اسرائيل تعلن عن منظومة دفاع ليزرية "طفرة" ..

إنضم
1 ديسمبر 2015
المشاركات
3,806
التفاعل
12,607 14 0
الدولة
Egypt
سيكمل نظام الدفاع الصاروخي الجديد القبة الحديدية ، وسيتم اختباره على مدار العام المقبل ، وفقًا لوزارة الدفاع الإسرائيلية.

1578561685969.png


أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية يوم الأربعاء أنها تطور نظام دفاع ليزري ضد الصواريخ والطائرات وغيرها من التهديدات المحمولة جواً على اساس ما أسمته "طفرة تكنولوجية" .

من المقرر أن يخضع النظام الجديد للاختبار على مدار الأشهر المقبلة ، وبمجرد أن يتم تشغيلها من المتوقع أن تكمل منظومة الدفاع الجوي القبة الحديدية في البلاد ، ولن تكون بديلا عنها. طبيعة "الطفرة التكنولوجية" لم يتم تحديدها .

تعتمد المنظومة الجديدة على الليزر الكهربائي ، وليس الكيميائي ، وهو صامت وغير مرئي ويكلف أقل من 10 شيكل (حوالي 3.50 دولار) لكل عملية اعتراض ، على عكس قبة الحديدية ، والتي تكلف حوالي 170،000 شيكل (49000 دولار) لكل اعتراض. نظرًا لأنها تعمل بالكهرباء ، بخلاف القبة الجديدية أو أنظمة الدفاع الأخرى التى تعتمد على المقذوفات ، فلا يمكن أن تنفد من الذخيرة من المنظومة الجديدة.

قال العميد في جيش الاحتلال الإسرائيلي. الجنرال يانيف روتم ، رئيس قسم تطوير الأسلحة وإدارة البنية التحتية التكنولوجية بالوزارة (مافات). "نحن ندخل عصرًا جديدًا من حرب الطاقة في الجو والأرض والبحر" .

وقال روتم "إن استثمارات البحث والتطوير التي قامت بها [وزارة الدفاع] في السنوات الأخيرة قد وضعت دولة إسرائيل بين الدول الرائدة في مجال أنظمة الليزر عالية الطاقة. و اضاف "على مدار عام 2020 ، سنجري عرضًا تجريبيًا لقدراتنا".

وفقًا للوزارة ، تقوم مافات بتطوير ثلاثة أشكال من منظومات الدفاع الليزرية بالتعاون مع مصنعى الدفاع الإسرائيليين Rafael و Elbit Systems: نسخ ارضية ثابتة ؛ نسخ متنقلة مثبت على منصة للدفاع عن القوات في الميدان ؛ ونسخة يمكن تركيبها على الطائرات.


في الشهر الماضي ، كشفت الشرطة الإسرائيلية عن نظام ليزر جديد مصمم لاعتراض التهديدات الحارقة المحمولة جواً التي تطلق من قطاع غزة. تفيد التقارير أن النظام جاهز للتشغيل ، لكن لم يتم تحديد تاريخ نشره بعد.

1578561559846.png


المنظومة التى اطلق عليها لقب "Light Blade " تشبه القبة الحديدية في تقنيتها. سوف تستهدف البالونات الحارقة والطائرات الورقية ، التي تسببت في حرائق لا تعد ولا تحصى في جنوب إسرائيل على مدار الصيفين الماضيين ، وكذلك الطائرات بدون طيار.


المصدر :



 
موضوع الليزر دا الكل مبتعد عنه ليه!
فيها ايه لما يخترعوا ليزر يذوب الحديد وبعد كدا يوجهوه علي الطائرة او الصاروخ


مش حوار يعني
 
امس السعوديه أعلنت مشروعها الخاص بالليزر
واليوم إسرائيل تعلن عن مشروعها ايضا

للاسف العالم يتقدم ونحن العرب متخلفين
 
مش هو ذا النظام اللي تحدث عنه العراف العراقي وقال ان ايران طوروه على شكل طورش كخكخكخخخ
 
أنا أذكر أن فرنسا طورته لكن ليس ضد التهديد الصاروخي
كان سلاح هجومي يستهدف الأقمار الصناعية
 
عودة
أعلى