الروس ينشرون رادار يكشف أهداف أسرع من الصوت في القطب الشمالي.

۞ضد التيار۞

صقور الدفاع
إنضم
2 سبتمبر 2009
المشاركات
3,633
التفاعل
12,292 43 0
الدولة
Morocco
1572453645028.png

نشرت روسيا مجمع الرادار "ريزونانس-إن"، قادر على اكتشاف أهداف خفية وأسرع من الصوت، في أرخبيل نوفايا زيماليا. سيتولى المجمع مهمة قتالية في نوفمبر 2019م وقال إيفان نازارينكو، المدير العام لمركز أبحاث "ريزونانس" إن هذا الرادار الثالث من هذا النوع

في القطب الشمالي. المحطة متصلة، مبنية وجاهزة للاستخدام القتالي. والآن، تقوم لجنة مشتركة بين الإدارات بالعمل لاستقبال ونقل الرادار إلى الدفاع الجوي لأسطول الشمال.

ووفقا له، تم بالفعل نقل أربع محطات إلى الجيش، الخامسة في المرحلة النهائية من الإنتاج. تم تصميم جميع رادارات "ريزونانس" للسيطرة على المجال الجوي فوق القطب الشمالي. يمكن للمدى الذي يعمل فيه الرادار أن يتم اكتشاف أهداف الشبح بفاعلية والصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت وتحلق بسرعة تصل إلى 20 ماخ.


1572453816302.png

يستخدم الرادار مبدأ انعكاس الرنين للموجات الراديوية من جسم ما، مما يؤدي إلى زيادة حادة في سطحه العاكس الفعال، ويتراوح مدى الكشف وتحديد الأهداف للأهداف الديناميكية الهوائية على بعد 600 كيلومتر وعلى ارتفاع يصل إلى 100 كيلومتر وللأهداف البالستية - 1200 كيلومتر.

 
بعد نشر الروس لراداراتهم في القطب الشمالي نشروا انظمة S-400 كخطوة تالية
 

سيتم تزويد الكتيبة الروسية في الأسطول الشمالي بأنظمة الدفاع الجوي S-400 لحماية منطقة القطب الشمالي الروسي من التهديدات الجوية ، بحلول نهاية هذا العام.​

"هذا العام ، ستدخل أنظمة S-400 الخدمة مع فوج صواريخ الدفاع الجوي المتمركزة في نوفايا زيماليا. هناك خطط لتسليح جميع كتائبنا في القطب الشمالي بهذه الأنظمة في السنوات المقبلة ، وبالتالي إنشاء قبة دفاع جوي فوق القطب الشمالي الروسي" ونقلت صحيفة كراسنايا زفيزدا التي تديرها وزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين عن قائد الاسطول الاميرال الكسندر مويسيف قوله.​

وأضاف أن وحدات من تشكيل الدفاع الجوي الجديد قد دخلت في مهمة قتالية تجريبية في تيكسي لتوفير الأمن للمجال الجوي فوق طريق البحر الشمالي.​

واكد نائب الاميرال "في المستقبل ، نخطط لبناء قدرات الدفاع الجوي لحدود روسيا الشمالية".​

وقال إن روسيا تواصل أيضا بناء بنية تحتية عسكرية متشعبة في جزر القطب الشمالي ، على وجه الخصوص ، أنظمة الإضاءة عالية التقنية لمراقبة الوضع في الهواء ، على الأرض وتحت الماء.


 

سيتم تزويد الكتيبة الروسية في الأسطول الشمالي بأنظمة الدفاع الجوي S-400 لحماية منطقة القطب الشمالي الروسي من التهديدات الجوية ، بحلول نهاية هذا العام.

"هذا العام ، ستدخل أنظمة S-400 الخدمة مع فوج صواريخ الدفاع الجوي المتمركزة في نوفايا زيماليا. هناك خطط لتسليح جميع كتائبنا في القطب الشمالي بهذه الأنظمة في السنوات المقبلة ، وبالتالي إنشاء قبة دفاع جوي فوق القطب الشمالي الروسي" ونقلت صحيفة كراسنايا زفيزدا التي تديرها وزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين عن قائد الاسطول الاميرال الكسندر مويسيف قوله.

وأضاف أن وحدات من تشكيل الدفاع الجوي الجديد قد دخلت في مهمة قتالية تجريبية في تيكسي لتوفير الأمن للمجال الجوي فوق طريق البحر الشمالي.

واكد نائب الاميرال "في المستقبل ، نخطط لبناء قدرات الدفاع الجوي لحدود روسيا الشمالية".

وقال إن روسيا تواصل أيضا بناء بنية تحتية عسكرية متشعبة في جزر القطب الشمالي ، على وجه الخصوص ، أنظمة الإضاءة عالية التقنية لمراقبة الوضع في الهواء ، على الأرض وتحت الماء.


الملاحظ ان روسيا تؤمن حدودها من كافة الاتجاهات بشكل ممتاز ومكثف هل هذه الإجراءات سياسه روسيه ام هي رد على أمريكا
 
الملاحظ ان روسيا تؤمن حدودها من كافة الاتجاهات بشكل ممتاز ومكثف هل هذه الإجراءات سياسه روسيه ام هي رد على أمريكا
روسيا تريد السيطرة علي القطب الشمالي ومنافسة دول شمال اوروبا عليه
وطبعا السيطرة من اجل تأمين ممر ملاحي مشابه لقناة السويس في مصر او قناة بنما

لو ارادت روسيا الرد علي اجراءات الناتو واميركا فتقريبا الرد هيكون بنشر صواريخ تكتيكية علي الحدود الروسية الاوروبية مثلما فعلت قبل ذالك ونشرت الاسكندر
 
عودة
أعلى