تونس و روسيا يتفقان على التصنيع المشترك للاقمار الصناعية

sidorenko

مراسلين المنتدى
إنضم
23 سبتمبر 2017
المشاركات
5,001
التفاعل
21,904 67 0
الدولة
Tunisia
drapeuax-tunisie-russie.jpg


سوتشي ، 25 أكتوبر. / تاس /. تفكر روسيا وتونس في التعاون في الاقتصاد الرقمي. جاء ذلك في مقابلة مع ك السفير الروسي في تونس ، سيرجي نيكولاييف.

وقال "نحن بحاجة إلى التفكير فيما يمكن القيام به في مجال الاقتصاد الرقمي" ، مضيفًا أن هذه القضية ستعمل في إطار اللجنة الحكومية المشتركة ، "والآن الاقتصاد الرقمي مثير للاهتمام ليس فقط في إفريقيا. هذه مناسبة أيضًا لتحديد مجالات جديدة مثيرة للاهتمام لتطبيق الجهود مشتركة ".

استذكر الدبلوماسي أن روسيا وتونس قد اتفقتا في وقت سابق على التعاون في قطاع الفضاء ، وبشكل أساسي على إطلاق أول قمر صناعي تونسي بصاروخ سويوز الروسي. وأضاف نيكولاييف "هذه الخطوة الأولى تستلزم المزيد من التطوير. من المخطط بالفعل البدء في إجراءات مشتركة لتصميم و تصنيع الاقمار الفضائية الصغيرة ومكوناتها".

"تحقيق الترابط بين الجهود وعمل هياكل الدولة ورجال الأعمال ، وهذا بالطبع سيعطي نتائج جيدة" ،



 
أعتقد أنه كان علينا انتهاز الفرصة وتوسيع مجالات التعاون لافاق أرحب تشمل بالأخص تطوير التعاون في القطاع العسكري خاصة في مسألة تبادل الخبرات في التصنيع العسكري ونقل التكنولوجيا ،فالبرغم من وجود ملحق عسكري لتونس بموسكو ،فإن مستوى التعاون العسكري يضل دون المأمول ،إذ لايعرف إذا كان لنا ضباط يزاولون دراستهم أو تكوينهم بالمدارس والكليات الحربية الروسية ،ولا وجود لبرامج تدريب مشترك أو أي شكل من أشكال التعاون التقني ،كان بالإمكان إرساء علاقات أفضل خاصة أن روسيا لاتمانع من نقل الخبرات والتكنولوجيا في المجال العسكري ،كما يمكن الإستفادة من خبرتها في مكافحة الإرهاب بسوريا وبحث إمكانية تزويدنا بأفضل المعدات والأسلحة لديها لمكافحة الإرهاب ،لكننا للأسف لم نخطو بخطوات جدية نحو تطوير التعاون العسكري .
 
عودة
أعلى