كوريا الجنوبية ستدخل رسميا المقاتلة الشبحية F-35

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
c21f6eb2-16e7-11e9-bd68-61a0d0b9ce58_1320x770_141600.jpg
من المقرر أن تقوم كوريا الجنوبية بإدخال ثمانية من مقاتلاتها الجديدة من طراز F-35A في الأول من أكتوبر ، بالتزامن مع الذكرى السبعين لتأسيس للقوات الجوية لكوريا الجنوبية.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن مسؤول حكومي قوله "من بين الخيارات المتنوعة المتعلقة بالقضية ، نحن نراجع مشاركة F-35As في الحفل المقرر في الأول من أكتوبر".

تلقت سيول حتى الآن 8 طائرات من طراز F-35 في إطار خطتها لنشر ما مجموعه 40 مقاتلة من طراز Stealth خلال عام 2021. ويبلغ سعر كل طائرة حوالي 107.5 مليون دولار. تخطط البلاد لتقديم طلب للحصول على 20 طائرة أخرى.

سيتم تنظيم حفل لنشر إدخالهم في سلاح الجو في ذلك اليوم. "من المرجح أن يقام الحفل المرتقب في القاعدة الحادية عشرة لجناح سلاح الجو في مدينة دايجو جنوب شرق البلاد ، والطائرات الحربية التي تتجنب الرادار هي سلاحها الاستراتيجي الرئيسي ، وإظهارها أمام الجمهور في اليوم سيكون له أهمية" وفقا لمسؤول كوري جنوبي.

تم تصميم مقاتلات F-35A لتفادي الاكتشاف ولديها أحدث مجموعة إلكترونيات يمكنها أن تكون فعالة في المجال الجوي المدافع عنه جيدًا. وهي تطير بسرعة قصوى تبلغ 1.6 ماخ ويبلغ مداها 2170 كم ، تحمل ما يصل إلى 8.2 طن من الصواريخ والقنابل.
 
هي أيقونة القرن 21 وهي مازالت قيد التطوير ،لن تقف هنا فحسب بل هناك كل يوم الجديد في عالم التكنولوجيا،لا ننسى أن هناك سباق محموم حول إدخال الدكاء الاصطناعي في المقاتلة بحلول 2023
 
يستخدم نظام الكمبيوتر المتبتدث في طراز F-35 ، وهو Autonom Logistics Information System ، تطبيقات مبكرة للذكاء الاصطناعي تساعد أجهزة الكمبيوتر في إجراء التقييمات وتصفح قوائم المراجعة وتنظيم المعلومات واتخاذ بعض القرارات بنفسها - دون الحاجة إلى تدخل بشري.
 
الدكاء الاصطناعي:
"سيكون مساعدو القرار في قمرة القيادة أو على الأرض وأنظمة ذاتية أكثر توجهاً نحو المقاتلة. فرجل الجناح في السرب، على سبيل المثال ، قد يحمل أسلحة إضافية أو يقوم بمهام ISR أو يساعد في الدفاع عن منطقة ما. "

يمكن أن تتقدم الخوارزميات إلى النقطة التي قد تتمكن فيها طائرة بدون طيار ، مثل طائرة بريداتور أو ريبر ، من متابعة طائرة مقاتلة بمفردها - دون الحاجة إلى مسار رحلتها التي يتم التنقل فيها من الاتجاه البشري من الأرض.

على عكس الروبوتات الأرضية حيث يتعين على خوارزميات الاستقلال الذاتي أن تتنافس مع القدرة على التحرك بسرعة فيما يتعلق بالتطورات غير المتوقعة وغيرها من الأجسام المتحركة ، فإن توجيه الطيران المستقل البسيط من الجو يمكن إدارته بشكل كبير.

نظرًا لوجود عدد قليل من العوائق في الهواء مقارنةً بالأرض ، يمكن برمجة الطائرات بدون طيار فوق سطح الأرض بسهولة أكبر للسفر إلى مواقع محددة مسبقًا.
 
المقاتلة جد متطورة وستقلب الموازين في شبه الجزيرة الكورية فكيف سترد الجارة الشمالية
 
عودة
أعلى