رسو سفينتن تابعتين للبحرية الباكستانية في ميناء الدار البيضاء

إنضم
10 فبراير 2016
المشاركات
1,971
التفاعل
7,278 19 0
الدولة
Morocco
رست أول أمس الاثنين، بميناء الدارالبيضاء، سفينتا PNS MOAWIN و PNS ASLAt التابعتين للبحرية الباكستانية، وذلك تخليدا للعلاقات العريقة والأخوية المتميزة التي تجمع بين جمهورية باكستان الإسلامية والمملكة المغربية، وفي اطار زيارة ود ستتواصل إلى غاية 14 نونبر الجاري.

1573648533545.png


كما نظمت السفارة الباكستانية بالمغرب، مساء أمس الثلاثاء ،حفل استقبال على متن سفينة حضره عدد من المسؤولين بالبحرية الملكية، وممثلي الهيئات الدبلوماسية المعتمدة بالمغرب، والملحقين العسكريين لعدد من البلدان بالمملكة.


وأعرب سفير باكستان بالمغرب، حميد أصغر خان، عن رغبة بلاده العمل على تقوية وتنويع وتعميق علاقاتها مع المغرب، مبرزا أن بلاده تتابع باهتمام بالغ التقدم الذي أحرزته المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف أن باكستان تبدي رغبتها للعمل من أجل تبادل تجاربها مع المغرب في قطاعات مشتركة مهمة مثل البيئة، وموارد المياه، والأمن الغذائي، وخلق فرص الشغل، مضيفا أن باكستان تتطلع أيضا للتعاون في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية والتطرف الذي يمس عددا من البلدان في العالم.

وشدد على ان زيارة السفينتين الباكستانيتين للمملكة، والتي تتزامن مع الاحتفال بعيد استقلال المملكة (18 نونبر)، تندرج في إطار العلاقات الممتازة والتاريخية والأخوية التي تجمع بين البلدين، مبرزا أن السفينتين المتواجدين في عرض البحر منذ 21 يوما، ستقومان خلال رحلتهما بتنظيم حملات طبية بالعديد من البلدان منها موريتانيا وغانا ونيجيريا والموزمبيق وتانزانيا.

وأفاد قائد سفينة PNS MOAWIN محمد زيشان نبي، أن هذه الأخيرة، تعتبر أكبر وأحدث السفن بالبحرية الباكستانية، وتعد بارجة دعم وسند قتالية دخلت الخدمة في 16 أكتوبر 2018، وهي قادرة على توفير الوقود والماء والذخيرة للمقاتلين على السطح والوحدات الاحتياطية المتواجدة على متنها، مضيفا أنها مجهزة أيضا بمعدات طبية متطورة لدعم عمليات المساعدات الإنسانية وعمليات الإغاثة في حالات الكوارث، فضلا عن كونها قادرة على إجراء عمليات تنظيمية بواسطة طائرات الهليكوبتر وتقديم الدعم التكتيكي للقوات الجوية.

أما سفينة PNS ASLAT، فهي فرقاطة قاذفة للصواريخ، وهي السفينة الثانية التي تحمل اسمASLAT، وشرع في تشغيلها في 17 أبريل 2013، مضيفا أن اسم ASLAT مشتق من كلمة عربية وهو نوع من السيوف استخدمه العرب في مرحلة الفتوحات الإسلامية. والسفينة مجهزة بأسلحة وأجهزة استشعار عن بعد وآليات تكنولوجية جد متطورة.
 
هل يمكن زيارتها ...؟

حقيقه يعتمد على سماح المسؤلين بذلك. اذكر انا زرت الغواصه الباكستانيه قبل تقريبا 6 سنوات كانت قد رست في ميناء جدة الاسلامي لبضعه اسابيع.
 
هل يمكن زيارتها ...؟
حقيقه يعتمد على سماح المسؤلين بذلك. اذكر انا زرت الغواصه الباكستانيه قبل تقريبا 6 سنوات كانت قد رست في ميناء جدة الاسلامي لبضعه اسابيع.
غير ممكن عندنا فالرصيف العسكري بميناء الدار البيضاء ممنوع الولوج له منعا لا نقاش فيه
يمكنك فقط رؤيتهم من بعيد من الكورنيش داخل Marina Mall تظهر دائما الفريم والسيغما راسية

متل هذه الصورة لكن بالعكس ستكون بالمبنى على يسار الصورة

26910433_332805777125283_3180579104458811598_o.jpg
 
1573820591977.png

Pakistan Navy Ships – PNS Moawin and PNS Aslat – visited the port of Casablanca in Morocco to participate in joint naval exercises with the Moroccan Navy.

Upon arrival, mission commander and commanding officers of the warships called on commander center maritime sector and commander military region of Casablanca.

During the meetings, matters of mutual interest and bilateral naval cooperation came under discussion.

Moroccan authorities acknowledged the sacrifices of Pakistan in the war against terrorism and the role of the Pakistan Navy in maritime security.

At the end of the visit, ships of both countries also participated in joint exercises
 
عودة
أعلى