تحديثات سلاح الجو الامريكي للقنابل المخترقة الضخمة وسط وضع نووي إيراني جديد

ALGERIAN SU57

عضو
إنضم
19 نوفمبر 2018
المشاركات
6,672
التفاعل
17,173 19 0
الدولة
United Kingdom
1573072791763.png

تواصل القوات الجوية الأمريكية تحديث مخزونها من منتهكي مخبأ الذخائر الحادة من فئة Massive Ordnance Penetrator من فئة 30،000 رطل ، مما يجعل MOPs القديمة تصل إلى أحدث المعايير ، والمعروفة أيضًا باسم GBU-57E / B. يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه إيران أنها ستبدأ ضخ غاز سداسي فلوريد اليورانيوم في أجهزة الطرد المركزي في منشآتها النووية تحت الأرض في فوردو - وهو نوع الهدف المحتمل الذي دفع تطوير MOP في المقام الأول - وهو خرق كبير للاتفاق الدولي المثير للجدل لعام 2015 على البرنامج النووي للبلاد.

في 28 أكتوبر 2019 ، أعلنت القوات الجوية أنها منحت عقودًا بقيمة 90 مليون دولار لكل من شركة Superior Forge & Steel Corp في ليما وأوهايو و Ellwood National Forge في إيرفين بولاية بنسلفانيا لإنتاج عدد غير محدد من جمعيات الحالات لشركة BLU-127C / B الرؤوس الحربية. أكدت الخدمة المنفصلة لـ The War Zone أن هذه هي الرؤوس الحربية في لب GBU-57E / B البديل ، والتي كانت في المخزون التشغيلي منذ عام 2016. إن قاذفة الشبح B-2 Spirit هي الطائرة الوحيدة القادرة والواضحة حالياً لاستخدام MOP تشغيليا ، على الرغم من أن القاذفات B-52 أسقطت بعض الأسلحة في الاختبارات السابقة. ومن المحتمل أن يكون قاذفة الشبح B-21 Raider المستقبلية قادرًا أيضًا على حمل هذه الأسلحة
ليس من الواضح عدد قنابل MOPs ذات المتغيرات المختلفة ، أو كليًا ، المتاحة للاستخدام التشغيلي. اعتبارًا من سبتمبر 2011 ، قام المقاول الرئيسي ، بوينج ، بتسليم 20 من القنابل ، ولكن من المعروف أن هناك أوامر لاحقة وأنه تم إنفاق عدد من الأسلحة في اختبارات مختلفة منذ ذلك الحين. من المحتمل أن يكون العدد الإجمالي للأسلحة المتاحة قد تضخم في السنوات الأخيرة.

في فبراير 2018 ، أعلنت الخدمة أنها ستشتري عددًا غير معروف من MOPs إضافية كاملة من Boeing ، والتي من المحتمل أن تكون أيضًا في تكوين GBU-57E / B. في الشهر السابق ، أبلغت بلومبرج أن برنامج "الترقية الرابعة" للـ MOP كان كاملاً وأن القنابل الموجودة في المخزون قد تم تحديثها أيضًا.

ليس من الواضح تمامًا كيف يختلف متغير GBU-57E / B عن MOPs السابقة ، أيضًا. وقال إلكا كول ، رئيس العمليات الإعلامية في مكتب الشؤون العامة لجناح الاختبار 96 في قاعدة إيجلين الجوية في فلوريدا ، لصحيفة "وور وار زون": "البديل E / B يعزز القدرة على اختراق الهياكل الخرسانية ونقل الحمولة المتفجرة العالية". بالبريد الالكتروني. تعد إيجلين أيضًا مقرًا لمديرية التسلح بمركز إدارة سلاح الجو التابع لإدارة سلاح الجو ، وهي المسؤولة عن إدارة برنامج MOP.

يعود جهد MOP إلى عام 2002 على الأقل ، وأظهرت الرسومات المتاحة للجمهور في وقت مبكر أن القنبلة كانت قادرة على الحفر حتى عمق 60 قدمًا للوصول إلى هدفها. في عام 2007 ، قالت إحدى الأخبار الرسمية للقوات الجوية إن هذه القدرة توسعت إلى 200 قدم. ما إذا كان هذا الحد الأقصى لحسابات العمق لاختراق طبقات الخرسانة المسلحة أم لا.
1573073139065.png

صورة مبكرة جدًا من برنامج MOP توضح أن القنبلة قادرة على اختراق ما يصل إلى 60 قدمًا تحت الأرض. بحلول عام 2007 ، ذُكر أن السلاح كان قادرًا على اختراق أربعة أضعاف ذلك.
من المحتمل أن تكون قصة عام 2007 تشير إلى الرؤوس الحربية الأولى والثانية ، والمعروفة باسم BLU-127 / Bs و -127A / Bs ، على الرغم من أنها ربما كانت تشير إلى العمل على BLU-127B / Bs لاحقًا ، أيضًا. تم تزويد GBU-57 / B و -57 A / B و -57 B / B برؤوس BLU-127 / B و -127 A / B و -127B / B على التوالي.

