السيسى يصل فرنسا للمشاركة فى اجتماعات قمة السبع

الرئيس السيسي يلتقي المستشارة الألمانية خلال قمة السبع

أفادت فضائية «أكسترا نيوز» في نبأ عاجل، بأـن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي التقى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على هامش قمة مجموعة السبع بفرنسا.

وأفاد النبأ العاجل، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على حرص مصر على مواصلة تعزيز العلاقات مع ألمانيا.
197393
 
مفاجأة كبرى خلال قمة مجموعة السبع مع وصول وزير الخارجية الإيراني
شهدت قمة مجموعة السبع مفاجأة كبرى مع وصول وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الأحد إلى بياريتس بجنوب غرب فرنسا حيث التقى الرئيس إيمانويل ماكرون الذي يحاول إقناع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخفض التصعيد مع طهران.


والتقى ظريف نظيره الفرنسي جان إيف لودريان ووزير المالية برونر لو مير قبل الاجتماع في مقر بلدية بياريتس مع ماكرون، وقد حضر دبلوماسيون ألمان وبريطانيون جزءا من اللقاء.

وأعلنت الرئاسة الفرنسية أن المحادثات بين ظريف والمسئولين الفرنسيين كانت "إيجابية" و"ستستمر".

وفي ختام الاجتماعات، غادر ظريف بياريتس بالطائرة.

وأوضحت الرئاسة "تم كل شيء في غضون ساعات قليلة. ومنذ أصبح ذلك ممكنا، أبلغنا الدول الأوروبية والأمريكيين".

وأضافت أن ماكرون أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بذلك شخصيا، مؤكدة أن مجيء ظريف كان "بالاتفاق" مع الولايات المتحدة.

وردا على سؤال حول مجيء ظريف إلى بياريتس، أجاب ترامب "لا تعليق".

وكتب ظريف على تويتر "التقيت إيمانويل ماكرون على هامش قمة مجموعة السبع في بياريتس بعد مناقشات مفصلة مع لو دريان ولو مير". وقام بنشر صورتين للاجتماع.

واعتبر أن "الطريق صعب، لكنه يستحق المحاولة".

وأوقف الإيرانيون في يوليو الالتزام ببعض التعهدات المدرجة في اتفاق فيينا حول ملفهم النووي، ردا على انسحاب الولايات المتحدة في أيار/مايو 2018 من الاتفاق وفرضها عقوبات مجددا على إيران.

ويسعى ماكرون لإقناع واشنطن بتخفيف العقوبات المفروضة على النفط الإيراني لقاء معاودة إيران الالتزام بتعهداتها بموجب الاتفاق، وبدء مفاوضات حول برنامجها الصاروخي.

لكن مجال المناورة لا يزال محدودا بمواجهة رئيس أمريكي مصمم على ممارسة أقصى الضغوط، رغم قوله في الوقت نفسه إنه مستعد للتحدث مع طهران.
 
كانت
ولا زالت
و ستظل
جمهورية مصر العربية
قلب العروبة النابض
و حصن أمان الأمة العربية
و درع أفريقيا
و عرين شموخ الأمة الإسلامية
والتي يتحطّم تحت عتبات أبوابها كل مخطّط ومعتدٍ أثيم

تحيا مصر ويحيى قائدها فخامة الرئيس عبدالفتاح
 
على هامش قمة الـ7.. السيسي يلتقي ترامب
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "دونالد ترامب"، وذلك على هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع بفرنسا.

وقال السفير بسام راضي،المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء قوة وعمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، مشيدًا بما تشهده تلك العلاقات من تطور إيجابي متواصل خلال إدارة الرئيس "ترامب".

وأشار الرئيس السيسي إلى حرص مصر على الاستمرار في الارتقاء بأطر التعاون المشترك فى جميع المجالات، فضلًا عن مواصلة التنسيق والتشاور مع الإدارة الأمريكية حول سبل ترسيخ السلام والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، فى ضوء تعدد الأزمات التى تعاني منها المنطقة وخطورتها.

من جانبه، أعرب الرئيس الأمريكي عن تقديره لمصر ولشخص الرئيس، وما حققته مصر تحت قيادته من امن واستقرار وكذلك تطورات تنموية بالرغم المحيط الإقليمي غير المستقر وما يفرضه ذلك من تحديات ضخمة.

كما اكد الرئيس الأمريكي استراتيجية العلاقات المصرية الأمريكية، وتطلع الولايات المتحدة إلى المزيد من تطوير علاقات التعاون الثنائي على جميع المستويات، مشيرًا إلى ما تحققه مصر من نجاح فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي ودفع عملية التنمية الشاملة، ومؤكدًا الرغبة في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز الاستثمارات المشتركة بينهما.

