الصين تبتكر طائرة بدون طيار يمكنها أن تصطاد الدرونات الصغيرة كالعنكبوت

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,790 89 0
الدولة
Morocco
190904225105-aerial-drones-china-restricted-large-169.jpg


يتم استخدام الطائرات بدون طيار في تدريبات لمكافحة الإرهاب في 23 أغسطس 2019 ، في ديانغ ، الصين.

هونج كونج (CNN) - يطلق عليها اسم سبايدرمان وهي طائرات بدون طيار.
تقول الصين إنها طورت طائرة صيد جديدة بدون طيار يمكنها تعطيل الطائرات الأخرى - أو حتى الطائرات الصغيرة - عن طريق إطلاق شبكة على ارتفاع 16 متر مربع (172 قدم مربع) عليها.
وقال تقرير نشر على موقع الجيش الصيني باللغة الإنجليزية على الإنترنت "يجب أن تفقد الطائرة بدون طيار القوة وتقع على الأرض".
وفقا للتقرير ، يمكن للطائرة بدون طيار ، التي طورتها شركة علوم وصناعة الفضاء الصينية ، أن تعمل بمفردها ولكن يمكن أيضا أن تتكامل مع نظام الدفاع الصيني لتحقيق أهداف صغيرة وبطيئة ومنخفضة.
وقالت إن الطائرة بدون طيار يمكن أن تؤدي أيضا المراقبة والاستطلاع.
يعد هذا هو التقدم الثانى للطائرة بدون طيار الذى أعلنته الصين فى الاسابيع الاخيرة. في معرض جوي في روسيا في أغسطس ، عرضت الصين طائرة LJ-I ذات القدرة الشبحية ، وهي طائرة بدون طيار مستهدفة تقول إنها ستساعد سلاح الجو لجيش التحرير الشعبي الصيني على الاستعداد لأي قتال محتمل مع مقاتلات الشبح F-35 التي تنشرها الولايات المتحدة وشركاؤها في المحيط الهادئ.
تم تصميم LJ-I للخوض القتال المستهدف ، ويمكن نشرها في تشكيلات لمحاكاة ظروف القتال الفعلية ، وفقًا للتقرير الذي نشرته جلوبال تايمز .
 
اعتقد بفلندا او النرويج تم تدريب الصقور على صيد الدرونات وكانت النتائج جيدة
 
China is a world leader in drone technology, especially smaller, low-cost ones, a fact acknowledged by the Pentagon recently when it set up in making American counterparts.
 
عرضت شركة Xi'An CCKW Development الصينية نموذجًا لطائرة بدون طيار للأهداف التكتيكية التي تعمل بالطاقة النفاثة ، والتي تسمى LJ-I ، والتي تبدو مشابهة للعديد من الطائرات بدون طيار للإستهداف في الولايات المتحدة والتي تم تحويلها إلى الطائرات بدون طيار تكتيكية ، مثل Kratos UTAP -22 ماكو. على الرغم من الإعلان عنها كطائرة بدون طيار للأهداف التكتيكية ، فإن الطائرة لها شكل شبحي و نمودج CCKW تمتاز بموادها المصنعة أن لديها مقطع عرضي للرادار أقل من 0.02 متر مربع. يبلغ طول الطائرة بدون طيار 4.74 متر (15.6 قدمًا) ، مع طول جناحها 2.5 متر.

"إن الإستهداف التكتيكي للدرون LJ-I هو أنها طائرة بدون طيار عالية الدقة دون صوتي تم تطويرها بشكل مشترك من قبل CCKW و [جامعة شمال غرب البوليتكنيك]" ، كما تقول الشركة. تضيف "CCKW" ميزات "عالية التحمل ، مع الرحلات الطويلة كما لها ميزة التخفي والشبحية ، والقابلية للاستعادة".
yourfile-1.jpg
 
يقول المطور الصيني إن الطائرة يمكنها تحمل ما يصل إلى 9 جي أو 6 جي لمدة 30 ثانية. لديها القدرة على التحمل رحلة 60 دقيقة. تتراوح سرعة الرحلة بين 400 كيلو متر (741 كم / ساعة) و 533 كيلو متر. تهبط الطائرة باستخدام المظلة.
 
إنها ليست مجرد طائرة بدون طيار للأهداف التكتيكية. إن LJ-1 قادرة على الطيران ل"مهمات تشغيلية تكتيكية". علاوة على ذلك، أن "LJ-1 ستكون قادرة على العمل كجهاز تشويش على الرادارات أو أي صواريخ هجومية برّية ، كما يقول المطورون الصينيون.
كما يمكن أن تؤدي مهمة للتدخل مع باحث بالأشعة تحت الحمراء ، على الرغم من أنه لم يكن من الواضح ما يعنيه هذا. "كما يتم تطوير الطائرة بدون طيار من قبل الشركة الصينية" CCKW "، والتي لم يسمع عنها اي شئ.

يبدو أن الطائرة الصينية بدون طيار تعمل بطرق عديدة مثل الطائرة بدون طيار من طراز loyal wingman" الذي تطوره الولايات المتحدة وحلفاؤها.
تقوم شركة Kratos Defense بتطوير X-58A Valkyrie ، وهي طائرة بدون طيار عالية السرعة مصممة لتكملة دور المقاتلات لسلاح الجو الأمريكي، بينما كشفت شركة Boeing Australia النقاب عن Loyal Wingman في وقت سابق من هذا العام.
لا يزال مفهوم الطائرة المرافقة بدون طيار قيد الإعداد ولكن الطائرات بدون طيار يمكن أن تفعل عدة أشياء ، من العمل كمشوشات أو حتى حمل أسلحة.
 
عودة
أعلى