وزير خارجية البحرين في زيارةخاصةالمغرب

مهيب

قائد فيالق اللواء الشمالي
إنضم
13 فبراير 2019
المشاركات
448
التفاعل
3,081 8 0
الدولة
Morocco

FB_IMG_1579706659043.jpg




البحرين تقدر عالياً الدور التاريخي" للمغرب في الحفاظ على السلام والاستقرار في إفريقيا ، هذا ما جاء على لسان وزير الخارجية البحريني ، خالد بن خليفة آل خليفة ، اتناء زيارته للرباط اليوم الأربعاء.
قال المسؤول البحريني في بيان صحفي عقب محادثاته مع وزير الشؤون الخارجية للتعاون ، إن هذا الدور الهام للمغرب قد مكن دولا معينة من الابتعاد عن الإرهاب والخروج على القانون. الأفارقة والمغاربة الذين يعيشون في الخارج

وأشار إلى أن المغرب كان أول بلد يرحب بالأنصار الليبيين المختلفين ، مشددًا على أن اتفاق الصخيرات يجب أن يبقى أساسًا لحل الأزمة في ليبيا.

شدد الوزير البحريني كذلك على أن اللقاء مع السيد ناصر بوريطة كان فرصة لتسليط الضوء على تقارب وجهات نظر المملكتين ، تحت قيادة بلديهما ، بشأن العديد من القضايا والتحديات منطقة.


كما أكد وزير الخارجية البحريني السيد / خالد بن أحمد آل خليفة ، دعم بلاده لسيادة المملكة وسلامة أراضيها. وأصر الوزير البحريني في بيان صحفي بعد محادثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج على أن "الصحراء جزء لا يتجزأ من المغرب.

كما أشار إلى أن المغرب مملكة تاريخية تحكم الصحراء دائمًا ، مكررًا دعمها لموقف المغرب "الثابت والواضح" فيما يتعلق بسيادته.

كما أكد أن بلاده تقدر الدور الهام للمغرب في دعم مختلف القضايا التي تهم البحرين.

كما أشار الوزير البحريني إلى أن المغرب كان لديه دائمًا موقف "شقيق ومخلص" لدعم الدول العربية.

من جانبه ، قال السيد ناثر بوريطا أن هذه المقابلة هي جزء من التشاور والتشاور المستمرين بين المملكتين حول القضايا الثنائية والإقليمية ، وترحب بخصوصية العلاقات الثنائية.
وأشار السيد بوريتا إلى تقارب وجهات نظر المملكتين حول العديد من القضايا الإقليمية ، ودعا إلى رفع العلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية "الممتازة".

كما أعرب الوزير عن شكره للبحرين لمواقفها الثابتة الداعمة لجميع المسائل المتعلقة بالمغرب.
كما أشار إلى تضامن المغرب مع البحرين في مختلف المسائل التي تهم هذه المملكة ، وفقًا للتعليمات العليا الصادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس

 
عودة
أعلى