وفاة الاسطورة Michael Hughes

بعض الناس عندهم مشكله في التفريق بين امتلاك القدرة وامتلاك الارادة
انا ما انفي انه في السعودية خصوصا ما اشتغلنا عى موضوع الابحاث والتطوير
بس حتى لو الشغلة ماهي سهلة أبدا فرق كبير بين تبني صاروخ عشان تتسلى
ولا تبني صاروخ يشيل رؤوس حربية ولا صاروخ يشيل مسبار وقمر صناعي
 
الأرض كروية بدليل النص القرآني


ومن الأدلة على كروية الأرض :
قوله تعالى : ( خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ ) الزمر/5 .
وقد استدل ابن حزم وغيره بهذه الآية .
وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " الأرض كروية بدلالة القرآن ، والواقع ، وكلام أهل العلم ، أما دلالة القرآن ، فإن الله تعالى يقول : ( يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ ) ، والتكوير جعل الشيء كالكور ، مثل كور العمامة ، ومن المعلوم أن الليل والنهار يتعاقبان على الأرض ، وهذا يقتضي أن تكون الأرض كروية ؛ لأنك إذا كورت شيئاً على شيء ، وكانت الأرض هي التي يتكور عليها هذا الأمر لزم أن تكون الأرض التي يتكور عليها هذا الشيء كروية .

وأما دلالة الواقع فإن هذا قد ثبت ، فإن الرجل إذا طار من جدة مثلاً متجهاً إلي الغرب خرج إلى جدة من الناحية الشرقية إذا كان على خط مستقيم ، وهذا شيء لا يختلف فيه اثنان .
وأما كلام أهل العلم فإنهم ذكروا أنه لو مات رجل بالمشرق عند غروب الشمس ، ومات آخر بالمغرب عند غروب الشمس ، وبينهما مسافة ، فإن من مات بالمغرب عند غروب الشمس يرث من مات بالمشرق عند غروب الشمس إذا كان من ورثته ، فدل هذا على أن الأرض كروية ، لأنها لو كانت الأرض سطحية لزم أن يكون غروب الشمس عنها من جميع الجهات في آن واحد ، وإذا تقرر ذلك فإنه لا يمكن لأحد إنكاره ، ولا يشكل على هذا قوله تعالى : ( أَفَلا يَنْظُرُونَ إِلَى الإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ . وَإِلَى السَّمَاءِ كَيْفَ رُفِعَتْ . وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ . وَإِلَى الأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ ) لأن الأرض كبيرة الحجم ، وظهور كرويتها لا يكون في المسافات القريبة ، فهي بحسب النظر مسطحة سطحاً لا تجد فيها شيئاً يوجب القلق على السكون عليها ، ولا ينافي ذلك أن تكون كروية ، لأن جسمها كبير جداً ، ولكن مع هذا ذكروا أنها ليست كروية متساوية الأطراف ، بل إنها منبعجة نحو الشمال والجنوب ، فهم يقولون : إنها بيضاوية ، أي على شكل البيضة في انبعاجها شمالاً وجنوباً " انتهى من "فتاوى نور على الدرب".

وبهذا تعلم أن كون الأرض كروية ، لا ينافي كونها كالبيضة ، وإنما القول الباطل هو الزعم بأنها مسطحة كما كانت تعتقد الكنيسة ، ولهذا كانت تلعن وتحرق من يقول بكرويتها من العلماء ، وينظر : "العلمانية نشأتها وتطورها" (1/130) .
والله أعلم .

 
هل يصنعون صواريخ مأهولة

الصواريخ الماهوله حجمها كبير و تحتاج تصميم دقيق و اختبارات طويله و ميزانية كبيره لا يستطيع الهواه تحملها

الغبي في الموضوع صنع صاروخ و (انتحر) لكن بما انه من جماعه الارض المسطحة فما عليه شرهه
 
ما دليلك على ان "سُطِحَتْ" = الارض مسطحة ؟
لا دليل اخي كما لا يوجد دليل على انها مدورة
العلم لله
سطحت اي بمعنى لها سطح اي انبساط واستواء وتبين الايات الاخرى ذلك ايضا مستخدمه عدة مفردات مثل والارض بعد ذلك دحاها وايضا وهو الذي جعل لكم الارض بساطا. بحث بسيط في المعجم كفيل بازاله هذه الاشكال لديك.
الاشكال حبيبي لديك انت كما هو ظاهر
وضعت الآية لمن يتحدثون عن كرويتها لإظهار ان شكل الارض ليس معروف
مثل هذه الاشياء لا يعلم بها إلى الله وحده او يمكن لها تفسير في القرآن الكريم لكن لم يعرف
 
لا دليل اخي كما لا يوجد دليل على انها مدورة
العلم لله

الاشكال حبيبي لديك انت كما هو ظاهر
وضعت الآية لمن يتحدثون عن كرويتها لإظهار ان شكل الارض ليس معروف
مثل هذه الاشياء لا يعلم بها إلى الله وحده او يمكن لها تفسير في القرآن الكريم لكن لم يعرف

انا عربي وهذه لغتي ياعزيزي اعرفها لا يوجد هناك اشكال لدي.
 
عودة
أعلى