البندقيه الروسيه ^ak-101

zero-fear

خبيــر المدفعيــــــة
التفاعل
44 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم

البندقيه الروسيه ak-101 هي تمدد لسلسله akالشهيره في جميع انحاء العالم (الكلاش)

فا البندقيه الجديده جائت لتحل محل البندقيه الاقدم ak-74m ولكن نفي المسؤلين الروس استبدلها الكامل ويتوقع ان ak-103هي من ستحل محل ak-74

وقد تم صناعه البندقيه وتعديلها لتنساب احتيجات القوات العسكريه الروسيه اليوم .

البندقيه مصنعه بهدف التصدير الي دول العالم واستهدف الروس منها خاصه الدول الغربيه فتم اضافه لدائن نوع جديد ولون اسود وتركيب ادواد بصريه شرقيه ويمكن غربيه وكمليات اخري في الاصدارات المختلفه من السلاح وراعي الروس فيها تخفيف الوزن وايضا ذياده الدق وتخفيف الاردداد

البندقيه الجديده صنعت وصممت في روسيا وقد تم انتجها في الشركه العريقه
[FONT=verdana,arial]Izhmash
[/FONT]
وده موقع الشركه

ويتم انتاج 4 اصدارت مختلفه باضفات مختلفه وامكانيات مختلفه داخل المصنع ...

المواصفات الفنيه:

يسخددم طلقات عيار : 5.56x45mm

الوزن :3كيلو 400جرام

طول البندقيه:943مم

طول السبطانه: 415مم

معدل اطلاق النار: 600-m

سرعه الطلقه:920م/ث

يحتوي علي مخزن به 30 طلقه

ويذكر ان البندقيه تعمل بدفع الغاز

الدول المستخدمه:ماليزيا-فنزويلا-اندونيسيا-قبرص-باكستان-الارجوي-الصومال

zero@fear

التعديل الأخير:
الدول المستخدمه:ماليزيا-فنزويلا-اندونيسيا-قبرص-باكستان-الارجوي-الصومال

موضوع جميل كالعادة من أخونا زيرو ، ولكن لدي سؤال لو تكرمت ، هل يستخدم الجيش المصري هذا السلاح ، لأني أذكر أن مصانع السلاح المصرية تنتج هذه البندقية ( شاهدتها فى بعض الصور ) وأنت قلت أن الإنتاج ليس إستعراضي بل هو لإستخدام القوات المسلحة - أرجو التصحيح فى حال أخطأت فى المعلومات - وإذا كان الجيش المصري لا يستخدمها ، فما هو السلاح الذي يستخدمه الجيش المصري ( على إعتبار أن البندقية المعادي لن تستخدم لقدمها كما ذكرت حضرتك ) طبعاً جوابك لن يؤثر على قضيه الأمن القومي لأي دولة ، أقول ذلك حتى نتجنب الردود المتشنجة .

التعديل الأخير:
شكرا زيروووووووووووووووووووووووووو
مواضيعك دائما رائعه شكرا اخي

موضوع ممتاز اخي العزيز حقيقة الكلاش نيكوف سلاح جميل احسن سلاح ميدان في العالم بشهادة الجميع يتحمل الكثير

موضوع جميل كالعادة من أخونا زيرو ، ولكن لدي سؤال لو تكرمت ، هل يستخدم الجيش المصري هذا السلاح ، لأني أذكر أن مصانع السلاح المصرية تنتج هذه البندقية ( شاهدتها فى بعض الصور ) وأنت قلت أن الإنتاج ليس إستعراضي بل هو لإستخدام القوات المسلحة - أرجو التصحيح فى حال أخطأت فى المعلومات - وإذا كان الجيش المصري لا يستخدمها ، فما هو السلاح الذي يستخدمه الجيش المصري ( على إعتبار أن البندقية المعادي لن تستخدم لقدمها كما ذكرت حضرتك ) طبعاً جوابك لن يؤثر على قضيه الأمن القومي المصري ، أقول ذلك حتى نتجنب الردود المتشنجة .
العفو بعض ما عندكم:wink:

ما اعرفه مصر لا تصنع ال 101

بمئنك شفت صوره شبيه بل 101 اكيد ومصر بدخل تعديلات كتيره جدا ممكن يكون حصل مع حضرتك تشابه بين ال maddi akmوبين ak-101
وهناك تشابه مع النسخه maddi mag
في بعض اصداراته واشكاله .... وياريت لو تجبلنا الصوره .

اما في 2 سؤال ليك اظن ان موضوعك عن المعادي المصريه

وانا رديت فيه اخر ردين

http://defense-arab.com/showthread.php?t=402

اذا حضرتك حبيت تستانف النقاش في موضوع المعادي اوك مفيش مانع بدل ما ينحرف الموضوع ده بعد اذنك

وحاليا البندقيه المستخدمه لم تعد ak-47 فقط فقط
ولكن ايضا m 16 وغير ذبك و 81

اظن ان مصر لو اتجهت لتصنيع كامل وتصدير وتصنيع كمي مش هيكون ak-101هيكون ak-103
7.62mm

شكرا زيروووووووووووووووووووووووووو
مواضيعك دائما رائعه شكرا اخي

العفووو اخوي النسر العربي

موضوع ممتاز اخي العزيز حقيقة الكلاش نيكوف سلاح جميل احسن سلاح ميدان في العالم بشهادة الجميع يتحمل الكثير
الله يخليك ردك الي ممتاز وكلامك صحيح
الكلاش
سهل الاستخدام
رخيص
متين

الله عليك يا زيزو ايو كده وبرده هقول يجبل ما يهدك ريح

سلاح ممتاز جدا بس عيبه وهذا العيب ليس فيه فقط بل بكل الانواع الي مثله هو قوة الصوت الذي يخرج من الجنبين

البندقية الروسيةالak-101لها عيب واحد وهو صغر عيار المقذوفها وسيستبدلها الجيش الروسي بالak-103 لكبر عيارها فهو نفسه المستخدم في الكلاش الاعتيادي بخلاف الak-101وهو5.56x45mm

رد: البندقيه الروسيه ^ak-101

بس ماراح ننسى فضل الكلاشنكوف في الحروب التي خاضتها سوريا مع اسرائيل

رد: البندقيه الروسيه ^ak-101

مشكور على هذا الموضوع

عودة
أعلى