الصين وفرنسا توقعان اتفاقيات بقيمة 15 مليار دولار في مجالات الطيران والطاقة والزراعة

عثماني

موسوعة تاريخية
صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
4,957
التفاعل
18,847 18 0
الدولة
Qatar
59482-16.png



وقعت فرنسا والصين، اليوم الأربعاء، عقودًا للتعاون في عدة مجالات بلغت قيمتها 15 مليار دولار على هامش زيارة الرئيس إيمانويل ماكرون الى الصين ولقائه مع نظيره شي جين بينغ.


وبدأ ماكرون، الاثنين الماضي، زيارة الى الصين استهلها بمشاركته بمعرض شنغهاي الدولي للاستيراد.

وبحسب صحيفة لوفيغارو الفرنسية أعلنت الصين اليوم الأربعاء، عن توقيع العقود فيما لم يعلّق الطرف الفرنسي بعد على هذا الموضوع.

وتشمل العقود عدة قطاعات أهمها قطاع الكهرباء وقطاع الصناعات الغذائية وقطاع الطيران.

وقال أحد المسؤولين الصينيين، خلال حفل توقيع العقود في قصر الشعب الكبير في بكين وحسبما نقل عنه الموقع، "فرنسا والصين وقعتا وثائق تعاون في مجالات الطيران والطاقات النظيفة والصناعات الغذائية والكهرباء والقطاع المالي".


ومن بين العقود الموقعة عقد بقيمة مليار يورو بين شركة إينجي الفرنسية للطاقة وشركة مجموعة بيجين للغاز من أجل تطوير مركز تخزين الغاز الطبيعي المسال في مدينة تيانجين الصينية بالإضافة لمد قنوات بطول 230 كيلومترا لنقل الغاز إلى بكين.

هذا ووقع البلدان أيضا مذكرة تفاهم تمهّد لاتفاق مع حلول ال31 من شهر يناير عام 2020 حول سعر وموقع وضمانة الإنجاز المتعلقة بمشروع مصنع تكرير الوقود المستخدم مع المجموعة الفرنسية أورانو للطاقة النووية.

أما شركة توتال الفرنسية للمحروقات فستنشئ شركات بالتعاون مع عدة شركاء صينيين في مجال تصنيع بطاريات ليثيوم إيون وتوزيع الغاز المسال والطاقة الشمسية.

وفي مجال الصناعات الغذائية تم توقيع اتفاق يسمح لـ 20 شركة فرنسية متخصصة بالصناعات الغذائية (دواجن، لحوم، مواشي) بالتصدير الى الصين.

هذا وتم إعطاء الضوء الأخضر لشركة أنردوس الفرنسية للكومبوت لكي تبني مصنعين جديدين في الصين بقيمة 35 مليون يورو.

وفي مجال الطيران والفضاء قامت شركة كولورفول غيزو إيرلاينز الصينية بالتوقيع على طلبية بقيمة مليار يورو لاستحواذ محركات لطائرات سافران. كما تم توقيع اتفاق تعاون حول مشاركة فرنسا في المهمة الصينية "شاينج6" التي تسعى لجلب عينات من سطح القمر مع حلول عام 2023.

وأخيرا أكد كل من ماكرون وجين بينغ خلال لقائهما على تمسكهما باتفاق باريس للمناخ وعلى رغبتهما تعزيز التعاون في مجال حماية البيئة والمناخ.


 

ترسيخ لمصالح الفرنسيين في الصين وشراكة طويلة الأمد، في هذه الفترة تم اعتماد محرك المروحية الصينية
WZ16
certified


WZ16Remy-Bertrand-Safran-002-1400x1005.jpg



المجال الغذائي غطي حتي تصدير مني (نطفة) الخنازير للصين، اعتقد لمواجهة الطلب المتزايد للحوم من الصينين
 
عودة
أعلى