المجموعة الدولية توافق على التحكم في صادرات البرمجيات العسكرية

Øops

عضو
إنضم
21 فبراير 2020
المشاركات
324
التفاعل
992 3 0
الدولة
Algeria


المجموعة الدولية توافق على التحكم في صادرات البرمجيات العسكرية

Screenshot_20200223-235258.png

وافقت مجموعة من 42 دولة ، من بينها اليابان والولايات المتحدة ، على تضمين برامج إلكترونية من الدرجة العسكرية وتكنولوجيا تصنيع أجزاء أشباه الموصلات القادرة على صنع الأسلحة من أجل السيطرة على الصادرات في محاولة لمواجهة الهجمات الإلكترونية وغيرها من التهديدات الدولية ، حسبما ذكرت مصادر مقربة من المسألة يوم الأحد. .

يبدو أن الخطوة التي اتخذتها الدول الأعضاء في "ترتيبات واسنار حول مراقبة الصادرات للأسلحة التقليدية والسلع والتكنولوجيات ذات الاستخدام المزدوج" تهدف إلى الحد من انتشار التكنولوجيا العسكرية إلى أطراف مثل الصين وكوريا الشمالية وإيران.


وفقا للمصادر ، تم التوصل إلى الاتفاق بالإجماع في اجتماع عقد في شهر ديسمبر من هذا الترتيب ، وهو نظام دولي غير ملزم يقع مقره في فيينا يقيد تصدير السلع والتكنولوجيات التي يمكن تحويلها إلى الاستخدام العسكري والسلاح.

وتشمل الدول الـ 42 بريطانيا وروسيا والهند وكوريا الجنوبية ، لكن الصين وإيران وكوريا الشمالية لا يشاركون.

وجاء الاتفاق وسط مخاوف متزايدة بشأن الهجمات الإلكترونية ضد البنى التحتية الرئيسية والأنظمة العسكرية في المواجهة المثيرة للجدل بين الولايات المتحدة وإيران.


وقالت المصادر إن الدول الأعضاء بترتيب فاسينار ، بدفع من الدعوات المتزايدة لاتخاذ تدابير مضادة للهجمات الإلكترونية المحتملة والإرهاب ، أكدت الحاجة إلى التحكم في "الأسلحة غير المرئية" مثل تقنيات وأنظمة مراقبة الاتصالات ، فضلاً عن أنظمة الطب الشرعي الرقمية التي تسمح باسترجاع البيانات المحو.


إذا كانت رقائق السيليكون ، وهي مكون رئيسي من أشباه الموصلات عالية الأداء ، خاضعة للتنظيم ، فسيطلب من صانع تقديم طلب إلى الحكومة لتصدير المنتج والتكنولوجيا ذات الصلة.

رقاقة عالية الكفاءة هي جزء لا يتجزأ من تصنيع شريحة المتطورة التي تتطلب أشعة الضوء رقيقة للغاية ، nanolevel عند تصميمه.

 
وافقت مجموعة من 42 دولة ، من بينها اليابان والولايات المتحدة ، على تضمين برامج إلكترونية من الدرجة العسكرية وتكنولوجيا تصنيع أجزاء أشباه الموصلات القادرة على صنع الأسلحة من أجل السيطرة على الصادرات في محاولة لمواجهة الهجمات الإلكترونية وغيرها من التهديدات الدولية
هل هذا معناه تجسس بطريقة مقننة!​
 

هل هذا معناه تجسس بطريقة مقننة!​
ترجمة الخبر غير دقيقة
الخبر في مضمونه ان الدول وافقت على وضع قيود حكومية من اجل التحكم في تصدير البرمجيات العسكرية واشباه الموصلات.
الرقابة هذه ستجعل من الصعب على دول ارهابية مثل ايران وكوريا الشمالية ومن يواليها ان تحصل على اشباه الموصلات

include military-grade cyber software and manufacturing technology of weapon-capable semiconductor parts for export control in an effort to counter cyberattacks and other international threats
 
عودة
أعلى