ترجمة خاصة:::لقد فعلوا ذلك: ابتكر علماء الصين المجانين "أم جميع القنابل"

هنيبال

عضو
إنضم
13 أكتوبر 2018
المشاركات
7,490
التفاعل
19,893 70 4
الدولة
Morocco
U84 (1).jpg
كشفت شركة صينية لتصنيع الأسلحة عن سلاح مشابه للقنبلة الأمريكية GBU-43 / B Massive Ordnance Air Blast أو MOAB (ومن هنا جاءت تسميتها "أم جميع القنابل"). تم إسقاط النسخة الصينية من قاذفة H-6K ، النسخة الصينية لطائرة توبوليف السوفيتية في الخمسينيات.

وأظهرت الصور على موقع أخبار غلوبال تايمز المملوكة للدولة في الصين ما بدا أنه قنبلة كبيرة تسقط من خليج قنبلة ، ثم انفجار كبير. وقال المحلل العسكري الصيني وي دونجكسو لـ جلوبال تايمز إنه بناءً على الأدلة الفوتوغرافية وحجم خليج القنابل H-6K ، كان طول القنبلة من خمسة إلى ستة أمتار (بطول 16.4 إلى 19.7 قدم). كما أشارت وسائل الإعلام الصينية إلى أن القنبلة كانت تزن عدة أطنان ، وكانت كبيرة جدًا لدرجة أن H-6K لا تحمل سوى طلقة واحدة.

وقال وي "إن الانفجار الهائل يمكن أن يزيل بسهولة وبشكل كامل الأهداف الأرضية المحصنة مثل المباني المعززة والمعاقل والملاجئ الدفاعية" أو يهدم الأشجار حتى تتمكن القوات من الانهيار تحت المروحيات.

وفقًا لصحيفة جلوبال تايمز ، ادعى المراقبون العسكريون أن "السلاح سينشر الخوف أيضًا بين الأعداء إذا تم نشر سلاح من هذا النوع."

إذا كان أي سلاح يمكن أن يلهم ، فهو قنابل عملاقة مثل هذه. تعد MOAB أكبر قنبلة غير نووية في الترسانة الأمريكية ، وأكبر قنبلة غير نووية أسقطتها أمريكا على الإطلاق. يبلغ طول السفينة MOAB 30 قدمًا ، ويزن 21،600 رطل ، وهي كبيرة جدًا بحيث لا يتم إسقاطها بواسطة القاذفات ، بل يتم تحريكها في الجزء الخلفي من طائرة النقل C-130 (يريد سلاح الجو تزويد الطائرة B-52 بحملها لهم على جناحيها). لا تعمل MOAB ، التي تسترشد بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على هدفها ، عن طريق ضرب الأرض والانفجار مثل قنبلة عادية ، ولكنها تنفجر على بعد أقدام قليلة من الهدف في انفجار جوي يدمر كل شيء في المنطقة المحيطة بضغط زائد هائل. هذا يعني أن قوة القنبلة لم تهدر في دفن نفسها في الأرض ، ولكنها تنتشر في الهواء.
 
في حين أن الولايات المتحدة تمتلك قنابل عملاقة من مخبأ القنابل مثل مخترق الذخائر الهائلة الذي يبلغ وزنه 30 ألف رطل ، فإن وزارة الدفاع يمكن أن تدمر أيضًا مجمعات الكهوف والنفق من خلال الضغط الزائد الذي يخترق الفتحات. في الواقع ، كان الظهور القتالي لأول مرة في أبريل عام 2017 في أفغانستان ، حيث قيل إنه دمر ثلاثة مجمعات أنفاق وقتل أربعة وتسعين من مقاتلي طالبان.

حتى لا يتفوق عليها أحد ، فإن لدى روسيا FOAB ("أب كل القنابل") ، والذي تزعم موسكو أنه أقوى أربع مرات من MOAB الأمريكية. إنه سلاح حراري ، متفجر يعمل بالوقود والهواء ، ويقوم بإطلاق وتفجير بخار متفجر من القوة المدمرة (نورينو تنفي تقارير تفيد بأن سلاح الصين حراري).


لذا ، ماذا نعرف عن قنبلة الصين الكبيرة؟ ليس كثيرا ، وما قد يكون هناك مجرد الضجيج. أخبر المحلل الصيني وي جلوبال تايمز أن "القنبلة الصينية أصغر وأخف وزنا من القنبلة الأمريكية ، مما يتيح نشرها في قاذفة القنابل H-6K. وقال وي إن القنبلة الأمريكية كبيرة لدرجة أنها يجب أن تحملها طائرة نقل أكبر من قاذفة القنابل ، مشيرًا إلى أن المهاجم يمكنه الطيران بشكل أسرع وأفضل في الاستهداف من طائرة النقل ، ويجب أن يكون مصمم القنبلة الصينية قد وضع في الاعتبار هذا عندما أنتجت القنبلة لتناسب H-6K. "

ولكن لا شيء يأتي مجانًا ، وإذا وضعت الصين قنبلة أصغر وأخف وزناً من MOAB ، فقد يكون العيب أقل قوة تفجيرية. ولكي نكون منصفين مع التاريخ ، فإن كل هذه القنابل العملاقة من القرن الحادي والعشرين تعود إلى نسبها إلى "سد Busters" البريطاني في الحرب العالمية الثانية ، ومصمم القنابل الأسطوري Barnes Wallis ، الذي ابتكر سيارة Tallboy بستة أطنان وعشرة أطنان. قنابل جراند سلام.


 
كم هي قوتها التدميرية ، كم من كيلو متر مربع ؟
 
من صورة نادرة للاختبار الصيني...
كم هي قوتها التدميرية ، كم من كيلو متر مربع ؟
وزن القنبلة 10300kg او عشرة اطنان وتبلغ الحمولة المتفجرة 8500kg...
القدرة الانفجارية للقنبلة الأمريكية تتجاوز 100m اما الروسية فضعف ذاك الرقم...
 
الصين تنافس امريكا في كل الصناعات العسكريه
يا تسرق منها يا تصنع شبيه لها باي طريقه
 
من صورة نادرة للاختبار الصيني...

وزن القنبلة 10300kg او عشرة اطنان وتبلغ الحمولة المتفجرة 8500kg...
القدرة الانفجارية للقنبلة الأمريكية تتجاوز 100m اما الروسية فضعف ذاك الرقم...
يبدو ان الصينية ليست بالقوة المطلوبة لكن ان صنعوا منها اعداد كبيرة فذلك كابوس فالحرب التقليدية،
 
عودة
أعلى