عشرات الحرائق تدمر مساحات شاسعة من الغابات في أستراليا

agax 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
13 مارس 2008
المشاركات
6,890
التفاعل
19,446 565 0
الدولة
Saudi Arabia
السبت - 12 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 09 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14956]


last-091119-1.jpg

كانبيرا: «الشرق الأوسط»


أعلنت السلطات الأسترالية أن عددا «غير مسبوق» من حرائق الغابات التي خرجت عن السيطرة تهدد مناطق شاسعة من ولايتي نيو ساوث ويلز وكوينزلاند.
وأوضحت وكالة الأنباء الألمانية أن هيئة الإطفاء الريفية ذكرت أن أكثر من 90 حريقا انتشرت عبر نيو ساوث ويلز الجمعة، واندلع العديد منها في مناطق تعاني من الجفاف.
وأوضحت هيئة الإطفاء أن الرياح العاصفة ودرجة الحرارة التي تجاوزت 35 درجة مئوية أججت الحرائق.
وقال شين فيتسيمونز مفوض هيئة الإطفاء الريفية: «نحن نواجه حدثا غير مسبوق. لم نشهد هذا العدد من الحرائق في الوقت نفسه من قبل في حالات الطوارئ».
وأضاف: «هناك حرائق على مساحة 370 ألف هكتار حاليا في نيو ساوث ويلز، بما يزيد على إجمالي مساحة المنطقة التي شهدت حرائق في العام الماضي».
وذكرت هيئة الإطفاء أن حرائق الغابات اشتدت للغاية في بعض المناطق لدرجة أنها شكلت نظاما مناخيا خاصا بها، بما في ذلك العواصف الرعدية. وتم تسجيل 15 حريقا حيث تم إرسال 1000 إطفائي إلى مواقعها، كما تم إرسال 250 شاحنة إطفاء وأكثر من 20 طائرة.


 
 
 
 
هل ممكن تأسيس غابات على ضفاف الوديان ومجرى السيل ? بدل البشاعه اللي حنا فيها


108B72CE-8377-42D6-9B0A-06CD72CC0B79.jpeg



دائما الوديان تجري فترة الامطار وخاصة النماص بعز الصيف عندهم برد واحيان مطره بينما باقي المدن رز بخاري?
 
هذي بعد وديان في السعوديه كنت اتمنا تحويلها لغابات لتشرب الغابه اغلب مياه السيول والامطار لايمكن ان تطبق نبوءة النبي صلى الله عليه وسلم اعتماد على يد الجن ? اكيد فيه احد سيكون سبب في تحويل الجزيره الى غابات وانهار عبر زراعتها حتى لو بنينا غابات تحتاج للمياه ممكن حجز مياه الامطار والسيول لصالح هذي الغابات عبر مواسير ضخمه تحت الارض

 
هل ممكن تأسيس غابات على ضفاف الوديان ومجرى السيل ? بدل البشاعه اللي حنا فيها


مشاهدة المرفق 214929


دائما الوديان تجري فترة الامطار وخاصة النماص بعز الصيف عندهم برد واحيان مطره بينما باقي المدن رز بخاري?


بلامكان ليش لا
يوجد اودية كثيرة تصب فيها مياة الصرف المعالجة وياليت يطلع لنا شجر صاحي يخرج لك شجر لتخزين العرق من العماله المتخلفه او شجر مامنه فائدة لا ضل ولا اكل وشوك في ذي الحالة يتم غرس الشجر ويترك على المياة المعالج فقط
 
 
 
عودة
أعلى