صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتمد التكوين الجديد لمجلس إدارة «القدية»

إنضم
12 يوليو 2018
المشاركات
5,908
التفاعل
22,064 124 0
الدولة
Saudi Arabia
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
اعتمد صندوق الاستثمارات العامة السعودي التكوين الجديد لمجلس إدارة "شركة القدية للاستثمار"، برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

ويضم المجلس عدداً من الأعضاء وهم: الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، والأمير تركي بن هذلول بن عبد العزيز، والأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وماجد الحقيل، وأحمد الخطيب، والمهندس إبراهيم السلطان، وفهد الرشيد، والمهندس فيصل بافرط، والدكتور راكان الحارثي.

ويتوافق التكوين الجديد لمجلس إدارة "شركة القدية للاستثمار" مع توجهات المشروع المستقبلية.

وكان صندوق الاستثمارات العامة قد أطلق مشروع القدية ليكون عاصمة للترفيه والرياضة والفنون ومعلماً يضم أكثر من 300 مرفق مختلف، ووجهة للشباب السعودي، ومدينة نابضة بالحياة تقع على موقع متميز غرب العاصمة السعودية الرياض تبلغ مساحتها 334 كيلومتراً مربعاً، وستسهم في تعزيز التنوع الاقتصادي للمملكة بما يتوافق مع رؤية 2030.
 

أكبر مشروع ترفيهي فى المملكة

شركة القدية للأستثمار

لا يوجد فية اهم رجل فى مجال الترفية
رئيس هيئة الترفية معالي المستشار

تركي آلشيخ .

بالرغم من وجود التنفيذي بافرط​
 
‏سبق:

- إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار، صدر في أعقاب ما عرضه مجلس الإدارة السابق في الاجتماع الأخير للمجلس الذي ترأسه الأمير محمد بن سلمان؛ حيث اتضح أن إجراءات سير العمل لا تسير وفق المطلوب، وأن افتتاح المرحلة الأولى من المشروع في عام 2022، ربما تتأخر إلى 2023.

‏- محمد بن سلمان قد اتخذ قرار إعادة تشكيل المجلس، بعد أن استشعر احتمالية تأخير افتتاح المشروع المقرر له أن تفتتح مرحلته الأولى بعد ثلاث سنوات من الآن؛ وهو ما أفضى إلى اتخاذ القرارات الإدارية المناسبة لضمان إعادة المشروع إلى مساره الصحيح.
 
أحمد الخطيب
1576253891029.png
 
صندوق الاستثمارات واسثمار جديد في ظل ازمة كورونا
 
عودة
أعلى