ما هي التحسينات اللاحقة التي أدخلتها شركة بوينج على متغيرات GBU-57C / B و -57 D / B غير واضحة ، ولكن كما ذكر في منطقة الحرب سابقًا ، فإن النوع الأخير تضمن على الأقل فتيلًا محسنًا. يتم تعيين جزء "C / B" من تعيين BLU-127C / B بشكل تعسفي ولا يعني تلقائيًا أنه تم استخدامه لأول مرة في GBU-57C / B ، إما.


استنادًا إلى حقيقة أن نموذج GBU-57E / B كان في المخزون في بعض الأرقام على الأقل في عام 2016 ، فمن المحتمل أن هذه الأسلحة قد تم تطويرها كجزء من برنامج ترقية التخفيض المحسّن للتهديد الرابع (ETR-IV) ، الذي فازت به بوينغ العقد للسنة السابقة. كما استمر تقييم القنابل باستخدام تحديثات ETR-IV حتى عام 2017 ، وفقًا لمكتب مدير التقييم التشغيلي في البنتاغون.

مهما كانت إمكانات GBU-57E / B الدقيقة ، فمن المعقول أن نفترض أنه يمكن أن يخترق أعمق من المتغيرات MOP المتاحة في عام 2007. نعلم أن BLU-127C / B الخاملة ، على الأقل ، لديها "معززة" في الجزء الأمامي من الرأس الحربي ، لكن من غير الواضح ما إذا كان هذا يشير إلى نظام يدفع فعليًا هذا القسم ، مثل محرك الصواريخ ، لاختراق إضافي أو شحنة متفجرة تسرع ببساطة تفجير الشحنة الرئيسية.

سيكون الاختراق الإضافي ضروريًا لضرب المنشآت التي تم دفنها بعمق شديد ، مثل المنشآت النووية الإيرانية في فوردو. وتفيد التقارير أن الأجزاء الرئيسية لهذا الموقع تقع على مسافة حوالي 295 قدمًا تحت الأرض ومحمية بدرجة أكبر من الخرسانة المسلحة

1573073403064.png

A satellite image showing what is visible of the facility at Fordo from above ground.
بالإضافة إلى ذلك ، قال كول ، المتحدث باسم الجناح 96 للتجربة ، إن GBU-57E / B كانت متاحة مع كل من الرؤوس الحربية "الحية والخاملة". وأضافت "الأسلحة الخاملة تؤدي مجموعة متنوعة من الأدوار بناءً على متطلبات المهمة".

بفضل توجيه نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، من الممكن أن تسقط B-2 أسلحة متعددة في نفس المكان ، واحدة تلو الأخرى ، وذلك باستخدام الإصدارات الخاملة أولاً للمساعدة في "حفر" الهدف ، تليين الطبقات أعلاه والسماح لكل قنبلة متتالية لتحفر أعمق. ستكون الإصدارات الخاملة مفيدة أيضًا لأغراض الاختبار والتقييم والتدريب.

بالطبع ، لا يوجد أي مؤشر على أن الولايات المتحدة تستعد بنشاط لضرب فوردو ، أو أي من المواقع الإيرانية الأخرى ذات الصلة بالصواريخ النووية والباليستية. انسحبت الولايات المتحدة بالفعل من صفقة إيران ، المعروفة رسمياً باسم خطة العمل الشاملة المشتركة (JCPOA) ، في عام 2018.
منذ ذلك الحين ، ناضلت الأطراف الأخرى ، وعلى رأسها فرنسا والمانيا والمملكة المتحدة ، من أجل الحفاظ على الاتفاقية حية. سعت إيران بثبات للضغط على تلك الدول لتقديم تنازلات ، خاصة مع زيادة العقوبات الأمريكية.
1573074009249.png
1573074026252.png


يعد القرار ببدء ملء أجهزة الطرد المركزي بغاز سداسي فلوريد اليورانيوم المحظور بموجب خطة العمل المشتركة JCPOA مؤشرا رئيسيا على مدى استعداد النظام في طهران لإضعاف ما تبقى من الصفقة لمحاولة جعل تلك الدول توافق على شروطها. . على الرغم من أن الرئيس الإيراني روحاني لم يقل إن فوردو سيبدأ تخصيب اليورانيوم مرة أخرى ، وهو الأمر الذي تحظره إيران أيضًا ، فإن ملء أجهزة الطرد المركزي بالغاز يعد خطوة واضحة في هذا الاتجاه.