كما أشاد الرئيس الأمريكي بمستوى التنسيق والتشاور الاستراتيجي بين البلدين، مشيرا ًا في هذا الصدد إلى محورية الدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، ودعم مصر لجهود مكافحة الإرهاب والتطرف وإرساء دعائم السلام والاستقرار في المنطقة.

كما تطرق اللقاء إلى ملف مكافحة الإرهاب، حيث أعرب الرئيس الأمريكي عن دعم الولايات المتحدة الكامل للجهود المصرية في هذا الصدد، وأشاد الرئيس الأمريكي بجهود مصر والرئيس السيسي لتعزيز مبادئ وقيم التسامح الديني وحرية العبادة في مصر.

وفي هذا الإطار أكد الرئيس أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لتقويض خطر الإرهاب ومنع وصول الدعم لتنظيماته سواء بالمال أو السلاح أو الأفراد.

كما تناول اللقاء بين الرئيس السيسي والرئيس الأمريكي تطورات مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها القضية الفلسطينية، حيث أكد الرئيس دعم مصر لجميع الجهود المخلصة التي تهدف لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، على أساس مرجعيات وقرارات الشرعية الدولية، بما يسهم فى إعادة الاستقرار وفتح آفاق جديدة تستفيد منها جميع شعوب المنطقة.

كما توافق الرئيسان على أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات في ليبيا وسوريا، وأكد الرئيس في هذا الصدد أن دعم المؤسسات الوطنية وترسيخ تماسكها من شأنه المساهمة في الحفاظ على وحدة الدول التي تعاني من أزمات وصيانة مقدرات شعوبها وإنهاء المعاناة الإنسانية الهائلة التي عانت منها هذه الشعوب الشقيقة على مدار السنوات الأخيرة”.
197523
 
الدولة المضيفة في كل مؤتمر يحق لها ان تقوم بدعوة الضيوف او الدول غير الأعضاء في التجمع.. فيما يعد إشارة لسياسات واهتمامات الدولة المضيفة.
وفى قمة بياريتز، لم تقم فرنسا بدعوة أيا من دول الخليج العربي او المغرب العربي او إقليم الشام، وكانت مصر الدولة العربية – أعضاء منظمة جامعة الدول العربية – الوحيدة الحاضرة، هذه المفارقة توضح رؤية فرنسا حيال العالم العربي اليوم، من له الكلام ومن له اليد الطولي ومن الذي يمكن التحدث معه عن العالم العربي.
دعت فرنسا خمس دول افريقية على رأسها مصر، إضافة الى جنوب افريقيا وسنجال ورواندا وبوركينا فاسو، ويلاحظ انه مصر الدولة الافريقية الوحيدة من شمال افريقيا ذو الاهتمام الكبير من فرنسا.
دعوة مصر منفردة من كافة الدول العربية وشمال افريقيا بل قل الشرق الأوسط توضح بجلاء رؤية فرنسا الأوروبية لمن يملك اليوم اليد الطولي في الشرق الأوسط.
يلاحظ انه في قمة كهذه، لا وجود لتركيا او إسرائيل، من اسيا كان الحضور الوحيد بين الضيوف غير الدائمين للهند ولا وجود لماليزيا التي صدعونا بها ومهاتير محمد او باقي الدول الأوروبية او الافريقية التي تقوم لجان الاخوان بين الحين والأخر بالترويج لها باعتبار انها تجربة اقتصادية يجب ان نحذو حذوها وهدم كل ما فعلناه مع استعراض اعلامي خلاب من تنظيم الجزيرة الإعلامي الاخواني.
فى قمة كهذه، لم تجد اسرائيل التى يتغنون بها، او تركيا التى يحاولون تنصيبها قطباً اقليمياً، ولا الاجابة تونس ولا غيره.
فرنسا الاوروبية توضح لك بجلاء رؤية اوروبا النيوليبرالية لمن هو الاقوي فى الشرق الاوسط والدائرة الافريقية والعربية
 
جونسون لـ السيسي: مصر حققت تطورات ايجابية ملموسة اقتصاديًا

كتب محمد عبد المنعم

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وذلك على هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع بفرنسا.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه تم التوافق والتطلع المتبادل خلال اللقاء لأن تشهد الفترة المقبلة خطوات فعالة لتطوير العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا وتفعيل أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والسياسية والأمنية والسياحية، فضلًا عن مواصلة التشاور والتنسيق السياسي حول قضايا المنطقة وتطورات الأزمات بها في ضوء التحديات والتهديدات المتعددة التي تموج بها المنطقة خلال هذه المرحلة.

وأعرب رئيس الوزراء البريطاني عن سعادته بلقاء الرئيس، وتقديره للمشاركة المصرية الفعالة في اجتماعات قمة مجموعة السبع، في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لهذا العام.

