المانيا: المخابرات الروسية تصفي مقاتل شيشاني

sidorenko

مراسلين المنتدى
إنضم
23 سبتمبر 2017
المشاركات
5,001
التفاعل
21,904 67 0
الدولة
Tunisia
مقتل المخضرم الجورجي الشيشاني زليمخان خانغوشفيلي في برلين. شخص غريب على دراجة أطلق النار عليه وهو يتجه إلى المسجد. شارك Khangoshvili في الأعمال العدائية ضد القوات الفيدرالية في منطقة القوقاز وكان على مقربة من الرئيس الثاني للجمهورية ، أصلان مسخادوف.

1DKA0ZjQsvU.jpg
CEree9rDVgo.jpg
5LZWehwf9j0.jpg

يعتقد المحققون الألمان أن عملية اغتيال الإرهابي زليمخان خانغوشفيلي صدرت عن أجهزة خاصة روسية.

قاتله روسي يدعى Vadim S ، سافر إلى ألمانيا قبل أيام قليلة من القتل. تخلص من Khangoshvili بثلاث طلقات في رأس Glock 26 بكاتم للصوت. ثم ألقهى البندقية والشعر المستعار في النهر ، لكنه ألقي القبض عليه. كان لديه الكثير من المال في يديه. وأشارت وسائل الإعلام أيضا إلى أن مكتب المستشارة ميركل كان على بعد ميل واحد فقط من مكان مقتل الإرهابي.


 
ازمة جديدة مثل ازمة بريطانيا ام ستكست المانيا بسبب جنسية المواطن
 
لماذا لم تسممه او تقتله بطريقة اكثى خفاء؟؟
وخاصة انه سهل بنسبة للمخابرات
 
روسيا طايحه في الكل نفذت 12 عمليه في تركيا و واحده في قطر و 1 في بريطانيا و 1 في المانيا دول الي يخصو الشيشان فقط
 
الروس ينتقمون من الاذلال والهزيمة التي تلقوها في الحرب االشيشانية الاولى
 
رحمة الله علي البطل الذي جاهد وقاوم الإحتلال الغاشم لوطنه وشعبة
 
رحمه الله عليه .. حروب الشيشان القديمة والحديثة مثل المر العلقم في أفواه الروس الأوغاد .
 
بيسكوف: لا علاقة للدولة الروسية بجريمة قتل في برلين
نفى المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، وقوف الدولة الروسية وراء جريمة قتل في العاصمة الألمانية برلين، راح ضحيتها مواطن جورجي منحدر من أصول شيشانية.
وفي تصريح صحفي، قال الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء: "بالطبع، هذه القضية لا تمت إلى الدولة الروسية وأجهزتها الرسمية بصلة، ومن الأفضل لكم أن تسألوا وزارة الخارجية عمن كان يحمل الجنسية الروسية هناك.. لكنني أرفض رفضا قاطعا وجود أي علاقة بين عملية القتل وروسيا الرسمية".

وكانت النيابة العامة في برلين أفادت سابقا بأن مواطنا روسيا يبلغ 48 عاما من العمر تم توقيفه للاشتباه بارتكابه جريمة القتل، وأن القتيل يحمل الجنسية الجورجية.

وأوردت صحيفة "بيلد" الألمانية أن اسم القتيل هو "زليمخان ك."، وهو شخص من أصول شيشانية حارب خلال الحملة في الشيشان "ضد القوات الروسية". وأضافت الصحيفة أن "روسيا تعتبره إرهابيا، أما الأجهزة الأمنية الألمانية فتعتبره إسلاميا".

ونقلت "بيلد" عن عائلة القتيل أن مجهولين حاولوا تسميمه في العام 2009، أما في جورجيا فتعرض لمحاولة اغتيال رميا بالرصاص، في العام 2015. وبحسب الصحيفة فقد طلب زليمخان بعد ذلك لجوءا سياسيا في ألمانيا واستخدم وثائق ثبوتية زائفة، ورفضت السلطات الألمانية منح اللجوء له.

والجمعة الماضي، عثر على جثة زليمخان في منطقة موابيت في برلين، حيث أصيب بإصابة مميتة في رأسه.

وذكرت "بيلد" أن المشتبه به قال للشرطيين فور توقيفه إنه يريد لقاء ممثل للسفارة الروسية. ولدى تفتيش حقيبته، عثر على علبة من الفلفل الأسود، يعتقد المحققون أنه كان يخطط لتضليل كلاب الشرطة بواسطتها.

وتابعت الصحيفة أن المشتبه به أطلق النار على ضحيته وهو راكب على دراجته، التي أغرقها ومسدسه في نهر شبريه فور ارتكاب الجريمة، ثم توجه إلى أحراش مجاورة ليبدل ملابسه، وتم توقيفه هناك من قبل رجال الشرطة، ويقبع حاليا في الحبس الاحتياطي.


 
سبحان الله يعيش في ألمانيا طليقا حرا وعندما يقتل يقال عنه ارهابي كانه كان يقاتل في موسكو وليس غروزني ...
 
عودة
أعلى