عملاء المخابرات الروسية ذهبوا إلى أيرلندا لتفقد الكابلات البحرية وجمع معلومات عن أهداف في الأتحاد الأوروبي

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,134
التفاعل
114,593 810 1
الدولة
Saudi Arabia
ذُكر أن عملاء المخابرات الروسية ذهبوا إلى أيرلندا لتفقد الكابلات البحرية ، مما أثار مخاوف من أنهم قد يقطعونها ويأخذون بلدان بأكملها دون اتصال بالإنترنت.

D0C1EB39-0ACA-4377-9DF7-883098A4E39F.jpeg

الغواصة خريطة الكابل


ذكرت صحيفة صنداي تايمز أن عملاء المخابرات الروسية قد تم إرسالهم إلى أيرلندا لتحديد المواقع الدقيقة للكابلات البحرية التي تربط أوروبا بأمريكا الشمالية ، مما يثير مخاوف من أنهم يخططون للاستفادة منها أو حتى قطعها

وتعتقد أجهزة الأمن الأيرلندية أن العملاء أرسلوا من قبل وكالة الاستخبارات الخارجية الروسية ، GRU ، ويقومون بالتحقق من كابلات الألياف الضوئية بحثًا عن نقاط ضعف ، وفقًا لما نقلته التايمز أيضًا نقلاً عن مصادر عسكرية وعسكرية.


كما شوهدوا وهم يراقبون ميناء دبلن ، مما دفع البلاد إلى تعزيز الأمن في عدد من مواقع الهبوط على طول الساحل الأيرلندي ، حسبما ذكرت صحيفة التايمز. من غير الواضح أين شوهد الوكلاء.


تعمل الشبكة الواسعة من الكابلات عبر المحيط الأطلسي التي تعمل تحت محيطات العالم على تشغيل الإنترنت والنصوص والمكالمات والمعاملات المالية العالمية. يتم نقل حوالي 97 ٪ من جميع البيانات عبر القارات من خلال هذه الكابلات ، وفقا لمنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ.


تُعد أيرلندا موقعًا مثاليًا لهذه الخرائط الموجودة تحت سطح البحر ، نظرًا لقربها من أمريكا الشمالية وأوروبا. في عام 2015 ، أنشأت شركة الاتصالات الأيرلندية Aqua Comms كبلًا قيمته 300 مليون دولار لربط الولايات المتحدة بدبلن ولندن والقارة الأوروبية ، وفقًا لما أفادت به مجلة The Examiner الإيرلندية.



C28678B6-747B-41BE-B35F-52D5CC89A174.jpeg

خريطة توضح الكابلات البحرية في جميع أنحاء العالم. الغواصة خريطة الكابل


وقالت صحيفة التايمز إن مصادر الشرطة والجيش الأيرلندية تشك في أن GRU تستخدم إيرلندا كقاعدة لعمليات لجمع المعلومات الاستخباراتية عن أهداف في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.


سبب آخر لوجود الروس يمكن أن يكون مكان دبلن كواحدة من أكبر مراكز التكنولوجيا في أوروبا ، حيث تشتبه السلطات في أن الوكلاء يمكن أن يتجسسوا أيضًا على شركات التكنولوجيا الكبرى ، وفقًا لصحيفة التايمز. Google و Airbnb و Facebook و Twitter جميعها لها مقرات في المدينة.


وقال مارك غاليوتي ، خبير في الجريمة العابرة للحدود الوطنية والأمن الروسي في مركز الخدمات التابع للمعهد الملكي المتحدة للخدمات ، لصحيفة التايمز ، إن البلاد تقدم نفسها أيضًا كهدف مثالي للروس.




وقال "لا تتمتع إيرلندا بقدرة على مكافحة المعلومات الاستخباراتية. إنه هدف ضعيف نسبياً. إيرلندا هي عقدة رئيسية للإنترنت العالمي. لديها تركيز كبير من شركات التكنولوجيا". "هذه هي ساحة المعركة الجديدة في المستقبل."


أثارت أنباء وصول الوكلاء الروس إلى أيرلندا مخاوف من أن روسيا قد تكثف حربها المعلوماتية عن طريق قطع الكابلات أو التلاعب بها ، مما قد يعطل المعاملات المالية العالمية أو حتى يأخذ بلدان بأكملها في وضع عدم الاتصال.


وقال جون سيفير ، الضابط المتقاعد في وكالة الاستخبارات المركزية ، في موسكو ، لصحيفة التايمز إن هناك فرصة كبيرة لأن العملاء إما يتجسسون أو يخططون لقطع الاتصالات.


وقال للصحيفة البريطانية "قد يرغبون أيضًا في إظهار قدرتهم من أجل تهديد الغرب". "اكتشف مكتب التحقيقات الفيدرالي لدينا الروس يحاولون الوصول إلى الكابلات تحت الماء ، بما في ذلك المناطق التي وصلوا فيها إلى الأرض." "إنهم يسعون أيضًا إلى الوصول الفعلي إلى أجهزة التوجيه وعقد الاتصال" ، أضاف Sipher


6A7EC70A-BBFD-4FF1-93EE-0BA9D2E6AFA7.jpeg

الكابلات البحرية التي تربط الولايات المتحدة ببقية العالم. لقطة تم التقاطها في عام 2018. TeleGeography


تخشى الدول الغربية منذ فترة طويلة أن تقوم روسيا بقطع الكابلات البحرية والتدخل في الاقتصاد العالمي وأسلوب الحياة. قال قائد سلاح الجو مارشال سير ستيوارت بيتش ، أكبر ضابط عسكري في المملكة المتحدة ، في ديسمبر 2017: "هناك خطر جديد على أسلوب حياتنا ، وهو ضعف الكابلات التي تعبر قاع البحر". "هل يمكنك أن تتخيل سيناريو يتم فيه قطع هذه الكابلات أو تعطيلها ، الأمر الذي سيؤثر على الفور وبشكل محتمل على اقتصادنا وسبل العيش الأخرى؟"


شوهدت السفن الروسية في عام 2018 بالقرب من كابلات الألياف البصرية المغمورة في البحر ، مما أثار المزيد من التكهنات بأن الكرملين كان يجد طريقة جديدة للتجسس.


ما هي الكابلات الإنترنت تحت البحر؟ أكثر من 300 من الكابلات البحرية ، والتي تدير ما مجموعه 550،000 ميل ، تبقي على شبكة الإنترنت تعمل في جميع أنحاء العالم.


معظم الخطوط مملوكة لشركات الاتصالات الخاصة ، بما في ذلك شركات التكنولوجيا مثل Google و Microsoft. يمكن تحديد مواقعها ، التي تم إنشاؤها على مدار عقود ، بسهولة على الخرائط العامة.


على الرغم من أهميتها ، لم يتم عمل الكثير لحماية وحماية الكابلات العميقة. أخبر خبراء الأمن السيبراني جيم إدواردز في مجلة Business Insider في عام 2018 أن الأمر "مسألة وقت" فقط قبل أن يتمكن المتسللون من الوصول إلى هذه الكابلات ويمكن نقل بلدان بأكملها دون اتصال بالإنترنت.


 
من ناحيه التجسس عبر الكابلات البحريه اذا كانت الياف بصريه اعتقد هذا شي مستحيل بعكس بقيه انواع الكابلات التقليديه
 
يا اخوان وقت كتابه الموضوع او اي تعليق راعو الناس اللي تستخدم النمط الليلي، نص الكلام مو ظاهر.
أوافقك بشدّة
اتمنى إزالة بعض الألوان من قائمة لون النص
 
عودة
أعلى