مستقبل الحرب تحت الماء في منطقة المحيط الهادئ

Game Theory

عضو
إنضم
18 يونيو 2017
المشاركات
3,818
التفاعل
6,139 24 4
الدولة
Egypt
تعد برامج القوات البحرية الكبرى مثيرة للاهتمام ، لكن بشكل عام يتم تغطيتها بشكل جيد. لكن الأساطيل الإقليمية الأصغر مثل بنغلاديش وميانمار وتايلاند والفلبين تشرع في هذه الرحلة. بالنسبة لي هذه قصة لا توصف إلى حد كبير وتشكل جزءًا من اتجاه أكبر ، حيث ترى الغواصات تتكاثر.

ما هي الغواصات الحديثة المستخدمة في المقام الأول ؟

حتى الغواصات الأقل تطوراً هي حيوانات مفترسة في القمة في البيئة البحرية. لقد كانوا سلاحًا غير متماثل منذ فترة طويلة قبل أن يصبح ذلك كلمة طنانة. لذلك فهي توفر القدرة على إخراج سفن حربية العدو ، حتى لو كان أسطول العدو على الورق أكثر قوة.

من الناحية التشغيلية ، يتم استخدامها أيضًا لجمع المعلومات ، والغارات التجارية ، ومهام القوات الخاصة.

أفضل الغواصات هي فقط التي من المحتمل أن تكون مفيدة في مواجهة الغواصات الأخرى ، ومع ذلك ، لا تزال هناك ميزة لكونك لاعبًا أكبر.

ما هي مزايا وعيوب الغواصات التي تعمل بالطاقة التقليدية والنووية على التوالي؟

تتمثل المزايا الرئيسية للغواصات التي تعمل بالطاقة النووية في المدى والسرعة والطاقة الإضافية. يتم تجاهل هذه النقطة الأخيرة في بعض الأحيان ، ولكن هذا يعني أن الغواصات النووية يمكن أن تحتوي عمومًا على مصفوفات أكبر من السونار ، بحيث يمكنها سماع أهداف وتهديدات بعيدة جدًا.

لكنها ليست كلها من جانب واحد. تتميز القوارب التقليدية بمزايا التكلفة ومتطلبات الطاقم وفي بعض الحالات الشبح. أكبر واحد هو التكلفة. لذلك لا تزال القوارب التقليدية هائلة للغاية وأكثر منطقية بالنسبة للعديد من القوات البحرية.

ما هي بعض التحديات التي تواجهها البلدان النامية مثل فيتنام ، التي تشغل أسطولًا من الغواصات الهجومية بالديزل الكهربائية من طراز 636M من صنع روسي ، في الحفاظ على هذه القوة ونشرها؟

القوات البحرية الجديدة نسبياً في لعبة الغواصة سوف تضطر إلى بناء الجوانب البشرية لعمليات الغواصة. ثقافة السلامة ، ثقافة الصيانة ، وهلم جرا. وكذلك التكتيكات والقيادة ، والتي ينبغي أن تكون مصممة للبحرية محددة. وكل هذا دون تغطية الخدمات اللوجستية والصيانة والترقيات.

تتمتع هذه المادة؟ انقر هنا للاشتراك للوصول الكامل. فقط 5 دولارات في الشهر.

فيتنام مثال مثير للاهتمام. لقد كلفوا للتو سفينة إنقاذ غواصة متخصصة ، وأعلنوا أيضًا عن برنامج غواصة محلية. سيقومون ببناء غواصة صغيرة بوزن 100 طن ، والتي أعتقد أنها طريقة براغماتية.

ما مدى صعوبة إنشاء برنامج بناء غواصة أصلية؟ على سبيل المثال ، تحاول تايوان بناء أسطول مكون من ثمانية غواصات هجوم ديزل-كهربائي دون أي خبرة سابقة ولكن بعض الدعم الدولي. ما الذي يجعل أو يكسر مثل هذا البرنامج؟

تايوان لديها بعض التحديات السياسية الفريدة. يرتكز تصميمها الأصلي على تجربتها الخاصة للغواصات الهولندية ، ومع ذلك ، فهي منخفضة المخاطر. قد تضيف x-rudder المضاعفات ربما ، لكن بشكل عام التصميم محافظ. من المحتمل أن يكون هذا أمرًا جيدًا جدًا حيث إنه يقلل من المجهول.

السؤال الأكبر هو ما إذا كان سيكون حديثًا بما يكفي للوقوف على تحسين الغواصات الصينية؟ وما إذا كانت أربعة قوارب ستكون كافية؟

إلى جانب ذلك ، هل يرى المورِّدون التقليديون (مثل روسيا وفرنسا وألمانيا والسويد وما إلى ذلك) أي لاعبين جدد في سوق المشتريات البحرية ينشأ في منطقة المحيط الهادئ الهندية؟

كوريا الجنوبية تدخل السوق ، والصين تزيد من لعبة التصدير.