كما أكد "بوريس جونسون" عزم حكومته الارتقاء بمختلف أوجه العلاقات الثنائية مع مصر، لاسيما في المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية، ومشيدًا في هذا الصدد بما تحقق في مصر على المستوى الاقتصادي من تطورات إيجابية ملموسة.

كما أكد رئيس الوزراء البريطاني تقديره لجهود مصر ودورها في دعم جهود تحقيق السلام والاستقرار والأمن في لشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها جهود مكافحة الإرهاب، حيث أكد الرئيس ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي في التصدي للإرهاب، من خلال مقاربة شاملة تتضمن قطع تمويل الإرهاب ودعمه بالسلاح والأفراد والغطاء السياسي، فضلًا عن نشر وتعزيز الفكر الديني الوسطي ودحض الفكر المتطرف.

كما اتفق الجانبان على أهمية بذل أقصى الجهد للتوصل إلى تسويات سياسية شاملة، تعالج جذور الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط علي نحو يمهد الطريق لإرساء السلام وتحقيق التنمية التي تتطلع إليها شعوب المنطقة.
197529
 
ترامب للسيسي: مصر حققت إنجازات في كافة الأصعدة تحت قيادتك
أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين عن خالص سعادته وشكره بلقائه مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب.
وقال السيسي- خلال اللقاء الذي عقد على هامش قمة مجموعة الدول السبع في فرنسا- «إن التفاهم والتقدير والاحترام المتبادل بين مصر وأمريكا أكثر من عظيم»، مضيفا أن العلاقات بين البلدين مستمرة قبل الحملة وبعد انتهاء الحملة- في إشارة إلى حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية- نحن قدمنا لكم التهنئة مبكرا سابقا.. وسوف نقدم التهانى المبكرة مرة أخرى، مؤكدا مواصلة التعاون والتفاهم بين البلدين وخالص الشكر والتقدير.
من جانبه أكد الرئيس الأمريكي أن مصر حققت تقدما كبيرا جدا تحت زعامة الرئيس السيسي، معربا عن خالص التقدير والتهاني على تلك الإنجازات والتقدم الكبير في كافة الأصعدة.
وقال الرئيس ترامب: «سوف نتحدث اليوم عن التجارة وعن القوات المسلحة وبعض الأشياء التي تحدث في الشرق الأوسط، وسوف نتحدث عن الصين.. عن رغبة الصين في إجراء صفقة معنا، حيث إن الصينيين يريدون العودة إلى طاولة المفاوضات»، موضحا أنه ستتم مناقشة موضوع الصين لاحقا وسنتناقش مع الصين وسيكون هناك مؤتمر صحفي».
 

انا ع قدي ف الانجليزي بس ده اللي قاله ترامب حرفياthe agreement ..the president obama made..expires in avery short period ....what kind of agreement is that??!! he paid 150 billion dollarsfor a short term agreement...
ثم تسائل ؟He will do that deal for short term agreeementيقصد السيسي ولانه من البديهي لا عاقل يرفض هكذا صفقة استدرك وقال he will do thatثم اضاف ترامب ان اوباما منح ايران 1.8مليار دولار كاشplus he gave them 1.8 billion in cashثم سأل عن وزير المالية المصري
where is your finance minister...which one of them..explain him1.8 billion in cash?will you take it?!egypt will take it برضو سؤال بديهي للسخرية من غباء اوباما ..المضمون ان الكلام ليس عن القضية الفلسطينية اطلاقا دي حاجة ..الحاجة التانية ..ان السخرية هي من سذاجة اوباما والاتفاق النووي مع ايران
 
كانت
ولا زالت
و ستظل
جمهورية مصر العربية
قلب العروبة النابض
و حصن أمان الأمة العربية
و درع أفريقيا
و عرين شموخ الأمة الإسلامية
والتي يتحطّم تحت عتبات أبوابها كل مخطّط ومعتدٍ أثيم

تحيا مصر ويحيى قائدها فخامة الرئيس عبدالفتاح

ما شاء الله لا قوة الا بالله.
 
أشاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بنظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، ضمن إطار لقاء جمعهما على هامش قمة مجموعة السبع (G7) في فرنسا، وقال ترامب إن مصر “حققت تقدماً كبيراً في ظل قيادة عظيمة“، مضيفا أن "السيسي قام بعمل جيّد في البلاد وأن ما حققه ليس بالأمر السهل".


 
Trump, Awaiting Egyptian Counterpart at Summit, Called Out for ‘My Favorite Dictator

"أين هو ديكتاتوري المفضل ؟" هكذا طرح السؤال الرئيس المريكي دونالد ترامب أمام مجموعة من المسؤولين الأمريكيين والمصريين.. في اشارة الى صديقه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

Where’s my favorite dictator?” Mr. Trump called out in a loud voice as he looked over a small gathering of American and Egyptian officials. Several people

who were in the room at the time said they heard the question.

 
عودة
أعلى