاءة وحصلنا في العام الماضي على 2.2 مليار جنيه إسترليني إضافي للدفاع.


"تتقدم الإدارة نحو إدارة المسؤولية القديمة التي ورثتها على مر السنين."


 
نحن حاضرين لسد هذا العجز بس هم يسدون العجز التقني لدينا ويبيعون لنا التكلنوجيا في مجال الغواصات والفرقاطات والمقاتلات (تايفون) ويبشرون بالطيب
 
عودة
أعلى