منذ بضع سنوات ، بدت اليابان وكأنها مورد محتمل. لقد عرضوا غواصاتهم على أستراليا ، خاسرين أمام الاقتراح الفرنسي ، لكنهم كانوا بطيئين في مكان آخر. أحد العوامل هو أنها متقدمة للغاية ، وهناك أسئلة حول مقدار التكنولوجيا التي ترغب اليابان في مشاركتها. لكنها تعد فرصة مثيرة للاهتمام ، ومع وجود فجوة في البناء بين أحدث قوارب Soryu وتصميم الجيل 29SS ، يمكنهم الاستفادة من الطلبات الإضافية للحفاظ على مهاراتهم شحذًا.


بعضًا من أكبر التغييرات في تكنولوجيا الحرب البحرية منذ نهاية الحرب الباردة.

أول ما يتبادر إلى الذهن هو الاستخدام المتزايد لصواريخ كروز الهجومية البرية التقليدية. دخلت Tomahawk التابعة لسلاح البحرية الأمريكية الخدمة في نهاية الحرب الباردة ، ولكن كإتجاه عادي ، أصبح الأمر قد نضج منذ ذلك الحين.

خلف الكواليس ، تحسنت أجهزة استشعار أفضل ، مثل السونار ، والصواري البصرية ، وأنظمة الملاحة. غواصات الدوريات الأصغر حجماً لديها الآن مصفوفات السونار الجانبية وصفائف السونار المقطوعة ، وهو الشيء الوحيد الذي كان لدى القوات البحرية الرائدة خلال الحرب الباردة.

إلى أي درجة تمكنت تكنولوجيا الغواصات الجديدة من تعويض التقدم في الحرب ضد الغواصات؟

هذا أمر صعب ، لكن شعوري هو أن الغواصات لا تزال تتمتع بميزة طبيعية. لم تصبح المحيطات أصغر حجمًا ، وفي الواقع فإن الحرب ضد الغواصات غير مستثمرة بشكل كافٍ وتجري تجارب عليها في معظم القوات البحرية.

يعرب العديد من الخبراء عن قلقهم من أن الغواصات الباليستية التي تعمل بالطاقة النووية والتي تعمل بالطاقة النووية سيكون من الأسهل اكتشافها وتدميرها نظرًا للإدخال التدريجي لتقنيات الكشف والتتبع الأكثر دقة. هذا يمكن أن يؤثر سلبا على الاستقرار الاستراتيجي في أزمة سياسية بين قوتين نوويتين. هل تشارك هذا القلق؟

أوافق ، إذا حدث ذلك. سوف أختار كلمة "تدريجي". أعتقد أن الوعي بالبحرية والظروف الظرفية سوف تستمر في التقدم بالتوازي أو قبل تقنيات الكشف الجديدة هذه. سوف نرى.

مع ظهور مسيرات أصغر تحت الماء بدون طاقم، هل سنرى نهاية لبعثات الغواصات المأهولة في العقود القادمة؟



أعتقد أنه أمر لا مفر منه ، لكنه قد يستغرق وقتًا أطول من بعض التوقعات. من المحتمل أن تدخل Orca XLUUV التابعة للبحرية الأمريكية في التاريخ كأول غواصة بدون طاقم مناسبة ، لكن العديد من دول المنطقة تعمل على مركبات كبيرة مستقلة نسبيًا تعمل تحت الماء (AUVs). الصين وكوريا الجنوبية واليابان لديها كل المشاريع.

قد يكون هناك تطور واحد في أن الأساطيل الصغيرة يمكنها اللحاق بسرعة باستخدام اعتماد AUV المسلح الكبير ، خاصة إذا كانت تصميمات ذات غرض واحد. في حين تمثل البيئة البحرية تحدياتها الخاصة ، فإن جانب الذكاء الاصطناعى هو مهارة ديمقراطية متوفرة في كل بلد. إنها مساحة صعبة للتنبؤ وأعتقد أن المستقبل قد يحمل بعض المفاجآت.

كيف ستتغير الحرب تحت الماء في المستقبل القريب مع ظهور الذكاء الاصطناعي؟

منظمة العفو الدولية تؤدي بالفعل إلى ثورة في الحرب تحت البحر. أكثر وضوحا في المركبات ذاتية الحكم ، ولكن داخل الغواصات طاقمها أيضا. الملاحة ، أتمتة النظام وهلم جرا. لذلك يمكن أن تصبح أطقم الغواصات أصغر.

في رأيك ، ما هو المفهوم الخاطئ الأكثر شيوعًا الذي لدى غير المحترفين بشأن الحرب تحت الماء والغواصات؟

سؤال جيد. بالنسبة للغواصات التقليدية التي تديرها معظم دول المنطقة ، ينسى الناس أنهم يقضون معظم وقتهم في الميناء. قدرتها على التحمل محدودة ودوريات أطول تأخذ الكثير من الإعداد. هذا عامل رئيسي في عمليات الغواصات التي نادراً ما (إن وجدت) تبرز في مناقشات الإنترنت حول إمكانيات الغواصات.

المصدر

 
عودة
أعلى