البحرية الأمريكية تستأنف تدريب السعوديين بعد شهرين على هجوم بينساكولا

teddy awad

عضو
إنضم
22 سبتمبر 2010
المشاركات
298
التفاعل
606 2 0
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الأربعاء، استئناف تدريب الطيارين العسكريين السعوديين بعد شهرين من الهجوم على قاعدة بحرية في فلوريدا والذي اعتبر ”عملا إرهابيا“.

وقالت البحرية الأمريكية إنها استأنفت البرنامج في قاعدة البحرية الجوية الأمريكية في بينساكولا الثلاثاء تحت ضوابط مشددة، بما في ذلك الحظر التام على امتلاك الطيارين المتدربين للأسلحة.

وكان الملازم الثاني في القوات الجوية السعودية محمد سعيد الشمراني استخدم مسدسا حصل عليه باستغلال ثغرة قانونية، في قتل ثلاثة من عناصر البحرية الأمريكية وإصابة ثمانية آخرين في السادس من كانون الأول/ديسمبر في مبنى تعليمي في القاعدة.

وكان الشمراني يشارك في دورة تدريبية تقدمها الولايات المتحدة لمئات العسكريين الأجانب كل عام.

وجمد البنتاغون تدريب نحو 850 سعوديا مشاركين في البرنامج المستمر منذ عقود والمهم للعلاقات الأمريكية السعودية والذي تترتب عليه مبيعات عسكرية أمريكية للمملكة بمليارات الدولارات.

وأظهر تحقيق أن الشمراني كان يتبنى أفكارا إسلامية متطرفة، وتصرف بمفرده.

وصرح النائب العام بيل بار في كانون الثاني/يناير أن إطلاق النار كان ”عملا إرهابيا .. وتظهر الأدلة أن مطلق النار كان مدفوعا بأيديولوجية متشددة“.

وذكرت البحرية الأمريكية أنها ستراقب عن كثب المتدربين العسكريين الأجانب عقب إطلاق النار.

وقالت في بيان: ”البحرية تبذل كل الجهود لخفض العراقيل أمام شركائنا الأجانب وفي الوقت ذاته ستطبق المبادرات الأمنية المراجعة“.

وأضافت أن ”التدريب العسكري للأجانب يبقى واحدا من أكثر الأدوات فعالية لتعزيز الأمن القومي الأمريكي، وهذه الخطوات ستمكن البحرية من مواصلة تعزيز تحالفاتها وبناء شراكاتها“.


 

اعتذر الم يوجد مصدر اخر ولكن ان كان الخبر صحيح سوف تأتي الأخبار.

الخبر صحيح اليوم حلقت MH-60R ولولا الحادثة كان الطائرات جميعها تخدم في سماء المملكة لكن الخيرة فيما أختارة الله
 
وفقهم الله وحفظهم من كل سوء
أتمنى أن يرافق البعثات اخصائيين نفس وأجتماع وتوجيه ديني ويكون لهم دور حيوي وأجباري للطلاب أن يأخذون ساعات تدريب عندهم بحيث أي طالب يكون كتاب مفتوح لمرجعيته ويعرفون كل المشاكل والأمور التي يمكن أن تعكر صفو بعثتهم ...
الوقاية خير من العلاج.
 
عودة
أعلى