أرامكو السعودية": معمل الفاضلي يرفع إمدادات المملكة الإنتاجية من غاز البيع إلى 12.2 مليار قدم مكعبة قياسية يوميا العام المقبل

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
52,316
التفاعل
124,091 948 2
الدولة
Saudi Arabia
توقعت شركة رفع مستوى إمدادات المملكة الإنتاجية من الغاز إلى 12.2 مليار قدم مكعبة قياسية من غاز البيع في اليوم خلال العام المقبل 2021م.




وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني، إن معمل الغاز الجديد في الفاضلي سيرفع طاقة معالجة الغاز بمقدار ملياري قدم مكعبة قياسية من الغاز الخام في اليوم من حقل الحصباة، وإلى نصف مليار قدم مكعبة قياسية من الغاز الخام في اليوم من حقل الخرسانية.



وأوضحت أن هذه الحقول تتسم بمكامن عالية الإنتاجية تم تطويرها باستخدام آخر ما توصلت إليه تقنيات الحفر والإنتاج وإدارة المكامن، وأسهمت بشكل ملحوظ في تقليل التكلفة الرأسمالية للمشروع.



وبينت أن معمل الغاز في الفاضلي يعالج الغاز القادم من الحقول البرية وبطاقة معالجة تبلغ 2.5 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم من الغاز الخام، ويمد شبكة الغاز الرئيسة بمقدار 1.57 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم من غاز البيع، إضافة إلى 470 مليون قدم مكعبة في اليوم من الغاز ذي المحتوى الحراري المنخفض إلى شركة فاضلي لتوليد الطاقة.



وأكدت أن معمل الغاز في الفاضلي سيكون أول معمل لأرامكو السعودية يعالج الغاز غير المصاحب من الحقول البرية والبحرية معًا.



وتوقع أمين الناصر، رئيس أرامكو السعودية وكبير مديريها التنفيذين، خلال جولة تفقدية في مرافق المعمل، ارتفاع طاقة المعالجة في شبكة الغاز الرئيسية من 15.5 إلى 18 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم.



وأضاف أن معمل غاز الفاضلي حقق مستوى متميزا من المحتوى المحلي في إنشائه، وأنه يتميز بيئيا بتقنياته المتطورة التي تحقق أقصى معدل لاستخلاص الكبريت بنسبة 99.9% ما يساعد في حماية جودة الهواء.


 
عودة
أعلى