سقوط ميغ 29 مصرية

اخي اخي انت للان مش فاهم شو هو النظام الفلاي باي وير
يا عزيزى انا متفهم ما الذى تتحدث عنه و هو ايا كان عبارة عن نظام كهربائى متصل بحاسوب مركزى يتحكم فى كل انظمة الطائرة وليس نظاما مستقلا عن باقى الانظمة

استبدال اسطول الميج 21 بالاضافة لوجود عدد كبير من مقاتلات اف7اكثر من 70 مقاتلة و56 ميج 21
تم استبدال الميج 21 و اف 7 مسبقا بمقاتلات F16

ربما قصور التسليح للاف 16 سبب وجيه

نتمنى التوفيق لمصر في الحاضر و المستقبل

اليست مهام الميج 29 نفس مهام F16 مقاتله خفيفه متعددة المهام يوجد اسطول كبير من F16 لماذا لم تتجه مصر الى مقاتله سياده جوية روسية بدلا من ادخال المزيد من المقاتلات الخفيفة؟
تحياتي اولا لك
ثانيا نعم هي مثل F16 ولكن لدينا عدد من طائرات الباتش الاول والتي تسلمناها في اوائل الثمانيات من طراز بلوك15 ستخرج من الخدمة ويجب ان يحل محلها طائرات اخرى والجانب الامريكي متعنت معنا لشراء طائرات جديدة وتسليح محترم من صواريخ جو جو اكثر فاعلية مما نمتلكه الان
لك ان تتخيل انه في عام 2006 طلبت مصر 100 طائرة F16وتم رفض الطلب وتخفيضه الى 20 فقط لذلك اتجهت مصر الى الميج الروسية وللعلم لم توافق امريكا عام 2009 على تزويدنا ب 20طائرة F16 Block 52 الا عندما توجه الرئيس السابق مبارك الى روسيا وطلبه لطائرات ميج 29 وعندها وافقت امريكا على تزويد مصر ب 20طائرة F16 Block52 لغلق الباب امام الروس وعدم خسارتهم لشق الطيران المصري لصالح عدوهم اللدود الروس

استغرب التعنت الامريكي
اسرائيل حصلت على الاف35
لما لا تسمح لمصر بتطوير الاف16 ؟

لما الاصرر على التعنت​

استغرب التعنت الامريكي
اسرائيل حصلت على الاف35
لما لا تسمح لمصر بتطوير الاف16 ؟

لما الاصرر على التعنت​
الاغرب من ذالك هوا طلب مصر الاف٣٥ والاف١٦ عندنا مش مطورة اصلا ?​

الاغرب من ذالك هوا طلب مصر الاف٣٥ والاف١٦ عندنا مش مطورة اصلا ?​
خطوة ضغط
بالفعل على مصر ان تستمر في الامر