كل هذا يأتي بعد يوم واحد فقط من إعلان إيران أنها ضاعفت عدد أجهزة الطرد المركزي IR-6 العاملة في الموقع وأنها تعمل على IR-9 أكثر تقدماً يمكنه تخصيب اليورانيوم 50 مرة أسرع من IR الأصلي في البلاد. -1. أعطى روحاني الأعضاء الأوروبيين في JCPOA شهرين فقط لإيجاد طريقة للتغلب على العقوبات الأمريكية قبل أن تتخذ إيران إجراءات جديدة ، والتي قد تشمل استئناف التخصيب.
1573073766692.png

لطالما أكد منتقدو الصفقة الإيرانية أنها تركت للنظام في طهران قدرة "جانبية" على صنع أسلحة نووية إذا اختار ذلك. في الوقت نفسه ، تشير تقييمات المخابرات الأمريكية المتاحة للجمهور باستمرار إلى أن البلاد لا تملك برنامجًا نشطًا للأسلحة النووية وأنها تلتزم بشروط JCPOA حتى بعد انسحاب الولايات المتحدة مباشرةً.

خلاف ذلك ، استمرت التوترات بين الولايات المتحدة وإيران منذ شهور ، حيث ألقت الحكومة الأمريكية ، من بين أمور أخرى ، باللوم على الإيرانيين في سلسلة من الهجمات على ناقلات النفط التجارية في الشرق الأوسط ، فضلاً عن طائرات بدون طيار انتحارية حديثة وغير مسبوقة. هجمات صاروخية على البنية التحتية النفطية في المملكة العربية السعودية. كما أسقطت إيران طائرة بدون طيار تابعة للبحرية الأمريكية فوق خليج عمان في يونيو / حزيران واستولت على ناقلة نفط ترفع العلم البريطاني في الشهر التالي ، وأبقتها محتجزة لأسابيع ردا على الحكومة الأمريكية التي تقوم بالشيء ذاته تجاه ناقلة نفط إيرانية في جبل طارق.

تجدر الإشارة إلى أن التهديدات المحتملة التي طورتها الولايات المتحدة لعقد اجتماع الأطراف للتصدي لها لا تقتصر على إيران أيضًا. كوريا الشمالية ، التي أصبحت غاضبة بشكل متزايد بسبب عدم إحراز تقدم في مفاوضاتها بشأن العقوبات مع الحكومة الأمريكية ، لديها أيضًا شبكات واسعة من المنشآت السرية. يمكن أن تكون سلسلة GBU-57 مفيدة أيضًا لإشراك أهداف عميقة صلبة أثناء صراع تقليدي واسع النطاق ضد خصوم الأقران المحتملين ، مثل الصين أو روسيا.

مع وضع كل هذا في الاعتبار ، فإنه من غير المستغرب أن القوات الجوية تواصل العمل على ترقية MOP وجعل مخزونها الحالي يصل إلى أحدث وأعمق مستوى اختراق.
 
الخطه العسكريه الامريكيه ضد ايران ستكون شامله اقتصادي وعسكري وسياسي

تشمل بدايه الاقصتادي ثم عسكري تدمير جميع المواقع النوويه والصواريخ تحت الارض

ثم جر ايران الى حل سياسي بعد ان تفقد كامل قدراتها العسكريه

ما يبقى لايران فقط الميلشيات التي اصبحت تعاني في العراق وسوريا ولبنان واليمن

من سوء افعالها وتدميرها للدول واصبحت منبوذه لدى شعوب تلك الدول المحتله من ايران

المظاهرات في العراق ولبنان ضربه قويه ضد خامنئي وميلشيات الحرس الثوري

تم جلد عزرائيل من قبل المتظاهرين ودخول العنايه وحسن نص ليره كل يوم يترنج امام الشاشه ويشعر بالخوف

اذا حضرت ضربه قويه ضد ايران ستكون قاصمه للظهر لمى يحدث لهم في العراق ولبنان وانقطاع التمويل

وربما تكون هناك حكومات جديده في العراق ولبنان وانتهاء دور ايران في المنطقه

وهذا لا يعني الغفله عن الدور التركي القطري المتناسق مع ايران
 
لمدة 45 عامًا ، هددت الولايات المتحدة إيران بالحرب والدمار
كما استخدم العقوبات الاقتصادية ثلاث مرات
كل هذا العمل كان عبثا

وقد تكررت هذه اللعبة عدة مرات
 
عودة
أعلى