"موانئ" تصدر ترخيصاً لأحد أكبر الخطوط الملاحية العالمية

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
52,316
التفاعل
124,089 948 2
الدولة
Saudi Arabia
أصدرت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" اليوم، ترخيصاً موحداً صالحاً للعمل في جميع الموانئ السعودية لمزاولة نشاط أعمال الوكالات البحرية وذلك لشركة (CMA CGM) إحدى كبرى شركات الخطوط الملاحية العالمية وشركات التشغيل في الموانئ حول العالم.




وقالت "موانئ" في بيان لها، إن ذلك يأتي استمراراً للجهود الرامية التي تبذلها لرفع مستوى كفاءة وجودة الأداء والخدمات المقدمة في الموانئ السعودية التي تضمن رضا المستفيدين، وكذلك نقل المعرفة والخبرات العالمية وتوطينها محلياً، بالإضافة إلى تبني أفضل الممارسات العالمية في مجال صناعة النقل البحري.



وأوضحت أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز الخدمات التنافسية وتوفير البيئة المناسبة للعمليات التشغيلية وخدماتها اللوجستية المختلفة في الموانئ السعودية، وجذب الاستثمارات من الخطوط الملاحية البحرية العالمية في مجال النقل البحري، بما يتواكب مع مستهدفات وركائز رؤية المملكة 2030 في أن تكون المملكة منصة لوجستية جاذبة عالمياً ومحور ربط بين قارات العالم.



وذكرت "موانئ" أنها أتاحت من خلال تطبيق لائحتها التنظيمية بمزاولة المستثمر الأجنبي لنشاط أعمال الوكالات البحرية ونشاط تموين السفن ما عدا الوقود في جميع الموانئ التابعة لها باشتراطات وضوابط حددتها هذه اللوائح، مشيرةً إلى أن ترخيص شركة (CMA CGM) يعد واحداً ضمن عدة تراخيص لأكبر الشركات المتخصصة في قطاع النقل البحري بالعالم.



 
التعديل الأخير:
1582242658520.png


شركة فرنسية
 
البحر الأحمر ذو موقع استراتيجي على خطوط الملاحة العالمية لم يتم استغلاله من قبل الدول المطلة عليه .
للأسف مرت عقود وعقود من الزمن وسفن الشحن العملاقه تستخدم هذا البحر المهم في طريقها من الشرق للغرب دون التوقف في موانيء هذا البحر لا السعودية ولا الأريترية ولا السودانية ولا المصرية .

الخلل فينا بكل تأكيد .
 
عودة
أعلى