مفاجأة أكتوبر من كوريا الشمالية؟

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,305
التفاعل
112,374 786 1
الدولة
Saudi Arabia
4CE49050-ABD1-4F98-906E-CEA985C8B208.jpeg



كوريا الشمالية مثل كل شمال شرق آسيا مشغولة باحتواء آثار تفشي فيروس كورونا.

في غضون ذلك على الرغم من انتهاء 2019 بلهجة مشؤومة فيما يتعلق ببرامج تطوير الأسلحة فإن الأنشطة العسكرية لبيونغ يانغ كانت متواضعة.


على سبيل المثال على الرغم من الظهور في منتصف شهر كانون الثاني (يناير) الماضي كان الإعداد للمسيرة جاريًا في موقع مشهور بالقرب من بيونج يانج لم يُعقد أي عرض في 8 فبراير (يوم تأسيس الجيش الشعبي الكوري).

منذ إجراء اختبارين غير محددين للمحرك في منصة اختبار محرك الدفع بالوقود السائل في ديسمبر لم تقم كوريا الشمالية بأي مظاهرات كبرى.

لكن حتى مع تلقي فيروس كورونا الكثير من اهتمام القيادة الكورية الشمالية مؤخرًا لا شك أن الجهود جارية لتطوير أنظمة جديدة.

بعد كل شيء وعد كيم جونغ أون بأن يشهد العالم قريبًا "سلاحًا استراتيجيًا جديدًا" خلال خطابه أمام الجلسة الكاملة الخامسة للجنة المركزية السابعة لحزب العمال الكوري في الأيام الأخيرة من عام 2019.

تشير مقالة افتتاحية حديثة في صحيفة رودونج سينمون التابعة لحزب العمال إلى ما قد يكون توجيهًا جديدًا من كيم جونغ أون هذا العام.


وفقًا لملخص نُشر في وكالة الأنباء المركزية الكورية فإن مقالًا افتتح في صحيفة رودونج سينمون دعا علماء البلاد إلى التركيز على "الهجوم من أجل إحراز تقدم مباشر وتحقيق النصر على جميع جبهات البناء الاشتراكي".


"يجب على جميع العلماء والفنيين أن يشاركوا مشاركة نشطة في حملة العلم والتكنولوجيا التي تتحدى الموت للفوز بالنصر على جميع جبهات البناء الاشتراكي مثل تلك الموجودة في مجال الدفاع الوطني الذين نجحوا في تجسيد الخطة الإستراتيجية الكبرى للحزب من خلال جعل العالم مذهلًا النجاحات دائما جنبا إلى جنب مع إجابة الولاء "نعم" لاحظ الملخص.


وعلى الأخص دعت الافتتاحية "العلماء والفنيين إلى تمجيد مهرجان أكتوبر العظيم بالفوز في مقدمة العلم تحت إشراف القائد الأعلى كيم جونغ أون".


عيد أكتوبر المشار إليه هو يوم 10 أكتوبر لتأسيس حزب العمال الكوري الذي سيصادف الذكرى الخامسة والسبعين لهذا العام.


شريطة أن يكون وباء فيروس التاج تحت السيطرة بحلول ذلك الوقت قد كوريا الشمالية تنظيم استعراض عسكري كبير أو مظاهرة أخرى مثل إطلاق الأقمار الصناعية للاحتفال بهذه المناسبة.


في الوقت الحالي لم يتم دفع ما يكفي من المال على أنه من غير الواضح بالضبط ما سوف يستتبعه الموعد النهائي بالضبط في شهر أكتوبر.


على سبيل المثال إذا أجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورات عسكرية كبيرة في الربيع أو الصيف ، كما حدث في السنوات الماضية فقد تشعر كوريا الشمالية بأنها مضطرة للرد - ربما تسريع الخطط للكشف عن ما هي المفاجأة أو المفاجآت التي تنتظر.

ولكن شهر أكتوبر سوف يقدم لحظة مهمة مع التقويم الانتخابي الأمريكي أيضًا.


قد يرى كيم جونغ أون الأسابيع والأيام التي سبقت الانتخابات الأمريكية لحظة مناسبة لإدراج نفسه في الأجندة السياسية الأمريكية.


في عام 2016 على سبيل المثال أشرف كيم على الإطلاق الفاشل لصاروخ باليستي موسودان قبل ساعات فقط من المناقشة العامة الثالثة بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب.

تبدو احتمالات "مفاجأة أكتوبر" من كوريا الشمالية مناسبة. بالضبط ما لدى Kim Jong Un في المتجر يبقى أن نرى.



 
عودة
أعلى