دبابة روسية قديمة لا تتأثر بصواريخ تاو

إنضم
31 ديسمبر 2018
المشاركات
1,265
التفاعل
1,409 6 0
الدولة
Iraq
تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خبراً مفاده أن دبابة سورية استطاعت تلقي هجوم مباشر من صاروخ تاو، دون أضرار تذكر....
وهذا نص الخبر:


""تستعين وحدات الجيش العربي السوري التي تواصل الكفاح ضد الفصائل المسلحة في ادلب، بدبابات قديمة من طراز “تي-55″ و”تي-62” إلى جانب دبابات “تي-90أ” وموديلات حديثة لدبابة “تي-72”.
ويشار إلى أن الدبابات التي تم تصميمها هندسيًا في خمسينات القرن الماضي تستطيع أن تصمد أمام الصواريخ المضادة للدبابات. وتم تأكيد ذلك قبل أيام حين تعرضت إحدى دبابات الجيش السوري من طراز “تي-62” إلى هجوم الإرهابيين. وهناك معلومات تفيد أن الجبهة الوطنية للتحرير أطلقت صاروخ “تاو” من صنع أمريكي على هذه الدبابة.

وبيَّن مقطع الفيديو أن الصاروخ أصاب مقدمة الدبابة، مُتسببا في انفجار شديد نتجت عنه سحابة كبيرة من الدخان والغبار. ولكن الدبابة لم تتفجر، ولم تشتعل النار فيها، ولم تلحق أضرار كبيرة بها.

وتحرك الدبابة بشكل شبه فوري للخلف وتم نقلها لمكان آمن، وتم اخلاء الجندي الجريح وصيانة مقدمة الدبابة.

وأصيب أحد جنود الدبابة. ونقله رفاقه إلى مكان آمن لا يتعرض إلى إطلاق النار. أما الدبابة فيمكن إعادة الجاهزية القتالية لها في وقت سريع كما أفادت بذلك صحيفة روسية.""




 
حسب علمي أن هذا مو صاروخ تاو من مشاهدتي من المحرك

شاهد الصورة هذا تاو مأخوذ من مقطع لفرقة التاو السعودية


Screenshot_507.jpg

هذا تاو
Screenshot_508.jpg

هذا كورنيت او مشتق منه


شاهد كيف المحرك حق تاو غير عن المقطع المضلل​
 
التعديل الأخير:
فعلا ليس تاو كما ان الصاروخ مهما كان نوعه ضرب الواجهة السفلية لمقدمة الدبابة من زاوية غير مريحة. الصاروخ اتخد منحى مائلا نحو الاسفل و ضرب بدنا مائلا ايضا لذا لا اضن ان الدبابة اعطبت
 
تلك الدبابة كانت افخر انواع سلاحهم في الستينات و السبعينات و طلبناها ولكنهم رفضوا و اعطونا t55 بس برافو الصراحة لو نفس المعدن علي دبابة بتصميم الابرامز لكان صمد بطريقة افضل
 
الدرع موجود في مقدمة الدبابة فقط
لو كان الاستهداف من الجانب او الخلف لتبخرت
 
المصدر قناه العالم. ?
اسحب على المصدر وركز على الفيديو
صاروخ روسي
ودبابة روسية
وكلهم اضعف من بعض
يفترض بفصائل مسلحة بعد 9 سنوات حرب أن تكون طورت هكذا نوع من مضادات الدروع(الله وكيلك الآف المهندسين كانو موجودين بدايات الثورة)
 
الصاروخ يطابق Metis الروسي في طريقة طيارنه
اكشرك على توضيح منكم نتعلم

معلوماتي في أمور الصواريخ المضادة للدروع و حاجات تخص الامور البرية خبرتي ليست كبيرة جداً مثل امور تتعلق بطيران و الدفاع الجوي
 
عودة
أعلى