اندماج شركتي "سوخوي" وميغ" الروسيتين

SU35EG

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2016
المشاركات
1,236
التفاعل
4,701 2 4
أعلن ناطق باسم شركة الطائرات الموحدة أن الشركة اتخذت قرارا باستحداث مؤسسة جديدة تجمع بين شركتي "سوخوي" و"ميغ" وتتولى إنتاج كل الطائرات الحربية الروسية.

أعلن ناطق باسم شركة الطائرات الموحدة أن الشركة اتخذت قرارا باستحداث مؤسسة جديدة تجمع بين شركتي "سوخوي" و"ميغ" وتتولى إنتاج كل الطائرات الحربية الروسية.

وأوضح الناطق أن مدير عام شركة "ميغ"، إيليا تاراسينكو سيتولى إدارة المؤسسة الجديدة التي يمكن اعتبارها فرعا عسكريا لشركة الطائرات الموحدة لتصميم كل أنواع الطائرات الحربية الواعدة وإنتاجها وتسويقها وصيانتها.

فيما يتعلق بمدير عام شركة "سوخوي" إيغور أزار، فقد قدم الاستقالة من منصبه.

وكانت صحيفة "فيدوموستي" ووكالة "إنترفاكس" الروسيتان قد أفادتا في وقت سابق بأن وزير الدفاع الروسي السابق، أناتولي سيرديوكوف، هو الذي سيعمل حاليا على تشكيل الفرع العسكري للطائرات الحربية على أساس "سوخوي" و"ميغ" داخل شركة الطائرات الموحدة.

يذكر أن شركة "سوخوي" كانت أكثر الشركات دخلا في روسيا حسب نتائج عام 2017. وحصلت عام 2018 على الربح الصافي بمبلغ قدره 4 مليارات و8 ملايين روبل (نحو 62 مليون دولار) بعد أن باعت منتجاتها بمبلغ 114.5 مليار روبل (ما يعادل نحو 1.84 مليار دولار).

أما الربح الصافي في شركة "ميغ" فكان عام 2018 نحو 56 مليون دولار.

يذكر أن، إيليا تاراسينكو، تولى عام 2014 إدارة شركة "سوخوي سوبرجيت" المدنية، ثم تم تعيينه عام 2016 مديرا عاما لشركة "ميغ" ونائب مدير عام شركة الطائرات الموحدة.

 
شكله قرار بأمر من قيادة عليا في الدولة مش منطقي أن يتم تعيين الفاشل بتاع ميج في قيادة الدمج مع الشركة الناجحة سوخوى.

ميج كانت بتعيش فترة انهيار و كانت علي وشك الافلاس
 
بعد ضم شركة الطيران المتحدة (UAC (United Aircraft Corporation تحت ادارة عملاق الصناعة الروسية روستيخ ROSTEC تقرر اعادة هيكلة قطاع صناعة الطيران و تقسيمه الى جزئين مدنيو عسكري فالجناح العسكري سيبقى تحت تصرف الدولة 100 % اما الجناح المدني الذي سيضم الشق المدني من سوخوي و شركة اركوت و الشق المدني من شركة توبوليف و اليوشن و مكاتب التصميم التابعة للطيران المدني و الجناح المدني سيدخل في راس ماله المستثمرين المحليين و الاجانب .
هي محاولة لمحاكات عملاقي الطيران AIRBUS و BOEING .
 
بدأت اري بوادر تراجع حقيقي لقطاع الطيران الحربي الروسي مقارنة بالمنافسين!!!

خطوة واضحة لانقاض شركة الميغ من الإفلاس، والذي أتوقع بأنه سيؤثر سلبا علي علامة شركة سوخوي وحصصها في السوق !!!
 
الدمج من مصلحة ميغ و افلاس ميغ ليس من مصلحه روسيا

القرار له ابعاد سياسيه لانه لايمكن ادخال شركاء اجانب في شركه للانتاج العسكري الروسي لو ارادت روسيا انقاذ ميغ
 
عودة
أعلى