وزارة الخزانة تطلق الشراكة الدولية لمكافحة حزب الله للتصدي للنشاط المالي غير المشروع

agax 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
13 مارس 2008
المشاركات
6,957
التفاعل
19,759 659 0
الدولة
Saudi Arabia
وزارة الخزانة الأمريكية
25 تشرين الأول/أكتوبر 2019


واشنطن – عقدت وزارة الخزانة هذا الأسبوع أول اجتماع للشراكة الدولية لمكافحة حزب الله لبناء تعاون متعدد الأطراف لاستهداف شبكات حزب الله المالية الدولية. وقد شاركت أكثر من 30 دولة من الشرق الأوسط ونصف الكرة الغربي وأوروبا وآسيا وأفريقيا في الاجتماع الذي عقد على هامش اجتماعات الخريف للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.
وقالت مساعد وزير الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية سيغال ماندلكير إن “حزب الله يستفيد من شبكة من الممولين والمؤيدين حول العالم لتمويل أجندته العنيفة. الشراكة الدولية لمكافحة حزب الله توحد المجتمع الدولي ضمن حملة قوية لمواجهة مخططات الحزب المتطورة لحماية النظام المالي الدولي بشكل أفضل من الاستغلال. إن الشراكة الدولية لمكافحة حزب الله هي مبادرة مهمة لتبادل المعلومات وبناء القدرات بين شركائنا من أجل زيادة فعالية استخدام كافة الأدوات المالية المتاحة ضد حزب الله.”

وأدانت الولايات المتحدة في الاجتماع إساءة استخدام حزب الله للنظام المالي الدولي وحددت الخطوات التي تركز على التأثير عليه والتي ينبغي على الدول اتخاذها للقضاء على هذا الانتهاك، بما في ذلك تبادل المعلومات بين وحدات الاستخبارات المالية وتعزيز عمليات تقييم مخاطر تمويل الإرهاب وتطوير أنظمة العقوبات المالية المستهدفة ومحاكمة الإرهابيين والميسرين الماليين. وأشارت الدول المشاركة إلى أهمية طرح موضوع حزب الله في المحافل الدولية لبناء الزخم وضمان تنسيق الجهود. وستتمثل الخطوات التالية للمشاركين في الاجتماع بإرسال خبراء فنيين إلى فريق تنسيق تنفيذ القانون الذي سيعقد يومي 16 و17 كانون الأول/ديسمبر في لاهاي في هولندا.

 
انتهى حزب الشيطان سيكون العالم ضده المنظمات الارهابيه ستكون تحت الرقابه العالميه وليس حزب الشيطان وحده
 
عودة
أعلى