تركيا تنتقد منتدى غاز شرق المتوسط المنعقد في مصر

قطز

عضو
إنضم
17 ديسمبر 2019
المشاركات
659
التفاعل
1,697 1 0
الدولة
Egypt
وصف المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أقصوي، منتدى غاز شرق المتوسط المنعقد في القاهرة، بأنه تكتل معاد لأنقرة، معتبرا تحويله إلى منظمة دولية، أمرا بعيدا عن الواقع.

وقال أقصوي، في بيان له أمس الخميس، إن إنشاء المنتدى الذي اجتمع أعضاؤه في القاهرة للتوقيع على ميثاق لتحويل المنتدى إلى منظمة دولية، "جاء بدوافع سياسية لإخراج تركيا من معادلة الطاقة في شرق المتوسط"، مضيفا أنه لو كان الهدف الحقيقي من المنتدى هو التعاون، لتمت دعوة كل من تركيا وجمهورية شمال قبرص التركية إليه.



وأكد المتحدث أن إنشاء مثل هذه التكتلات ضد تركيا وقبرص التركية، لن يساهم في تحقيق السلام والتعاون في المنطقة، وأن أي مبادرة تتم في شرق المتوسط دون وجود تركيا وقبرص التركية فيها، لن يكتب لها النجاح.

ووصف أقصوي هذه المبادرة بأنها "دليل على أن البلدان التي تجاهلت دعوات تركيا للحوار والتعاون، لا تزال تسعى لتحقيق أحلام فارغة"، مؤكدا أن "تركيا ستواصل بإصرار حماية حقوقها ومصالحها المشروعة في البحر المتوسط، إضافة لحقوق ومصالح القبارصة الأتراك".

وكان وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا قد أعلن أمس، أن مصر وإسرائيل وقبرص واليونان وإيطاليا بصدد التوقيع على الإعلان المبدئي لتأسيس منظمة إقليمية للغاز في المتوسط. وقد الانضمام إلى عضوية المنتدى.

المصدر: "الأناضول"


 
والنهاردة شهادة عالمية من المجتمع الدولي انك صح .. النهاردة تنصيب مصر رسمياً مركز عالمي للطاقة فى الشرق الاوسط
وتركيا برا اللعبة تماماً الى حين سقوط الحكومة الاسلامية الارهابية
 
يا سلاااااام....... اتمتع بالنظر اليهم وهم يعانون ويصرخون ويتاءلمون. نعم انتم خارج اللعبه.
وعلو الصراخ يدل علي شده الألم.
اصرخ يا تركي.... اصرخ كمان.
فانا استمتع بصراخك
 
بدايه ضخ الغاز الاسرائيلى الى مصر ومنها الى اوروبا بدأ من أمس :LOL:
 
الصراخ على قدر الالم
عندهم استعداد انهم يضحوا بالاخوان وحضور المؤتمر وكذلك تقديم تنازلات
دى تركيا قردغان
 
وأكد المتحدث أن إنشاء مثل هذه التكتلات ضد تركيا وقبرص التركية، لن يساهم في تحقيق السلام والتعاون في المنطقة، وأن أي مبادرة تتم في شرق المتوسط دون وجود تركيا وقبرص التركية فيها، لن يكتب لها النجاح.

عجبتنى الجمله دى وواثق من نفسه ههههههههههه
هيحارب مصر واليونان وقبرص وايطاليا وفرنسا والاردن و اسرائيل
اتجنن رسمى ههههههههه ظروفه بقت صعبه جدا
السياسه المصريه بتوجع
الصراخ على قدر الالم
 
تركيا تريد الإعتذار لمصر وعودة العلاقات وتقوم بإرسال رسائل مثل تلك علي لسان الخارجية ومستشار إردوغان ولكن يمنعها كبريائها والظهور بأنها ارتكبت خطأ بمعاداة النظام المصري
باقي شوية وهيعملها ويتراجع أو سيخسر أكثر
ما يشغلني الآن كيف لمنتدي مثل هذا أن يقوم لو كانت العلاقات التركية المصرية طبيعية
كيف سيكون الجمع بين تركيا وقبرص واليونان
توقيت إنشاؤه عبقري
 
بالمناسبة
من مصلحتنا توتر العلاقات بين تركيا وقبرص واليونان لكي لا يري هذا الخط النور ولا يكون أمامهم إلا نقله لمصر
 
الإعلان عن بدء ضخ الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى مصر
15.01.2020 | 06:40 GMT
الإعلان عن بدء ضخ الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى مصر

الإعلان عن بدء ضخ الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى مصر
Reuters
أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصرية، طارق الملا، ونظيره الإسرائيلي عن بدء ضخ الغاز من إسرائيل إلى مصر، الأربعاء، وهو ما يمثل تطورا هاما يخدم المصالح الاقتصادية لكلا البلدين.


ووفقا لبيان صدر عن الوزارة المصرية ونقلته وكالة "أنباء الشرق الأوسط" فإن هذا التطور سيمكن إسرائيل من نقل كميات من الغاز الطبيعي لديها إلى أوروبا عبر مصانع الغاز الطبيعي المسال المصرية، وذلك في إطار دور مصر المتنامي كمركز إقليمي للغاز.
كذلك ذكرت الوزارة أن الوزيرين سيقومان بإعلان عن هذا التطور بشكل رسمي أثناء المؤتمر الوزاري لمنتدى غاز شرق المتوسط، الذي سيعقد يوم الخميس في القاهرة.
ومن المقرر أن يوافق كل من وزراء الطاقة المصري والقبرصي والإسرائيلي واليوناني والإيطالي والأردني والفلسطيني على تأسيس منظمة إقليمية للغاز خلال انعقاد المؤتمر.
ويأتي ضخ الغاز الطبيعي الإسرائيلي في إطار صفقة مبرمة بين مصر وإسرائيل بقيمة 15 مليار دولار، والتي تقضي بتصدير ما يصل إلى 60 مليار متر مكعب من الغاز من حقل ليفياثان، علاوة على 25 مليارا أخرى من حقل تمار، خلال السنوات الـ15 المقبلة.

 
كذابين تمت دعوتهم

وزير الطاقة اليونانى :لابد من توسعة المنتدى لتنضم تركيا بشرط احترامها للقانون الدولى
، أشار وزير الطاقة اليونانى إلى أن هذه الرسالة يجب أن تصل إلى الأتراك كي يتم توسعة هذا التعاون لتنضم تركيا بشرط مسبق هو احترامها للقانون الدولى وليس العمل من طرف واحد وبشكل غير مشروع فى المنطقة الاقتصادية لقبرص

وقال ان الاتفاق الذى تم توقيعه بين ليبيا وتركيا هو اتفاق بين دولتين لا يربطهما حدود مشتركة ويرغبان فى رسم الحدود فى غياب الأطراف الأخرى .
 
الصهاينة من أذكى واخبث الناس بالمنطقة رغم العداوة التاريخية بينهم وبين مصر إلا أنهم لا يظهرونه أمام المصريين من أجل مصالحها الاقتصادية اما الأتراك رغم رابط الدين بين مصر وتركيا الا انها أظهرت العداوه لمصر وخسرت مصالحها الاقتصادية.

السياسه فن وهذا نشوفه عند الصهاينة في كل مرة يتقربون فيها من الدولة العربية الكبرى.
 
اتوقع انه المنتدى دة يشمل كل دول حوض البحر الأبيض ماعدا تركيا بشرط ضم المملكة والإمارات و الأردن
وقتها مفيش حاجة اسمها تركيا للأبد
كلو يقعد على ترابيزة واحدة والمصلحة تجمع الكل
 
عودة
أعلى