يديعوت أحرونوت": مسؤول عربي كبير يعمل لصالح الاستخبارات الإسرائيلية

هنيبال

عضو
إنضم
13 أكتوبر 2018
المشاركات
7,437
التفاعل
19,676 62 4
الدولة
Morocco
5d79f0104c59b737a11faab4.jpeg


idf.il
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الخميس، عن ملف سري أطلق عليه اسم "توربيدو" يتعلق بتجنيد مسؤول كبير في دولة عربية، للعمل لصالح الاستخبارات الإسرائيلية.

وبحسب الصحيفة، فإن الرقابة العسكرية سمحت بنشر محطة نادرة عن عالم التجسس السري، لافتة إلى أن الشخص الذي تم تجنيده في ملف "توربيدو" عمل جاسوسا دون علمه، في شعبة التجسس "504".
وأوضحت "يديعوت أحرونوت" أن هذه الشخصية تقدم معلومات سرية ذات قيمة هائلة وحساسة جدا لإسرائيل منذ 5 سنوات، مشيرة إلى أن المصدر ما يزال مهما ويقدم الكثير من المعلومات.
وبحسب التقرير الذي نشرته الصحيفة فإنه تم خداع هذه الشخصية من قبل وحدة التجنيد في شعبة التجسس "504" لكشف أسرار أمنية حساسة، وجاء في الصحيفة أن هذه الشخصية العربية تنقل المعلومات ظنا منها بأنها تعمل لصالح هيئة مدنية، وليس لصالح إسرائيل.
ويقول الضابط المشغل لهذه الشخصية والبالغ من العمر (38 عاما)، إنهم يسعون دائما للحصول على مصادر عالية الذكاء وتقوم بأدوار مهمة للغاية، لأن مثل هذا الشخص في منصب رفيع وكبير يكون كبيرا بالسن وصاحب خبرة، وله علاقات كبيرة.
وبحسب مزاعم الضابط، فإن هذا الشخص طموح جدا، ويشغل منصبا كبيرا للغاية ويحق له الوصول إلى أي معلومة سرية وحساسة تهم المخابرات الإسرائيلية.
ولفت الضابط إلى أن عملية التجنيد تعتمد على الكثير من الخطوات منها جمع معلومات من مصادر أخرى من بيئة هذا الشخص أو أي شخص آخر مستهدف للتجنيد، مثل تحركاته خارج البلاد ومستوى حياته الاجتماعية، وإمكانية استعداده للتعاون.
وقال ضابط آخر مشغل لهذه الشخصية، إن هذه الشخصية لم تجد صعوبة في العمل مع هيئة مدنية وبدون تهديد أو خوف تم تجنيده دون أن يعلم أنه يعمل لصالح الاستخبارات الإسرائيلية.
وستكشف "يديعوت أحرونوت" غدا في ملحقها الأسبوعي تفاصيل أشمل حول عملية التجنيد، والكثير من الأسرار عن تلك الشخصية، واللقاء الذي عقد بين هذه الشخصية ومشغليها من الاستخبارات الإسرائيلية في إحدى الدول.
المصدر: "يديعوت أحرونوت"

 
عندما قرأت الموضوع أول مرة جاء في ذهني وزير خارجية بلد معين ولكن قلت (ان بعض الظن إثم)...
 
من صيغة كلام الضابطين المسؤول هذا يعمل بجهة غير مدينة خاصة ان الضابطين ركزها على ان الاختراق عن طريق انتحال هوية (هيئة مدنية ) وسوف يكون اما عسكري او بالاستخبارات
 
هي موضة ولا أيش الحكاية
بعد العميل الأمريكي في روسيا
يطلع لنا هذا العميل الإسرائيلي

أعتقد السؤال الي لازم ينطرح
ايش مصلحة الإستخبارات الإسرائيلية
في إفشاء سر كهذا ولو تلميح
اذا كان الأمر صحيح فهو كنز معلومات
ليش تخاطر إسرائيل في التلميح لوضعة لأن اي مسؤول الأن له علاقة بهيئة مدنية خارج بلادة راح يتحسس وضعة وممكن يكتشف الأمر ويتوقف
او تكتشفة دولتة وتقبض علية

هل أنكشف أمرة مسبقاً
لذلك لم يعد له أهمية ؟!​
 
إسرائيل ليست بالقوة اللتي تروج لها، كل شيء من أمريكا و العملاء حتى هم مجندين من أمريكا
إذا ما أخطأت فإن في كل هرم قيادة الدول العربية لابد من وجود على الأقل شخص واحد يتجسس لصالح أمريكا
 
قرأت الخبر النهاردة كذا مرة وفكرت
من اي دولة يقصد؟؟
هل مصر ام الاردن ام العراق ام الامارات ان سوريا ام لبنان؟؟
بقية الدول ليست ذا اهمية لدي الصهاينة. لكي يتجسسو عليهم ويفضو انفسهم
 
بال
إسرائيل ليست بالقوة اللتي تروج لها، كل شيء من أمريكا و العملاء حتى هم مجندين من أمريكا
إذا ما أخطأت فإن في كل هرم قيادة الدول العربية لابد من وجود على الأقل شخص واحد يتجسس لصالح أمريكا
بالظبط سر قوة الموساد هو في اختراقها للمخابرات الأمريكية عن طريق تجنيد عشرات العملاء اليهود أو الصهاينة...
اذكر انه في أحداث Septembre 2001 تم القبض على عدد من عملاء الموساد قبل وبعد الحادث ولكن في النهاية تم ارسالهم بطائرات إلى إسرائيل ...
 
ما قرات الخبر ولكن منطق يقول مستحيل دوله تتكلم ان جواسيسها وبذات اذا كان مسوؤل كبير على قولتهم الخبر اما اشاعه وكذب او لعبه اسرائيله للتشكيك بالمسوؤلين
 
عودة
أعلى